البوابة:
2024-09-17@03:37:29 GMT

ليفاندوفسكي مرشح للانتقال إلى الدوري الأمريكي

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

ليفاندوفسكي مرشح للانتقال إلى الدوري الأمريكي

كشفت تقارير إعلامية عن اهتمام الدوري الأمريكي للمحترفين بالتعاقد مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف برشلونة.

ومع تقدم اللاعب في السن والوضعية الاقتصادية الصعبة التي يعيشها البارسا، ربما تضطر الإدارة للتضحية بعدة نجوم بعد انتهاء الموسم الجاري.

ويبدو أن التخلي عن الهداف البالغ من العمر 35 عاما بات خيارا واردا بالتزامن مع اهتمام أمريكي بخدماته.

ويمتد عقد ليفاندوفسكي مع برشلونة حتى يونيو من عام 2026، لكن المسؤولين عن النادي يدرسون بيع اللاعب حتى يتم استثمار الأموال القادمة في صفقات جديدة.

وسبق للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حزم حقائبه للانضمام إلى إنتر ميامي المنافس في الدوري الأمريكي للمحترفين العام الماضي قبل أن يتبعه زميلاه السابقان في برشلونة، جوردي آلبا وسيرجيو بوسكيتس.

وانضم للثلاثي الشهر الماضي الأوروغوياني لويس سواريز.

وليس واضحا بعد الفريق المهتم بخدمات ليفاندوفسكي، إلا أن البطولة تسعى للارتقاء بمستوى أنديتها كما هو الحال في الدوري السعودي الذي نجح في استقطاب مواهب بارزة خلال العامين الأخيرين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: روبرت ليفاندوفسكي برشلونة الدوري الأميركي للمحترفين

إقرأ أيضاً:

موهبة برشلونة لامين جمال يتقاضى راتبا هزيلا

منذ ظهوره الأول مع برشلونة، لفت الموهبة الإسبانية لامين جمال أنظار عالم كرة القدم ليس فقط لأدائه وأهدافه مع ناديه والمنتخب بل لتطوره المذهل والمستمر على الصعيدين الكروي والبدني.

فجمال فاز مع "لاروخا" ببطولة أوروبا الصيف الماضي، وظفر بجائزة أفضل لاعب شاب كما أنه يحقق أرقاما استثنائية هذا الموسم مع البرسا بتسجيله 3 أهداف (بينها ثنائية أمس ضد جيرونا) وتقديمه 4 تمريرات حاسمة في 5 مباريات، وهذا يعني أننا أمام نجم حقيقي سيكون أفضل لاعب في العالم إذا حافظ على استمراريته.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لماذا ألغى الحكم ركلة جزاء لجيرونا في مباراة برشلونة؟list 2 of 2مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريدend of list

ولهذا فإن برشلونة يكثف تحركاته مع خورخي مينديز وكيل أعمال جمال لتحسين وضع اللاعب الذي يبلغ من العمر 17 عامًا فقط، بعد أن أصبح عقده قديمًا رغم أنه وقعه في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2023. ومنذ ذلك الحين، أصبح جمال لاعب برشلونة المرجعي للتعامل مع اللاعبين الشباب وخريجي أكاديمية لاماسيا.

جمال سجل 3 أهداف (بينها ثنائية أمس ضد جيرونا) وقدم 4 تمريرات حاسمة في 5 مباريات بالليغا (رويترز) ولدى النادي الكتالوني خارطة طريق واضحة يجب اتباعها مع اللاعب: خلال الموسم الحالي، سيحسن راتبه لأنه يكسب الآن حوالي 2.5 مليون يورو سنويا. ورغم أنه تقاضى مكافآت مقابل الأهداف التي سجلها الموسم الماضي، لكن راتبه لا يزال قديمًا جدا وهزيلا مقارنة بموهبته. لهذا السبب فإن النادي ووكيله واضحان في أن هذا التحسن يجب أن يحدث. ولكن ليس هذا فقط. ففي مفاوضات زيادة راتبه هذا الموسم، سيبدأ أيضًا وضع أسس تمديد عقده. وكل هذا نوقش بالفعل من الطرفين. ويوقع جمال عقدا احترافيا عندما يبلغ 18 عاما حتى عام 2030، وببنود مالية تتماشى مع قيمة اللاعب السوقية والأداء الذي يقدمه أي أن راتبه سيكون كبيرا. جمال يتقاضى 2.5 مليون يورو سنويا من برشلونة (رويترز) اهتمام سان جيرمان

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية ذكرت الموسم الماضي أن باريس سان جيرمان كان على استعداد لدفع 200 مليون يورو لضم اللاعب، وحتى أن هذا المبلغ زاد نهاية الموسم. لكن رد البرسا كان واضحا جدا: جمال نجم الفريق ليس للبيع.

لاماسيا الكنز

وتتمثل فكرة إدارة برشلونة الرياضية في بناء فريق عظيم للمستقبل مع هذا الجيل من لاعبي كرة القدم الذين يتخرجون من لاماسيا والذين سيكون جمال مرجعا لهم. فهم يريدون حماية موهبتهم ونجمهم المستقبلي بعقد طويل الأمد وراتب مغر، ثم يفعلون الشيء نفسه مع آخرين مثل كوبارسي أو فيرمين أو غافي نفسه.

مقالات مشابهة

  • ليفاندوفسكي يحتفل بمئويته الأولى مع برشلونة
  • موهبة برشلونة لامين جمال يتقاضى راتبا هزيلا
  • داني أولمو.. غياب عن برشلونة لمدة «طويلة»!
  • المؤتمر الصحفي لمباراة الاتحاد والوحدة في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين
  • بتفوقه على ميسي ونيمار.. ليفاندوفسكي يسجل رقما قياسيا مميزا مع برشلونة
  • ليفاندوفسكي.. 100 مباراة مع برشلونة
  • ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو وميسي وريفالدو ونيمار
  • وزير الدفاع الأمريكي: لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في نيسان الماضي
  • ليفاندوفسكي محل شك أمام الصحافة الإسبانية
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي