بوابة الوفد:
2024-07-02@00:00:50 GMT

الهدف الرئيسي للضربات الإسرائيلية على لبنان

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

أكد الخبير العسكري والاستراتيجي، خالد حمادة، أن  الداخل اللبناني عرضة للهجمات الإسرائيلية، خاصة بعد ضرب مدينة بعلبك، ما يعني أن الحرب دخلت مرحلة جديدة، لأن الحدود اللبنانية وتحديدا منطقة البقاع في جنوب لبنان، هي خزان بشري لحزب الله.

 

طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام سفارة إسرائيل جيك سوليفان: بايدن لم يطّلع بعد على خطة إسرائيل لاجتياح رفح

وقال “حمادة” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الأإخبارية”، اليوم الإثنين، إن مدينة بعلبك  بقعة لتمركز البنية التحتية ومخازن الخاصة بهم، لافتا إلى أن  لبنان دخلت تنفيذيًا لمرحلة من الصراع، وهي مرحلة الحرب، بما يؤكد ما قاله مسؤولون إسرائيليون، إن توقف العمليات العسكرية في قطاع غزة، لا يعني توقف العمليات في لبنان.


وأشار إلى أن الأمريكيين يعملون على تخفيف وقف إطلاق النار في قطاع غزة مهما اختلفت شروطه، لتحقيق الهدف السياسي الأساسي من الحرب الإسرائيلية على لبنان، أو من الحرب الأمريكية بالوحدات العسكرية الإسرائيلية، وهي تثبيت معادلة استقرار للكيان المحتل».

 

وفي وقت سابق، استهدفت غارة إسرائيلية، اليوم الاثنين، شرق مدينة بعلبك في لبنان للمرة الأولى منذ بداية الحرب على غزة.

وقالت فضائية العربية، إن الغارات الإسرائيلية في بعلبك شرق لبنان؛ استهدفت مبنى من طابقين ومستودعا.

 

وأشارت إلى إخلاء محطات وقود ومخازن ومراكز اقتصادية تابعة لحزب الله في المدينة اللبنانية، وذلك بحسب ما أفادته في خبر عاجل لها.

 

من جهته، قال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن إسرائيل شنت غارتين جويتين على الأقل استهدفتا محيط مدينة بعلبك، التي تعد معقل حزب الله الرئيسي في شرق لبنان.

 

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن الهجوم على أهداف في العمق اللبناني يأتي ردا على إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية في لبنان.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن جيش بلاده يهاجم الآن أهدافًا لحزب الله في عمق لبنان.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة إكس، صباح الاثنين: «الجيش يشن غارات في عمق لبنان تستهدف أهدافًا لحزب الله.

من جهته، أشار مراسل جريدة النهار اللبنانية، إلى تعرّض محيط مدينة بعلبك لغارة إسرائيلية، فيما أفادت معلومات أوليّة بسقوط غارتين على محيط المدينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخل اللبناني للهجمات الإسرائيلية مدينة بعلبك بعلبك الحرب حزب الله مدینة بعلبک لحزب الله

إقرأ أيضاً:

سؤال لمتنبئة لبنانية على الهواء عن حسن نصر الله يثير بلبلة (شاهد)‏

أثارت المتنبئة اللبنانية، ليلى عبداللطيف تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ممن تداولوا مقطع فيديو لرد فعلها على سؤال وجه لها على الهواء حول الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، الأمر الذي أثار صدمتها وانفعالها.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع المتنبئة اللبنانية ليلى عبد اللطيف، بعد الرد الذي وصفوه بالصامد، بعد سؤال موجه إليها حول الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.



وفي مقطع الفيديو المتداول بدأت بالحديث عن نصرالله، قبل أن يقدم لها المذيع سؤالا على ورقة قائلا إن السؤال يخص المقاومة وسماحة السيد حسن نصرالله، لتصدم عبداللطيف عند قراءتها للسؤال قائلة: "مين كتب السؤال؟" ليرد المذيع: "عندك الجرأة لتجاوبي عليه على الهواء؟".

 وقالت عبداللطيف: "من عقلك؟ فيك أنت تتوقعه؟ انا لا أتوقع هذا الشيء، أنا ما بخاف إلا من ربي الي خلقني لأن مش مزبوط الي انت كاتبه.. واستمر الجدال بينهما وسط تكهنات بين نشطاء عمّا هو السؤال.

وقبل ذلك تحدثت عبداللطيف عن توقعاتها لحزب الله وحسن نصرالله قائلة: "أرى أن المرحلة المقبلة على لبنان وعلى العالم العربي والأجنبي ستكون مرحلة تحمل اسم سماحة السيد حسن نصرالله بامتياز، وذلك لأني أراه سيكون أو سيشكل الرقم الأصعب لكل الحلول والتسويات والاستحقاقات التي سيمر بها لبنان خلال المرحلة المقبلة، هذا أولا" وفق قولها.

وأضفت المتنبئة: "ثانيا، أرى أن المقاومة على رأس قيادة حزب الله ستكون صاحبة القوة والقدرة والسيطرة الفاعلة على الأرض للدفاع عن لبنان وبشكل لن يتوقعه العدو الإسرائيلي ابدا رغم امتلاكه كل التكنولوجيا والأسلحة المتطورة أو المعلومات، وذلك لأنني أرى أن ما يملكه حزب الله ورجال المقاومة لا يمكن أن يملكه العدو الإسرائيلي أبدا وأقصد هنا قوة الإيمان والعقيدة وحب الشهادة".

وشددت عبد اللطيف بالقول: "ومن هنا أقول أنم لبنان لم يعد أرضا مستباحة أمام جيش العدو وصدقوني عندما أقول أن ما أراه يحصل على الأرض سوف يزلزل بهم الأرض في حال حصول أي تطورات قادمة أو حرب على لبنان لا سمح الله وخاصة على أرض الجنوب".

سؤال عن الأمين العام لحزب الله "حسن نصرالله" جنن #ليلى_عبداللطيف وعكّر مزاجها طول الحلقة!

هل السؤال كان "توقعها إذا بيتم إعْتياله؟!"

ومهما كان السؤال فهل "الالهام" كما تدعي بتنبأ لناس وبيخاف يتنبأ لناس ثانيين؟! ????????‍♂️
pic.twitter.com/phSxMs6AA4 — ABOOD AL-SHOUBAKI (@Abedelshoubaki) June 29, 2024

السؤال أعمق من هيك، اكيد!
لأنه الموت الحق.. مين ما كان يكون..
لو سؤال عن الاغتيال بكل بساطة فيها تقول مني شايفة شي او حاسة بشي.. و تطلع بشكل دبلوماسي. — Jason Frequency (@jason_frequency) June 29, 2024

اعتقد انها عارفة شي "موت سماحة السيد" وخايفة تقوله ليقولوا هي السبب ويقتلوها. — Mohamed ???????? (@yobdabdab) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • من مدينة صور.. شهيدٌ جديد لـحزب الله
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • سؤال لمتنبئة لبنانية على الهواء عن حسن نصر الله يثير بلبلة (شاهد)‏
  • إصابتان في شمال إسرائيل بعد هجوم لحزب الله
  • طيران الاحتلال يهاجم مبنيين عسكريين تابعين لحزب الله
  • مسؤول اسرائيلي : قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية
  • هذه آخر دراسة إسرائيليّة عن حرب لبنان.. كيف وصفتها؟
  • من بلدة شقرا.. شهيدٌ جديد لـحزب الله
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • ‏‎إسرائيل تقصف مبنى لحزب الله جنوب لبنان