شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 362 مليون شخص مهددون بالجوع بعد فشل اتفاق الحبوب، أصبح ملايين الأشخاص حول العالم مهددين بتفشي الجوع، بعد الارتفاع الحاد في أسعار الحبوب، عقب انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 362 مليون شخص مهددون بالجوع بعد فشل اتفاق الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

362 مليون شخص مهددون بالجوع بعد فشل اتفاق الحبوب

أصبح ملايين الأشخاص حول العالم مهددين بتفشي الجوع، بعد الارتفاع الحاد في أسعار الحبوب، عقب انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وقال مسئول المساعدات بالأمم المتحدة مارتن جريفيث، إن الارتفاع الحاد في أسعار الحبوب عقب انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود "يحتمل أن يهدد ملايين الأشخاص بتفشي الجوع وبما هو أسوأ من ذلك.

وأعلنت روسيا انسحابها من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود يوم الاثنين قائلة إن مطالبها المتعلقة بدعم صادراتها من المواد الغذائية والأسمدة لم تُلب، كما انتقدت عدم وصول كميات كافية من الحبوب الأوكرانية إلى الدول الفقيرة.

ارتفاع العقود الآجلة 

وارتفعت العقود الآجلة للقمح الأميركي في شيكاغو بأكثر من ستة بالمئة هذا الأسبوع وحققت أكبر مكاسب يومية لها يوم الأربعاء منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، لكن بعض هذه المكاسب تقلصت اليوم الجمعة بسبب الآمال المعقودة على استئناف روسيا محادثاتها المتعلقة بالاتفاق.

وقال جريفيث أمام مجلس الأمن "ستشعر الأسر في الدول النامية بارتفاع حاد في الأسعار"، مضيفا أن 362 مليون شخص في 69 دولة يحتاجون حاليا إلى مساعدات إنسانية.

وتابع "سيشعر البعض بالجوع وسيتضور البعض جوعا وقد يموت كثيرون نتيجة هذه القرارات".

وتوسطت الأمم المتحدة وتركيا في الاتفاق العام الماضي في مسعى لمواجهة أزمة الغذاء العالمية التي تفاقمت بسبب الحرب التي اندلعت في فبراير 2022.

وتعتبر أوكرانيا وروسيا من أكبر البلاد المصدرة للحبوب.

اتفاق البحر الأسود عاد بالفائدة على البلدان الفقيرة

وقالت الأمم المتحدة إن اتفاق البحر الأسود عاد بالفائدة على البلدان الفقيرة من خلال المساعدة في خفض أسعار المواد الغذائية بأكثر من 23 بالمئة حول العالم.

ونقل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة 725 ألف طن من الحبوب الأوكرانية ضمن عمليات الإغاثة في أفغانستان وجيبوتي وإثيوبيا وكينيا والصومال والسودان واليمن.

لكن ميخائيل خان، خبير الاقتصاد الكلي الذي طلبت روسيا منه التحدث أمام مجلس الأمن، قال إن الدول الأشد فقرا لم تحصل سوى على ثلاثة بالمئة من الحبوب.

وقالت روزماري ديكارلو وكيل الأمين للأمم المتحدة للشؤون السياسية اليوم الجمعة أ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من اتفاق تصدیر الحبوب الحبوب الأوکرانیة البحر الأسود روسیا من

إقرأ أيضاً:

روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل يبدو أنها لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية الصراع القائم في منطقة الشرق الأوسط، وذلك عقب إعلان إسرائيل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، شخصا غير مرغوب به.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية، معلقا على إعلان وزير الخارجية الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الأمين العام للأمم المتحدة شخصا غير مرغوب فيه: "نحن نرى وجهة النظر الإسرائيلية، وهي أن إسرائيل لا تسمح بأي دور للأمم المتحدة. وبالفعل فإن الوضع متوتر للغاية في المنطقة، وندعو الجميع إلى ضبط النفس"، حسبما أوردت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

في وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية نقلا عن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بأن إسرائيل منعت جوتيريش من دخول أراضيها وأعلنته شخصا غير مرغوب به، بسبب عدم إدانته للهجوم الإيراني على إسرائيل.

ومن ناحية أخرى، أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء، بأن موسكو تبذل كل ما في وسعها لمنع التطورات الكارثية في الشرق الأوسط، وتجري اتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين بهذا الشأن، موضحة أن حل هذا الصراع الطويل الأمد يكمن حصريا في المستوى السياسي والدبلوماسي، ويجب أن يستند إلى الإطار والأعراف القانونية الدولية القائمة.

وقالت زاخاروفا - في تصريح بثته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" -: "نحن حقا نبذل كل ما في وسعنا، واليوم الممثلون والسفراء ورؤساء البعثات الدول العربية في موسكو اتفقوا على ذلك لمنع حدوث سيناريو كارثي".

وأردفت قائلة: " روسيا تحافظ على اتصالات مع الشركاء الإقليميين والدوليين، وروسيا تنشط في الأمم المتحدة".

وقالت زاخاروفا، بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل أمس، عبر تطبيق "تلجرام": "فشل كامل لإدارة بايدن في الشرق الأوسط، دراما دموية تكتسب زخمًا متزايدًا. تُظهر تصريحات البيت الأبيض، غير الواضحة، عجزا تاما عن حل الأزمات".

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • 30 ألف مريض وجريح مهددون بالموت.. العدو يواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ150
  • الحسيمة تستفيد من مشاريع مائية كبرى بتكلفة 1671 مليون درهم
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط على وقع الضربات الإيرانية لإسرائيل.. وخشية من تعطيل إمدادات الذهب الأسود
  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • بإشراف المنفي.. توقيع مذكرة اتفاق اقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