بدأت اليوم جلسات مؤتمر المجلس الدولي للمطارات- اقليم افريقيا، وتناولت الحلقة النقاشية للرؤساء التنفيذيين للمطارات الإفريقية الأهمية الإستراتيجية للمطارات كقاطرة للتنمية الإقتصادية والإجتماعية المستدامة.

ناقش الرؤساء التنفيذيون للمطارات الإفريقية دور المطارات في تحقيق الاستدامة في مواجهة التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي والفرص المتاحة وكذا التمويل، البنية التحتية، بناء القدرات والتكامل الاجتماعي مع تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول.

شارك في الجلسة المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية و لويس فيليب دي اوليفيرا رئيس المجلس العالمي للمطارات و جون لويس مولوت المدير العام لشركة المطارات والملاحة الجوية و الأرصاد ( الكوتييفوار)، و هنري اويجيا المدير الإدارى لهيئة المطارات فى كينيا، وموبيبي موبوفو العضو المنتدب التنفيذى لشركة المطارات (جنوب افريقيا).

بينما ناقشت الجلسة الثانية معالجة مخاطر الأمن و السلامة الراهنة مع المضى نحو مستقبل مستدام للمطارات الإفريقية. حيث تناول النقاش التحديات القائمة أمام المطارات الإفريقية و كيفية التوفيق بين السلامة، الأمن، الإستدامة و أولويات الإستثمار لمستقبل الطيران في افريقيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرؤساء التنفيذيون للمطارات الأفريقية الشركة المصرية القابضة للمطارات محمد سعيد محروس

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت الجلسة الأولي ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"، تحت عنوان "أجندة الإصلاح الاقتصادي ومناخ الاستثمار". 

وانطلقت فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي"، اليوم السبت، الذي ينعقد تحت رعاية الرئيس السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ويستمر المؤتمر لمدة يومين، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء المجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيي الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلًا عن عدد من مسئولي دول الاتحاد الأوروبى، وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلي الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية. 

كما يشارك في المؤتمر عددٌ من المستثمرين المصريين المساهمين في مشروعات مع الجانب الأوروبي، أو بصدد الدخول في مشروعات مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • الجامعة الأفريقية.. والاتجاه جنوبا
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم 
  • القوة الفطنة جلسة نقاشية في مقهى الابتكار
  • الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة لعدد من المطارات الأوكرانية
  • العسومي: التكامل العربي الإفريقي بات أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية