كتب- عمرو صالح:

انطلقت اليوم الاثنين أولى جلسات الحوار الاقتصادي المتخصص بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، تحت عنوان غلاء الأسعار وارتفاع معدلات التضخم وفقدان السيطرة على الأسواق، وذلك تحت مظلة لجنة التضخم وغلاء الأسعار ضمن جلسات الحوار الاقتصادي الذي دعا اليه رئيس الجمهورية.

وبحسب بيان، الاثنين، ناقشت الجلسة السيطرة على غلاء الأسعار وسبل التحكم في معدلات التضخم، الرقابة على الأسواق، حماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وذلك بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات المختلفة وذوي الخبرة والتخصص والمعنيين مع مراعاة تمثيل وجهات النظر وإحداث التوازن الاقتصادي.

واستعرضت عدة مقترحات مختلفة ضمن الإطار التنفيذي والتشريعي، للخروج بتوصيات للتخفيف عن المواطنين، في ظل التحديات الراهنة، وتعد الجلسة خطوة جديدة في مسار الحوار الوطني

اقرأ أيضا:

بدء أولى جلسات الحوار الاقتصادي بحضور ممثلي الحكومة وعدد من الخبراء والمتخصصين

"بيت الزكاة" يتلقى تبرعًا ماليًّا ومواد غذائية من وفد الهيئة الوطنية الإندونيسية

حبس وغرامة.. البرلمان يوافق نهائيا على عقوبة احتكار السلع الاستراتيجية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان غلاء الأسعار الحوار الاقتصادي الأكاديمية الوطنية للتدريب طوفان الأقصى المزيد الحوار الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن جلسات الحوار الوطني المقررة غدًا الاثنين ستخصص لمناقشة ملف تحويل الدعم للنقدي إلى جانب قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وأكد أن هذا يأتي في إطار التوجيهات الرئاسية التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي شدد فيها على ضرورة إيلاء هذه القضايا الأولوية القصوى في ظل التطورات الخطيرة التي يشهدها الإقليم.

الأمن القومي من أولويات الحوار الوطني في ظل التحديات الراهنة

وأوضح "الكشكي" في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن الأحداث الأخيرة، بما في ذلك العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، قد زادت من تعقيد الوضع الإقليمي، ما يستدعي المزيد من التركيز على قضايا الأمن القومي المصري وتداعياتها على المنطقة.

وأضاف أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيناقش أيضًا ملف الدعم النقدي وأثره في تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وهو ما يعكس اهتمام الحوار الوطني بالقضايا الداخلية إلى جانب التحديات الخارجية.

توحيد الصفوف خلف القيادة السياسية ضروري

وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إلى أن التوصيات التي ستصدر عن هذه الجلسات ستُرفع إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لاتخاذ القرارات المناسبة بناءً على ما يتم مناقشته، مؤكدا أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.

واختتم بالقول إن توحيد الصفوف خلف القيادة السياسية ضروري في هذه المرحلة الدقيقة، لضمان استقرار وأمن مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • مجلس أمناء العاشر من رمضان يناقش التطورات العمرانية والخدمية
  • اللقاء المصرفي الإسلامي يناقش المعاملات المالية ودورها في التنمية والاستقرار الاقتصادي
  • فيديو| مهنة النحاس تواجه الاندثار بسبب غلاء الأسعار
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 23 بحثا في ست جلسات علمية
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • الذهب في مصر: استقرار الأسعار في ظل تقلبات الأسواق العالمية
  • اقرأ بالوفد غدا.. أسعار الخضروات خارج السيطرة