بوابة الوفد:
2024-10-02@03:56:29 GMT

احتفالية برنامج حاضنات الفائقين بجامعة الفيوم

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

شهد الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، احتفالية حاضنات الفائقين التي تنظمها وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، تحت رعاية الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور الدكتور عرفه صبري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور  صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، وذلك اليوم الإثنينبالمكتبة المركزية.

صرح الدكتور  ياسر مجدي حتاته أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم جهودًا كبيرة في خدمة الطلاب الفائقين في مرحلتي الليسانس والبكالريوس والدراسات العليا، حيث تقدم مكافأة للفائقين ببعض كليات الجامعة.

وأوضح أن المنحة تمثِّل جانبًا ماديًّا ومعنويًّا مهمًّا، حيث تسهم في رفع درجة استعداد الطلاب لبذل الجهود والتحصيل الدراسي الجيد والاستمرار في التفوق.

وأكد حرص إدارة الجامعة على استمرار التعاون مع وزارة التضامن وكافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني المهتمة بدعم الطلاب الفائقين.

من جانبه أشاد الدكتور  صلاح هاشم بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة الفيوم في خدمة الطلاب ومساعدتهم وتوفير بيئة تعليم مناسبة للتحصيل العلمي والتفوق.

حاضنات الفائقين..

 وأوضح أن حفل تكريم الفائقين يتم تنظيمه بجامعة الفيوم للعام الرابع، وتعدُّ جامعة الفيوم من أولى الجامعات التي أطلق فيها حاضنات للفائقين. وأوضح أن مكافأة حاضنات الفائقين هي حافز للطلاب للابتكار والابداع في مجال دراستهم، وحثهم على البحث وتقديم أفكار تسهم في حل مشكلات المجتمع الراهنة.

وأشارت اسماء احمد عبد الوهاب المعيدة بكلية التربية للطفولة المبكرة وأحد المكرمات بحاضنات الفائقين عن العام الماضي إلى أن المنحة مثلت فارقًا ماديًّا ومعنويًّا كبيرًا، حيث تسهم في رفع العبء عن الأسرة، وتلبي جزءًا كبيرًا من احتياجات الطلاب الدراسية.

فيما عبرت الطالبة كرمينا عزت، بالفرقة الثانية بكلية الطب، والحاصله على المنحة هذا العام عن سعادتها وفخرها بتحقيق التفوق، ومن ثمّ الحصول على المنحة التي تعد تقديرًا لما بذلته من جهود ومثابرة للحفاظ على تفوقها.

وعلى هامش الاحتفالية تم تنظيم معرض للحرف اليدوية ضم 17 جمعية أهلية، بالإضافة إلى مشاركة طلاب مبادرة الطالب المنتج وطلاب كلية الألسن والآثار.

يذكر أن الاحتفالية شهدت حضور عدد من عمداء الكليات، ومديري العموم، وممثلين عن المجتمع المدني والطلاب المكرمين.

22 66 333 444 544 555

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم احتفالية حاضنات الفائقين وحدة التضامن الاجتماعي خدمة المجتمع قطاع التضامن الاجتماعی حاضنات الفائقین

إقرأ أيضاً:

بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات أسبوع الخدمة العامة لطلاب جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقد تم بدء مشروعات الخدمة العامة بكليات الخدمة الاجتماعية والطب والتجارة بالزمالك .

وقد قام الطلاب خلال الخدمة العامة بأعمال تجميل المنشآت والدهانات وتعريف الطلاب الجدد بـQR code، وجاري الإعداد لتنفيذ مشروعات الخدمة العامة بباقى كليات الجامعة.

وأكد الدكتور قنديل أن المشاركة الطلابية هي أساس بناء شخصية الطلاب ليصبحوا منافسين بقوة في سوق العمل، حيث يشاركون بشكل مباشر في تحسين بيئتهم التعليمية. كما ستعزز روح العمل الجماعي والتعاون بين الطلاب، وتنمي الحس الوطني من خلال المشاركة في تحمل المسؤولية تجاه المرافق العامة،  بالإضافة إلى ذلك، ستكسب الطلاب مهارات عملية في مجالات مختلفة وتعزز الوعي البيئي وأهمية الحفاظ على جمال وتطوير البيئة المحيطة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة القاهرة تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • انطلاق الدورة التمهيدية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • انطلاق الدورة التمهيدية للمدربين TOT بجامعة الفيوم
  • انطلاق الدورة التدريبية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • حلوان تطلق مبادرات جديدة لمحو الأمية ودمج ذوي الإعاقة
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • بالصور.. بدء أول أيام الدراسة بجامعة المنصورة الجديدة
  • «حاسبات ومعلومات الزقازيق» تنظم احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم