بدأت مساء الإثنين، عملية إنزال جوي عربي في مناطق شمال ووسط قطاع غزة، وبحسب ما علمت "عربي21"، فقد بدأت الجبهة الداخلية في قطاع غزة، بإعطاء توجيهات للأهالي حول وجود إنزال جوي عربي قريب في شمال غزة.

ونفذ الأردن إنزالا جويا في مناطق غرب دير البلح وفي منطقة المواصي بين رفح وخانيونس، على أن ينفذ إنزالات أخرى في الشمال.



إنزال جوي " مساعدات " فوق أجواء قطاع غزة
فيديو من فوق دير البلح pic.twitter.com/1RGojjjnLQ — Hana Fouad ???????????????? (@HanaFouad30) February 26, 2024
???? دير البلح ???? pic.twitter.com/AD7uV2nSTI — Razann (@razanabusha3ban) February 26, 2024

وقالت الجبهة في بيان لها: "تنوه الجبهة الداخلية لمواطنينا الكرام، بأن أكثر من دولة عربية أبلغت الجهات الحكومية المسؤولة في قطاع غزة عن عزمها عمل إنزالات جوية بالمعونات في محافظة شمال غزة خلال الأيام القادمة".

وتابعت أنه "يجري تنسيق النقاط المناسبة لإنزال المساعدات فيها".

وحذرت من "تتبع الشائعات والتحرك نحو بعض الساحات المفتوحة"، قائلة إن "العدو يقوم ببعض الاستهدافات التي تؤدي لخسائر في الأرواح".



واليوم الاثنين، قالت مصادر خاصة لـ"عربي21"، إن حركة حماس تلقت وعدا بإنزال جوي من الأردن في شمال غزة، يشمل مواد غذائية وأساسية بما فيها الأرز والطحين.

وبحسب المصادر، فإن الإنزال سيكون اليوم الاثنين، على أن يتبعه إنزال آخر تنفذه الإمارات من خلال التنسيق بين حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ أيام، بدأت مظاهر المجاعة الحقيقية تلقي بظلالها على مئات آلاف الغزيين في الشمال، مع تسجيل حالات وفيات بين الأطفال وكبار السن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاردن احتلال غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إنزال جوی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طبيب فلسطيني: شمال غزة يعيش مجاعة سياسية وأطفال الشمال في خطر

قال مسؤول ملف التغذية في مستشفى أصدقاء المريض الخيرية الدكتور سعيد صلاح إن سكان قطاع غزة جميعا يعانون سوء التغذية بدرجات متفاوتة، مؤكدا أن الوضع في الشمال كارثي لأن 700 ألف فلسطيني يعيشون "مجاعة سياسية".

وأضاف -خلال نافذة إنسانية بثتها الجزيرة- أن كل سكان القطاع وخصوصا سكان الشمال يعانون سوء التغذية بنسب مختلفة وإنهم فقدوا أوزانهم بنسب مختلفة بسبب عدم وجود المواد الغذائية الأساسية.

وأكد صلاح أن وسائل الإعلام تسلط الضوء على من يعيشون الرمق الأخير بينما المفروض هو منع الوصول إلى هذه المرحلة من الأساس، مشيرا إلى أن 70% من سكان الشمال -البالغ عددهم نحو 700 ألف إنسان- يعانون سوء التغذية البسيط وأن 20% يعانون سوء التغذية بينما 10% يعانون سوء التغذية الشديد وغالبيتهم من الأطفال.

وأوضح أن مستشفى أصدقاء المريض يستقبل ما يصل إلى 150 طفلا يوميا يعانون سوء التغذية، وقال إن هناك إقبالا شديدا من المواطنين على المستشفى الذي يضطر لتنويم هذه الحالات.

وقال الطبيب الفلسطيني إن آلاف الناس يطلبون المساعدة، بينما الأوضاع تحول دون إيجاد حلول لهم لأن المواد الأساسية غير متوافرة من الأساس باستثناء الطحين والملح، مؤكدا أن العالم مطالب بالتدخل لإنهاء هذا الوضع عبر قرار سياسي.

وارتفع عدد الأطفال الذين قضوا بسبب سوء التغذية خلال هذه الحرب إلى 41 طفلا بعد وفاة الطفل حكمت بدر البالغ من العمر 6 سنوات في حين يعاني 50 طفلا على الأقل المجاعة في شمال القطاع.

وتم تسجيل أعراض سوء التغذية لدى حوالي 200 طفل في القطاع، وفق مصادر طبية فلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • داخلية غزة تحذر من الدعوات الإسرائيلية لإخلاء غزة.. إرهاب نفسي ومحاولات استدراج
  • المملكة تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة
  • إنزال سمكي وفير بـ4 ولايات في شمال الباطنة
  • القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية للمساعدات على جنوب غزة
  • المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة
  • المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية على قطاع غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يقصف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة
  • طبيب فلسطيني يبكي خلال لقاء مصور بسبب تفشي المجاعة في غزة (شاهد)
  • طبيب فلسطيني: شمال غزة يعيش مجاعة سياسية وأطفال الشمال في خطر