أكدت وزارة الصحة اليوم الاثنين مواكبتها للاحتفالات بالأعياد الوطنية من خلال تجهيز عيادات ميدانية متكاملة مزودة بالمستلزمات الطبية الضرورية موزعة في مناطق المحافظات الست ومناطق الشاليهات.

وقال مدير إدارة الطوارئ الطبية بالوزارة الدكتور أحمد الشطي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم تشكيل فرق فني للطوارئ الطبية مع توفير آليات مساندة تسهم في تعامل رجال الإدارة مع التجمعات والازدحامات وتجهيزها بالمعدات اللازمة لتقديم العناية الطبية اللازمة.

وأوضح الشطي أن الخطة تضمنت تواجد العيادات الطبية المتنقلة وخيم العلاج الميدانية المزودة بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة وسيارات إسعاف (عناية مركزة) تعمل على مدار الساعة فضلا عن تجهيز غرف الطوارئ المركزية وجميع مراكز الإسعاف للتعامل مع أي طارئ.

ولفت إلى مشاركة 23 سيارة إسعاف وثلاث سيارات إمداد وأربع دراجات إسعاف وسبع عيادات متنقلة وخيم إسعاف مبينا أنه تم إسعاف 59 حالة في العيادات ونقل ثماني حالات إلى المستشفى حتى الآن.

وأعرب عن اعتزازه بوجود أكثر من 86 فردا من فنيي الطوارئ الطبية موزعين على أكثر من 25 موقعا في مختلف مناطق البلاد لمواكبة الاحتفالات مشيرا إلى مساهمة ست مناطق صحية على مستوى الكويت تشمل الأحمدي والفروانية وحولي والعاصمة والجهراء والصباح الصحية لتغطي كل أرجاء البلاد.

ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة الأعياد الوطنية سائلا المولى عز وجل أن تستمر مسيرة التنمية والعطاء.

خيام طبية مجهزة لاستقبال أي حالةمدير إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة مع عدد من رجال الطوارئ الطبية المصدر كونا الوسومالأعياد الوطنية وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأعياد الوطنية وزارة الصحة الطوارئ الطبیة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تطلق خدمة الكشف المنزلي لكبار السن بمختلف المحافظات

أعلنت عدة فروع لهيئة التأمين الصحي التابعة لوزارة الصحة في مختلف المحافظات عن إطلاق خدمة الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي وغير المنتفعين، ويمكن طلب هذه الخدمة عبر الاتصال بالخط الساخن 106، تهدف إلى تسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية لكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة. 

خدمة جديدة من هيئة التأمين الصحي

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، التفاصيل الكاملة لخدمة طلب الكشف المنزلى التى أطلقتها هيئة التأمين الصحي، وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هذه الخدمة جديدة تأتي في إطار حرص الهيئة العامة للتأمين الصحي لتحسين جودة العمل وتقديم رعاية طبية كاملة من خلال حوكمة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

أسعار خدمة الكشف المنزلي

وأضاف المصدر، أن خدمة الكشف المنزلى  المقدمة من هيئة التأمين الصحي معممة على مستوى المحافظات، وهو خطوة جيدة نحو حوكمة المنظومة، ومساعدة المواطن فى وصول الخدمة الطبية له بشكل ميسر.

وأشار إلى أن هذه الخدمة لا علاقه لها بالزيارات المنزلية للجان الطبية، في حال عجز المريض عن الذهاب لإثبات الوضع الطبي للمريض لجهة عمله.

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • ليبيا تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة بالجنوب
  • طوارئ في عدة مناطق ليبية بسبب السيول
  • وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها
  • الصحة: 10 عيادات في جميع محافظات البلاد لتسهيل فحص الطلبة المستجدين
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • «الصحة» تطلق خدمة الكشف المنزلي لكبار السن بمختلف المحافظات
  • أول تعليق من "مدبولي" حول حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق