صدى البلد:
2024-07-25@19:23:21 GMT

أردوغان: بوتين لن يؤجل زيارته إلى تركيا

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين لن يؤجل زيارته إلى أنقرة.

وأشار أردوغان إلى أنه لا تتم مناقشة هذه الزيارة في "المستقبل المنظور" لكن بوتين أخبرني أنه لن يؤخر هذه الرحلة، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية.

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي بإسم قصر الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، إن بوتين لا يخطط لزيارة تركيا قبل الانتخابات الرئاسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أردوغان بوتين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس التركي

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن القبض على مواطن روسي متهم بتنفيذ هجوم في موسكو (شاهد)

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، عن إلقاء السلطات التركية القبض على شخص يحمل الجنسية الروسية بسبب ضلوعه في تفجير سيارة مفخخة بالعاصمة الروسية موسكو، موضحا أن ذلك جاء عقب إخطارهم من قبل الجانب الروسي بعبور المتهم إلى الأراضي التركية.

وقال كايا في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأربعاء، إن "اليوم في الساعة 10:30 صباحا، اتصل ممثلو القسم الروسي للإنتربول بمقر قسم الإنتربول/يوروبول لدينا وأبلغوا أن رجلا يُدعى يفغيني سيريبرياكوف، مواطن روسي، ارتكب هجوما إرهابيا بتفجير سيارة في موسكو، وأصيب شخصان اثنان نتيجة الهجوم الإرهابي".

RUSYA’DA BOMBALI SALDIRI DÜZENLEYEN TERÖRİST BODRUM’DA YAKALANDI❗️

Bugün saat 10.30’da Rusya Interpol Birimi yetkilileri tarafından İnterpol/Europol Daire Başkanlığımız telefonla aramış, “Rusya uyruklu Evgenii Serebriakov isimli şahsın Moskova’da bombalı araçla terör saldırısı… pic.twitter.com/2u277bK0UP — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) July 24, 2024
وأضاف أن "هذا الشخص وصل إلى بلادنا بطائرة من موسكو إلى بودروم، وجرى اعتقاله من قبل وحدات شرطة مقاطعة موغلا في بودروم".

وبحسب تدوينة كايا، فإن الشخص المطلوب دخل إلى تركيا عبر مطار بودروم في الساعة 09:40، موضحا أنه لم يتم التعرف عليه لأنه غير موجود في سجلات قاعدة بيانات الإنتربول الدولية للأشخاص المطلوبين.

وشد الوزير التركي على استمرار بلاده في "حربها ضد الإرهابيين داخل وخارج حدودنا وضد الإرهاب على نطاق عالمي بحزم وتصميم"، حسب تعبيره.

وكان كايا أرفق مع تدوينته مقطعا مصورا يظهر لحظات إلقاء السلطات التركية القبض على المتهم الروسي خلال محاولته الصعود إلى مركبته.


والأربعاء، ذكرت وسائل إعلام روسية أن عبودة ناسفة جرى زرعها في سيارة تعود لضابط يعمل بالمخابرات العسكرية شمال العاصمة الروسية موسكو.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية، ايرينا فولك، إن العبوة الناسفة انفجرت وتسببت بوقوع إصابتين جرى نقلهما إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يحاول توسيع دائرة الاعتراف الدولي بـ”جمهورية شمال قبرص التركية”
  • بوتين يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد في موسكو  
  • تركيا تعلن القبض على مواطن روسي متهم بتنفيذ هجوم في موسكو (شاهد)
  • الوفد الإسرائيلي لمفاوضات غزة يؤجل زيارته للدوحة
  • تركيا تنظم لقاء بين أردوغان والأسد لإعادة النفط للسوريين
  • أنقرة تتوقع فوز ترامب وتفضِّله
  • ماذا ينتظر تركيا في حال إعادة انتخاب ترامب؟
  • روسيا: نعمل على تنسيق اجتماع بين الأسد وأردوغان
  • تركيا تعلق على لقاء الأسد وأردوغان في موسكو
  • ديلي صباح: أردوغان والأسد يلتقيان في موسكو