الوطن:
2024-08-01@21:20:02 GMT

قبول استئناف ترامب على غرامة الـ354 مليون دولار

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

قبول استئناف ترامب على غرامة الـ354 مليون دولار

استأنف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الاثنين، قرار القاضي بفرض غرامات بقيمة 354.9 مليون دولار على الرئيس السابق، والحد من قدرته على القيام بأعمال تجارية في ولاية نيويورك بسبب المبالغة بشكل احتيالي في صافي ثروته لتأمين شروط قرض أفضل، بحسب شبكة «فوكس نيوز».

تقديم طلب من فريق ترامب

وطلب ترامب من محكمة استئناف متوسطة المستوى بالولاية إلغاء حكم القاضي آرثر إنجورون الصادر في 16 فبراير في دعوى احتيال مدنية رفعتها المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس في عام 2022.

استنزاف إمبراطورية ترامب

وقد تستنزف العقوبات، إلى جانب أحكام هيئة المحلفين الكبيرة في قضيتين مدنيتين أخريين، احتياطيات ترامب النقدية وتعرقل أجزاء من إمبراطوريته العقارية، بينما يسعى للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لتحدي الرئيس جو بايدن في الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر.

محاولة اللحاق بالمارثون الرئاسي

ويسعى ترامب إلى الانتهاء من القضايا الخاصة به قبل إجراء الانتخابات الأمريكية التي تصب الترشيحات والتحركات السياسية على انحصار المنافسة بين ترامب وبايدن في تكرار لسيناريو عام 2020 الذي فاز فيه بايدن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب أمريكا جو بايدن انتخابات الرئاسة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

تصريحات لهاريس في 2019 تلاحقها في 2024

يبدو أن كامالا هاريس 2019، بدأت تثير مشاكل لهاريس المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة 2024، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

الأمر يتعلق بمواقف عبرت عنها في تصريحات تعود إلى العام 2019، اعتبرت يسارية متطرفة، بينما يجادل مؤيدون أن أفكارها تطورت وأصبحت هي أكثر اعتدالا في وجهات نظرها السياسية.

فعندما ترشحت في الانتخابات التهميدية للوصول إلى البيت الأبيض لأول مرة في 2019، اندفعت كامالا هاريس إلى اليسار بينما كانت تناضل من أجل جذب انتباه الجناح الليبرالي للحزب الديمقراطي.

ومع دخول نائبة الرئيس منذ أقل من أسبوع في سباق الانتخابات الرئاسية للبيت الأبيض، يستعيد الجمهوريون المؤيدون لدونالد ترامب نشر مقاطع فيديو لتصريحاتها ومقابلاتها القديمة بهدف تقديمها كمتطرفة يسارية خارج نطاق الناخبين المتأرجحين.

بل إن الرئيس السابق المرشح عن الحزب الجمهوري، يهاجم مواقفها وتصريحاتها السابقة في مؤتمراته الانتخابية.

والاثنين، بدأت حملته في تخصيص وقت للإعلانات التلفزيونية التي من المرجح أن تعيد قائمة طويلة من التصريحات التي أدلت بها هاريس في عامي 2019 و2020. 

 

ومن بين تلك التصريحات، قول هاريس حينها إنها تعارض التكسير الهيدروليكي، وستفكر في إلغاء وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك، ووصفت فكرة إضافة مزيد من أفراد الشرطة بأنها "تفكير خاطئ"، ورحبت بفكرة السماح للمجرمين بالتصويت، وقالت إنها تدعم "برنامج إعادة الشراء الإلزامي" لبعض الأسلحة، ودعت إلى إلغاء التأمين الصحي الخاص.

????Future VP/Border Czar/Abolish ICE Director Kamala Harris in 2019:

“We’re not going to treat people who are undocumented cross the border as criminals.” pic.twitter.com/RZrwQZS9Gu

— National Immigration Center for Enforcement (@NICEnforcement) July 21, 2024

 وكان حظر التكسير الهيدروليكي لاستخراج الوقود أحد بنود برنامج الطاقة الخاص بها في السباق التمهيدي لعام 2020.

لكن التكسير الهيدروليكي يظل عنصرا أساسيا في الاقتصاد في بنسلفانيا، وربما تكون هذه الولاية هي أهم ساحة معركة انتخابية  هذا العام.

