قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الجيش الإسرائيلي قدم خطة موضوعة في اجتماع لمجلس الحرب، لإجلاء السكان من جنوب قطاع غزة إلى شمالها.

شكري يحذر من عواقب أي عملية عسكرية برية في رفح الفلسطينية السعودية تحذر من التبعات الكارثية لأي هجوم إسرائيلي على رفح الفلسطينية


وأضافت «أبو شمسية» خلال حديثها ببرنامج جولة المراسلين، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامي حساني بشير، أنّ نتنياهو وجه بضرورة وضع خطة مزدوجة تشمل مرحلتين، الأولى تتمثل في خطوة تكتيكية لإجلاء النازحين دون انسجاب قوات الاحتلال من القطاع، والثانية متمثلة في التحركات على أرض الواقع في رفح.

 

وتابعت: «نتنياهو عقب تسلمه هذه الخطة، أصدر تصريح عنوانه أن واشنطن تُهدد وبنيامين يتوعد، خاصة فيما يخص بإجراء عملية في رفح، على الرغم من أن هناك إيجابية حذرة في الوصول لشن ضربات في مدينة رفح الفلسطينية.

ولفت إلى أن نتنياهو قال في تصريحه الأخير «حتى وإن توصلنا لاتفاق يُقضي بتبادل المحتجزين مع الأسرى الفلسطينيين، سيكون هناك عملية في رفح، وهذه الخطة قد تؤجل هذه العمليه ولكنها لا تلغيها».
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی رفح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في الحكومة الإسرائيلية».

وجاء في التقرير، أن العدوان الإسرائيلي الذي بدأ منذ السابع من أكتوبر العام الماضي بمراحله الثلاثة حسب جيش الاحتلال، لا يزال ما بعده ضبابيا داخل حكومة الاحتلال حول ما سيحدث خلال الفترة المقبلة، والشيء الوحيد الواضح هو جرائم الاحتلال التي يرتكبها بشكل يومي في حق سكان قطاع غزة.

واستكمل التقرير، أن هناك تضارب علني غير مسبوق في إعلان موقف العمليات العسكرية في غزة، فيما أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أنه يجري مباحثات مع قيادات الجيش حول إنهاء عملية رفح الفلسطينية في غضون 10 أيام تمهيدا للانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب.

وقال «نتنياهو» إن المرحلة القادمة تشمل كذلك البدء في المفاوضات المتعلقة بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، وما بين التصريحين تمسك نتنياهو بقوله الذي بات يكرره كل يوم، وهو أن الحرب مستمرة حتى القضاء على حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنون يحرقون الإطارات لمنع مرور المركبات الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يلتقي نتنياهو بنهاية يوليو الجاري
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يسعى لإقالة المستشارة القضائية للحكومة
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يطلب إجراء فحص بيانات هوية الأسرى المفرج عنهم
  • نتنياهو يجري مباحثات مع قيادة الجيش بشأن انتهاء عملية رفح الفلسطينية