بحث نائب رئيس الوزراء ووزيرالخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، مع وزيرالخارجية القبرصي كونستانتينوس كومبوس تطورات الأوضاع في غزة والجهود المبذولة لوقف الحرب.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين على هامش أعمال الجلسة رفيعة المستوى للدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.

وأكد الصفدي، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، أن السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع، وضمان الأمن والسلام للفلسطينيين وإسرائيل وللمنطقة برمتها.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الإيطالي: وضع المدنيين في غزة مأساوي ومستعدون لبذل جهد أكبر لدعم القطاع

مفوض الأونروا: المساعدات الداخلة إلى غزة انخفضت بنسبة 50% في شهر يناير

انطلاق قافلة المساعدات الغذائية من وزارة الأوقاف لأهالينا في غزة (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

وزيرا الخارجية الأميركي والصيني يجريان مباحثات

عقد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ونظيره الصيني وانغ يي محادثات، اليوم الجمعة، في مقر بعثة الصين في نيويورك على هامش الجمعة العامة للأمم المتحدة.
يأتي اللقاء قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل، التي تعهد فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب باتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه الصين إذا فاز بالانتخابات.
وقال الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، التي تتواجه في الاقتراع الرئيسي مع ترامب، إنهما يسعيان إلى الحوار لتجنب الصراع بين القوتين.
ويرجح أن يجتمع بايدن مرة أخرى مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بعد الانتخابات الأميركية عندما يحضر الاثنان قمتين في البرازيل والبيرو، على الرغم من أن أيا من الجانبين لم يؤكد الاجتماع.

أخبار ذات صلة بكين وكييف تبحثان سبل إنهاء الأزمة الأوكرانية رئيس الدولة يلتقي وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي في إطار زيارته إلى الولايات المتحدة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الأردن: نحمل إسرائيل المسؤولية عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان
  • وزيرا خارجية مصر والصين يعربان عن الارتياح للتقدم الذي تشهده العلاقات الاستراتيجية
  • الصفدي: الحرب على غزة تستهدف محو الوجود الفلسطيني
  • وزيرا الخارجية الأميركي والصيني يجريان مباحثات
  • الصفدي: ما لم يتم وقف الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فإن المنطقة ستسقط في الهاوية
  • الأردن وألمانيا يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • "الجبير" ووزير خارجية كولومبيا يبحثان تعزيز العلاقات بعدة مجالات
  • وزيرا والداخلية والأوقاف بالحكومة الليبية يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء ووزير العمل يبحثان جهود السلامة المهنية والتحول الرقمي
  • مجلس نينوى لم يلتئم منذ 3 أشهر.. اتهامات لجهات سياسية خارجية بعرقلة جهود إنهاء الخلافات