وفي تعليقه على تصريحات هاريس القديمة في هذه النقطة، علق ترامب في تجمع حاشد السبت الماضي "لقد تعهدت بحظر التكسير الهيدروليكي، أوه، هذا سيحقق نتائج جيدة في بنسلفانيا، أليس كذلك؟"، مضيفا مخاطبا سكان الولاية: "تذكروا أنها قالت إنها لا تريد التكسير الهيدروليكي، وهذا مسجل.. الشيء الجميل في التكنولوجيا الحديثة هو أنه عندما تقول شيئا، فأنت في ورطة إذا كان سيئا".

وقبل خطاب ترامب بيوم، كانت حملة هاريس قد أعلنت أن نائبة الرئيس لم تعد تريد حظر التكسير الهيدروليكي، وهو تحول كبير عن موقفها قبل أربع سنوات ولكنه متسق مع سياسات إدارة الرئيس بايدن، بحسب صحيفة "ذا هيل". 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الحملة مطلع على الخطط لم يكن مخولا بمناقشتها علنا إن حملة هاريس ستدحض معظم هجمات الجمهوريين بالقول إنهم يبالغون أو يكذبون بشأن سجلها. وتخطط حملتها للاستناد إلى سجلها كمدعية عامة محلية ومدعية عامة لولاية كاليفورنيا وتلميع صورتها كمرشحة لها علاقات عميقة بإنفاذ القانون.

بالإضافة إلى تغيير موقفها بشأن التكسير الهيدروليكي، قال مسؤولو الحملة إنها تدعم الآن طلبات ميزانية إدارة بايدن لزيادة التمويل لإنفاذ القانون على الحدود، ولم تعد تدعم برنامج التأمين الصحي أحادي الدافع، وكررت دعوة بايدن لحظر الأسلحة الهجومية ولكن ليس شرط بيعها للحكومة الفيدرالية.

في المقابل، تعاد الكثير من مقاطع الفيديو القديمة لترامب خلال حملته في 2016 وتصريحات قال فيها إن النساء اللاتي يطلبن الإجهاض يجب أن يواجهن العقوبة، فضلا عن تصويره وهو يتفاخر بتحسس النساء، كما أنه وبصفته رئيسًا، حاول منع المهاجرين من العديد من البلدان ذات الأغلبية المسلمة، وسن سياسة فصل الأطفال المهاجرين عن عائلاتهم على الحدود الجنوبية.

كما أن عضو مجلس الشيوخ جيه دي فانس الذي اختاره ترامب ليخوض معه السباق كنائب للرئيس، كان ناقدا بارزا لمواقف الرئيس السابق.

وتنقل الصحيفة عن الخبير في مؤسسة "ثيرد واي" مات بينيت، أنه ليس قلقا من أن هاريس تبنت ذات يوم أفكارا يسارية "لقد تطورت، على غرار بايدن مع وجهات نظر أكثر وسطية".

وقال: "هناك فرق هائل بين تغيير أفكار السياسة وتغيير مبادئ المرء. هي لم تغير مبادئها، ولا تزال تعتقد أن تغير المناخ يشكل تهديدا وجوديا".

منذ انضمامها إلى بايدن في عام 2020، نادرا ما طرحت هاريس سياسات تختلف كثيرا عن سياساته، فلم تعد تدفع باتجاه نظام رعاية صحية أحادي الدافع، وقالت حملتها الجمعة إنها ستحافظ على تعهد بايدن بعدم زيادة ضرائب الدخل على الأشخاص الذين يقل دخلهم عن 400 ألف دولار سنويا.

مقالات مشابهة

  • انسحاب بايدن من الانتخابات يكشف زعماء العالم المسنين
  • الديمقراطيون يصوتون لتعيين هاريس رسميا مرشحة في سباق الرئاسة
  • هاريس وحماس الناخبين.. إلى متى يستمر شهر العسل؟
  • هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن
  • الاستخبارات الأمريكية: “حملة إيرانية سرية” لتقويض ترشيح ترامب للرئاسة
  • ترامب يكشف تفاصيل “الانقلاب على بايدن”
  • انسحاب بايدن يعقّد الوضع الانتخابي للجمهوريين
  • تصريحات لهاريس في 2019 تلاحقها في 2024
  • ترامب: الديمقراطيون نفذوا انقلابا ضد بايدن لينسحب من الانتخابات
  • المخابرات الأمريكية تحذر من تكيف مؤثرين أجانب مع تغييرات سباق الانتخابات المرتقبة