دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، الحكومة الفيدرالية الألمانية لتزويد كييف بصواريخ «كروز» بعيدة المدى من طراز «توروس».

وقال كوليبا في تصريح أوردته وكالة أنباء «يوكرين فورم» الأوكرانية، اليوم الاثنين، إن القرار النهائي في هذا الشأن يقع على عاتق ألمانيا، لكن أود أن يدرك الجميع أننا بحاجة إلى هذه الأسلحة.

ونفى الوزير الأوكراني وجود أي مخاوف من التصعيد ووصفها بـ«أنها لا أساس لها من الصحة»، ورفض الادعاء بأن تسليم صواريخ «كروز» يمكن أن يجر ألمانيا إلى صراع عسكري مباشر مع روسيا.

وأضاف كوليبا أن المناقشات بين الحكومتين الألمانية والأوكرانية بشأن التوريد المحتمل لصواريخ «توروس» لا تزال مستمرة.

ورحب بالقرار الأخير للبرلمان الألماني الذي يدعو الحكومة الألمانية إلى تزويد أوكرانيا بأنظمة أسلحة بعيدة المدى إضافية، لكنه امتنع عن انتقاد الحكومة التي لا تزال تعرقل هذه الخطوة.

وأوضح كوليبا أن ألمانيا هي الأولى بعد الولايات المتحدة من حيث إمدادات الأسلحة لذلك من الصعب الشكوى، لأن ألمانيا ترسل الكثير من الأسلحة اللازمة لإنقاذ الأرواح.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأوكراني يتوعد المطالبين بالتفاوض مع روسيا

بسبب الذخائر العنقودية.. نائب وزير الخارجية الأوكراني يوبخ برلماني ألماني

وزير الخارجية الأوكراني يدعو لعزل روسيا بشكل كامل وحظر النفط الروسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو وزير الخارجية الأوكراني كييف أوكرانيا وروسيا حرب روسيا وأوكرانيا حرب روسيا واوكرانيا روسيا واوكرانيا اليوم الحرب الروسية الاوكرانية الخارجية الأوكرانية وزير خارجية أوكرانيا أخبار روسيا واوكرانيا وزیر الخارجیة الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024

ارتفعت قيمة صادرات الأسلحة الألمانية بشكل ملحوظ مجددا في النصف الأول من عام 2024 نتيجة زيادة شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا، بعد أن حققت ألمانيا مستوى قياسيا في تصدير الأسلحة العام الماضي.

وأصدرت الحكومة الألمانية خلال الفترة بين الأول من يناير/كانون الثاني وحتى 18 يونيو/حزيران الجاري تصاريح لتصدير بضائع عسكرية بقيمة لا تقل عن 7.48 مليارات يورو إلى الخارج.

وجاء ذلك خلال رد وزارة الاقتصاد على طلب إحاطة من النائبة في البرلمان الألماني (البوندستاغ) سيفيم داغدلين. وأشار الرد إلى أنه بالمقارنة مع النصف الأول من عام 2023 بأكمله، فإن هذا يعني زيادة بنحو 30%.

كما أوضح الرد أن ما يقرب من ثلثي الصادرات، أي حوالي 65% أو بقيمة 4.88 مليارات يورو، توجهت إلى أوكرانيا، التي تحظى بدعم ألمانيا في معركتها الدفاعية ضد روسيا.

وفي تطور لافت، أصبحت المملكة العربية السعودية للمرة الأولى منذ فترة طويلة من بين أهم 5 دول متلقية لصادرات الأسلحة الألمانية بقيمة 132 مليون يورو.

ومن بين الدول الأخرى في قائمة الخمس الأولى سنغافورة، التي استوردت بقيمة مليار يورو، والهند بمبلغ 153 مليون يورو، وقطر بمبلغ 100 مليون يورو.

وانتقدت داغدلين، التي تنتمي إلى حزب تحالف سارا فاجنكنشت، التوسع المستمر في شحنات الأسلحة، معبرة عن استيائها من الزيادة الكبيرة في صادرات الأسلحة إلى مناطق النزاع والأزمات، واعتبرتها خرقا للوعود الانتخابية من جانب الأحزاب الحاكمة.

مقالات مشابهة

  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • 136 ألف يورو نفقات مكياج وزيرة خارجية ألمانيا.. هكذا بررت
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • توكل كرمان تنتقد الحكومة الألمانية ومواقفها تجاه اللاجئين وتعلق: ألمانيا النازية تطل علينا مجددا
  • ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة