26 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلن امين بغداد عمار موسى كاظم، عن قرب احالة 50 محلة سكنية ضمن حدود العاصمة لاعادة تطويرها واكسائها في اطار حملة بغداد اجمل التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء.

وكرت الامانة في بيان ورد لـ المسلة، ان كاظم اجرى جولة ميدانية ضمن قاطع بلدية الأعظمية رفقة مديري عامي بلدية الأعظمية ودائرة المشاريع لمتابعة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والاطلاع على اعمال تطوير وإكساء الطرق ضمن حملة الإكساء.

واضاف ان جولته في قاطع بلدية الأعظمية هي لتفقد الخدمات البلدية ومتابعة اعمال تطوير وإكساء الشوارع الرئيسة من قبل دائرة المشاريع ضمن حملة الإكساء التي أطلقتها امانة بغداد ولازالت مستمرة.

وتابع، ان امانة بغداد مقبلة على احالة (50) محلة سكنية وعدد من الشوارع الرئيسة ضمن حدود العاصمة لاعادة اكسائها ضمن خطة هذا العام الى جانب التأثيث ونصب اعمدة الانارة في اطار حملة بغداد اجمل التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء للارتقاء بواقع الخدمات في العاصمة بغداد.

واستطرد القول، ان امين بغداد اطلع على اعمال اكساء وتطوير شارع كورنيش الاعظمية من قبل دائرة المشاريع ضمن حملة الإكساء التي اطلقتها امانة بغداد وشملت المرحلة الأولى منها 200 ألف م2 ضمن قاطع كل دائرة بلدية.

واشار إلى ان دائرة المشاريع وبالتعاون مع الدائرة البلدية انجزت سابقاً خلال هذا العام والعام المنصرم اعمال تطوير شوارع (المغرب و فلسطين و الكورنيش و الامام الاعظم و بيرم التونسي والضباط وعمر بن عبد العزيز وابي طالب والمشاتل وسهام متولي والشباب)، وكذلك انجاز اعمال تطوير محلات 312 و314 و316 اضافة الى اكساء عدد من الازقة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: دائرة المشاریع اعمال تطویر

إقرأ أيضاً:

وزير الإعمار يعلن المباشرة بمشروع تأهيل الأحياء السكنية في الديوانية

شبكة انباء العراق ..

أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، السيد بنكين ريكاني، المباشرة بمشروع تأهيل 42 حياً سكنياً في محافظة الديوانية، جاء ذلك أثناء زيارته للمحافظة لمتابعة عدد من المشاريع الخدمية.

و أكد السيد الوزير، انه و بتوجيه دولة رئيس الوزراء اُطلقت أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في محافظة الديوانية، شملت مختلف القطاعات الخدمية، موضحاً انه سيتم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الحكومة المحلية، وتكثيف الزيارات الميدانية للمحافظة لمتابعة هذه المشاريع و نسب الانجاز.

واوضح السيد الوزير، ان مشروع تأهيل الاحياء السكنية، يُعد من أهم المشاريع في المحافظة، إذ تشمل الأعمال فيه مد خطوط الماء والمجاري وشبكات الاتصالات، اضافة الى تبليط الشوارع وتأهيل الارصفة.

user

مقالات مشابهة

  • المباشرة بتأهيل 62 محلة في بغداد
  • «أكوا باور» توقع اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشاريع مقابل 12.3 مليار ريال
  • خيران ولاية صور.. خطط للتطوير السياحي والترفيهي
  • وزير الإعمار يعلن المباشرة بمشروع تأهيل الأحياء السكنية في الديوانية
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بمارينا بركاء
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • السوداني يطلق مدينة جديدة في بغداد باسم (علي الوردي): تضم 110 آلاف وحدة سكنية
  • بلدية الخبر تواصل تطوير مواقف الواجهة البحرية وبوليفارد الكورنيش
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية في المناطق الصناعية
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية وتوعوية في المناطق الصناعية للحد من السلوكيات السلبية