نجح فريق طبي بمدينة الملك فهد الطبية في إجراء عملية نادرة جداً لسيدة في الستين من عمرها تعاني من سرطان عنق الرحم من المرحلة المتقدمة بالحوض، بحجم ٧ سم باستخدام زرع الإبر الجراحية لإيصال المادة المشعة لمكان الورم المتبقي بعد العلاج الإشعاعي والكيماوي وأوضحت المدينة أنها أول حالة نادرة يتم علاجها بهذه الطريقة لصعوبة مكان الورم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"

ينظم قسم الانف والأذن والحنجرة بمستشفى الفيوم العام، بقيادة الدكتورميشيل عطا رئيس القسم المؤتمر الثانى للقسم بعنوان (كورسات مصغرة فى تخصص الأنف والأذن والحنجرة) يوم الخميس القادم، تحت برعاية الدكتورسامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وأشراف الدكتورشريف صبحى مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية، والدكتورمحمد  عبد الله مدير المستشفى العام ومدير ادارة الطوارئ بالمديرية.

وأكد الدكتورسيد الحنفى مدير وحدة السمعيات بالمستشفى العام سكرتير المؤتمر، أن الهدف من المؤتمر هو معرفة اساسيات التخصص والاطلاع على كل ما هو جديد فى هذا التخصص وسيكون  الدكتورعلى محروس - الأستاذ بكلية الطب -جامعة الازهر رئيس شرف للمؤتمر

وسوف يحاضر فى هذا المؤتمر 12 من الاساتذة و 13 من رؤساء الاقسم  فى مختلف الجامعات المصرية، وسيحضر المؤتمر 100 من شباب الاطباء من تخصص الانف والاذن من مختلف محافظات الجمهورية  ويقام المؤتمر لمدة يوم واحد باحدى الفنادق على ضفاف بحيرة قارون.

التخلص الامن من النفايات الخطرة

ومن جهه أخرى صرح الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن وحدة التخلص الامن من النفايات الطبية الخطرة، تحت اشراف الدكتور محمد عبد التواب -مدير ادارة الطب الوقائى بالمديرية و بقيادة الدكتورة زينب فتيح -مديرة الوحدة بانه وفقا لخطة التامين الطبى تم المرور من قبل فريق اشراف وحدة النفايات بالمديرية محمود ابراهيم فرحات  مراقب اول ادارة النفايات وصالح عطيه عبدالعظيم. مراقب أول إدارة النفايات، وتم المرور على 8 منشآت طبية وهي مستشفيات عامة ومستشفيات تامين ومستشفيات مركزية ومستشفيات نوعية ومستشفيات ومراكز طبية خاصة.

وتم متابعة منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت .كما تم المرور علي مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة بالعدوة . وتم التاكد من عمل جميع اجهزة المعالجة(المحارق) وعددهم ٤ اجهزة.

وتم تحريك 6 سيارات نقل نفايات طبية خطرة للتوجه للمنشآت الطبية الحكومية والخاصة علي مستوي المحافظة وهم  3  سيارات في نطاق بندر الفيوم وسيارة في نطاق مركزي طامية وسنورس وسيارة في نطاق مركز ابشواي وسيارة في نطاق مركز اطسا.

 وتم استلام  النفايات الطبية الخطرة المتولدة بتلك المنشآت ونقلها الي مجمع المحارق للتخلص الآمن منها، وذلك بصفة متكررة طوال فترة العطلة .وتم استلام النفايات من المستشفي العام و3 مستشفيات  نوعي و5 مستشفي مركزي و3 مستشفيات جامعية، و 2 مستشفي ومجمع طبي تابع للتامين الصحي و 25 منشأة طبية خاصة من مستشفيات خاصة ومراكز غسيل كلوي ومجمعات ومراكز طبية خاصة وبلغت الكميات التى تم استلامها من المنشآت 14 طن وتم معالجتها جميعاً  والتخلص الآمن منها.

مقالات مشابهة

  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • مستشفى القاسمي للنساء والأطفال ينجح في علاج الألياف الرحمية دون جراحة
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان"
  • إنشاء معهد بحثي وعلاجي للأورام بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن بدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • جامعة المنوفية: اتخاذ كافة الإجراءات لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام