شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص ورفع الإشغالات والإعلانات المخالفة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية من إيقاف أعمال بناء مخالف وإزالة تعديات على الأرض الزراعية عبارة عن غرف واسوار بالدبش الأبيض علي مساحة ١٥٠٠ متر تقريبا بناحية قصاصين الشرق وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما قامت رئاسة حي ثان الزقازيق و قسم الاعلانات بحملة لإزالة اللوحات الإعلانية غير المرخصة بشارع القومية والمساكن التعاونية و تم إزالة ١٤ لوحة إعلانية مخالفة وايداعها بمخازن الحي واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

هذا وقد شنت رئاسة مركز ومدينه منيا القمح حملة لرفع الإشغالات ،  شملت الحملة شوارع سعد زغلول و هندسة الرى مزلقان المحطه وتم رفع الاشغالات وتنظيم الباعة الجائلين والتنبيه بعدم وضع اشغالات بحرم الطريق ومنع تكدس مركبات التوكتوك والتي تسير بصورة عشوائية ، كما تم التنبيه على اصحاب المخابز بعدم وضع اي استاندات حديدية امام المخابز وذلك لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من التكدسات والتجمعات وتيسير حركة المرور للسيارات والمواطنين.

بيطري الشرقية ينظم قافلة طبية مجانية بقرية السعيدية بمشتول السوق

وفي مركز كفر صقر، تم شن حملة لرفع الإشغالات من الشوارع والطرق العامه حفاظاً على السيوله المرورية بمختلف الشوارع والطرق الداخلية.. وأثناء الحملة تلاحظ قيام أحد المواطنين بعمل سلم أمام أحد المحال بالسويقة وعمل مظلة واعاقه الطريق ، على الفور تم إزالة المخالفة وفتح الطريق أمام حركة المواطنين  وتحرير محاضر للمخالفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إتخاذ الإجراءات القانونية الإجراءات القانونية الأراضى الزراعية وأملاك الدولة الإعلانات المخالفة البناء بدون ترخيص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إيقاف أعمال بناء

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع إطسا في الفيوم

قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، برئاسة الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، بتنفيذ عدة حملات لرفع الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية بشوارع المدينة.

يأتي هذا فى إطار خطة المركز لفتح الطرق والمحاور ورفع الإشغالات والتعديات على الطرق والشوارع الرئيسية، لتيسير حركة المرور وفتح الطرق والشوارع.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم, بالاهتمام والمتابعة المستمرة لمنظومة النظافة والاهتمام بالطرق والشوارع العامة، والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لكافة مدن ومراكز المحافظة.

خلال ذلك ترأس رئيس المركز الحملة المكبرة التي نفذتها الأجهزة التنفيذية بشوارع وميادين مدينة إطسا اليوم الأربعاء، وبحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، تم خلالها رفع الإشغالات، وتجنيب الباعة الجائلين ونقلهم إلى الأماكن المخصصة لهم، مع إزالة كافة صور التعديات على الشوارع والإشغالات التى تشوه المظهر الحضاري وتتسبب في إعاقة حركة السيارات والمارة.

تجنيب الباعة الجائلين وفتح الطرق بمدينة إطسا في الفيوم 

وتابع قسم الاشغالات أعمال رفع الإشغالات المخالفة من الطريق العام وميدان مفارق إطسا في إطار جهود الوحدة المحلية بمركز ومدينة إطسا بالاهتمام بالمظهر الحضارى والحفاظ على حق الطريق والمارة ومراعاة الأطفال وكبار السن فى إستخدام الرصيف وضرورة عمل الحملات لرفع جميع الإشغالات المخالفة والمتعدية علي حرم الطريق العام.

 وأوضح رئيس مركز ومدينة إطسا أن الوحدات المحلية القروية، قامت بتنفيذ عدة حملات للنظافة العامة ورفع المخلفات بشوارع وميادين القرى، لتحقيق السيولة المرورية وفتح الطرق أمام حركة السيارات والمواطنين، وخاصة مع ذهاب طلاب الثانوية العامة إلى لجان الامتحانات، وهي الفترة التي تشهد تكدس عدد كبير من السيارات بالطرق والشوارع، مما يتسبب في إعاقة حركة المرور بسبب تعدي الباعة الجائلين على حرم الشوارع، مؤكدا إستمرار الحملات اليومية بشوارع المدينة والقرى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والضرب بيد من حديد على كل من يخالف أو يسلب حقوق المواطنين في الشوارع من خلال التعدي عليها وتعطيل الحركة.

ووجه رئيس مركز ومدينة إطسا رؤساء الوحدات المحلية بضرورة استمرار رفع الإشغالات وحملات النظافة وتمهيد الطرق والاستجابة لأي بلاغات او شكاوى من المواطنين وبحث المشاكل التي تواجههم، مؤكدا أن أجهزة المركز لن تتهاون مع المخالفين، موضحا ان الحملات التي نفذت اليوم ستستمر يوميا لرفع كافة الإشغالات وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بكل حزم للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة والحفاظ على حق المواطن الاطساوي في السيولة المرورية سواء للمارة أو السيارات. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية
  • حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع إطسا في الفيوم
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة البلينا
  • إزالة تعديات بكوم أمبو ورفع التراكمات والمخلفات بأسوان
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • حملة مكبرة لإزالة 18 وصلة مياه مخالفة في الشروق
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن