شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عاجل القصة الكاملة بشأن حرق المصحف الشريف في السويد مصر تصدر بيانا قويا و الأزهر يوجه رسالة شديدة اللهجة، كواليس حرق المصحف الشريف في السويد مصر تصدر بيانا قويا و الأزهر يوجه رسالة شديدة اللهجة القصة الكاملة بشأن حرق المصحف الشريف في .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عاجل - القصة الكاملة بشأن حرق المصحف الشريف في السويد.

. مصر تصدر بيانا قويا و"الأزهر" يوجه رسالة شديدة اللهجة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عاجل - القصة الكاملة بشأن حرق المصحف الشريف في...

كواليس حرق المصحف الشريف في السويد.. مصر تصدر بيانا قويا و"الأزهر" يوجه رسالة شديدة اللهجة

القصة الكاملة بشأن حرق المصحف الشريف في السويد.. مصر تصدر بيانا قويا و"الأزهر" يوجه رسالة شديدة اللهجة، شهد المسلمون في كافة أرجاء العالم خلال الفترة الماضية واحدة من أخطر الانتهاكات التي تمت في حق المسلمين كافة وتمس كيانهم الديني، وسط هتافات الغرب الذين يدّعون احترام الأديان ويلبسون ثوب مزيف يحمل عبارات الوحدة المجتمعية واحترام أديان وحقوق الأفراد الآخرين، ويعلنون الحرب على كل من يتعدى على مقدساتهم أو ينتهك حريتهم في التعبير عن آرائهم، تلك الآراء التي تعد حجة يخفى وراءها تلك الحقيقة الكامنة وهي محاولة تدنيس مقدسات المسلمين والتعدي على حقوقهم وكل ما يتعلق بمقدساتهم الدينية، وكان آخر هذه الانتهاكات والجرائم التي تتم بحق المسلمين وترتبط بدينهم المجيد هو حرق المصحف الشريف.

القصة الكاملة بشأن حرق المصحف الشريف في السويد.. مصر تصدر بيانا قويا و"الأزهر" يوجه رسالة شديدة اللهجة

وتقدم لكم الإلكترونية في السطور التالية كل يتعلق بقصة حرق المصحف الشريف وموقف مصر والأزهر الشريف من هذا الفعل الشنيع.

حرق المصحف الشريف  حرق المصحف الشريف 

قام اللاجئ العراقي سلوان موميكا بفعل شنيع هز المسلمين كافة في مختلف بقاع الأرض، حيث تجرأ على قدسية كتاب الله الكريم (المصحف الشريف) وقام بحرق نسخة منه للمرة الثانية في السويد، مما جعل هذ المتطرف الملحد عرضة لبغض العالم العربي والإسلامي. 

ومن الجدير بالذكر، في 28 يونيو الماضى، أحرق اللاجئ العراقي سلوان موميكا في السويد، صفحات من نسخة من المصحف أمام أكبر مسجد في ستوكهولم يوم عيد الأضحى.

موقف مصر من حرق المصحف الشريف

صدر بيان من وزارة الخارجية يوضح موقف مصر من فعل حرق المصحف الشريف، حيث أعربت مصر عن بالغ إدانتها لقيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف بالعاصمة السويدية "ستوكهولم"، في فعل مخز يستفز مشاعر المسلمين حول العالم، ويتنافى مع قيم احترام الآخر ومقدساته، ويؤجج من مشاعر الكراهية بين الشعوب.

اقرأ أيضًا: كيف سيرد العرب على وقائع حرق المصحف في السويد؟.. خبراء يجيبون لـ "الفجر"

كما أعربت مصر عن بالغ قلقها إزاء تكرار حوادث إحراق المصحف الشريف وتصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا وجرائم ازدراء الأديان مؤخرًا في بعض الدول الأوروبية، مؤكدةً رفضها التام لكافة الممارسات البغيضة التي تمس الثوابت والمعتقدات الدينية للمسلمين. 

وناشدت مصر كافة دول العالم بمنع دعوات التحريض وجرائم الكراهية، ووقف تلك الممارسات التي من شأنها تقويض أمن واستقرار المجتمعات، مؤكدةً ضرورة إعلاء القواسم المشتركة من التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي بين الشعوب.

حرق المصحف الشريف في السويد  موقف الأزهر الشريف من حرق المصحف الشريف 

وأدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، هذا الفعل الإجرامي الشنيع الذي تم في حق كتاب الله وهو حرق المصحف الشريف من قبل المتطرف الملحد سلوان موميكا، كما أدان موافقة السلطات السويدية على تنظيم تظاهرات لحرق نسخة من القرآن الكريم (المصحف الشريف) خارج مسجد استوكهولم الكبير.

وكشف مرصد الأزهر أن السماح بمثل هذه التظاهرات تحت مسمى "حرية التعبير" ما هو إلا استفزاز لمشاعر المسلمين، داعيًا المجتمع الدولي والمؤسسات الدينية لإدانة هذه الأعمال الإجرامية التي لا تمت بصلة لحرية الرأي والتعبير بل هي أحد أوجه الكراهية والعنصرية. وحذر المرصد من تبعات الإقدام على مثل هذه القرارات المتطرفة التي تؤجج مشاعر الكراهية والعنصرية في النفوس في وقت يشهد العالم العديد من الأحداث المتصاعدة التي تحتاج إلى التهدئة لا إلى إضرام المزيد من النيران لتأجيج أحداث جديدة.

موقف الأزهر من حرق القرآن في السويد

وفي سياق متصل، أعلن الأزهر الشريف أن سماح السلطات السويدية للإرهابيين المتطرفين بحرق المصحف وتمزيقه، يعد دعوة صريحة للعداء والعنف وإشعال الفتن، وهو ما لا يليق بأي دولة متحضرة أو مسئولة عن قراراتها.

لذا ناشد الأزهر الشريف حكومات الدول الإسلامية والعربية لاتخاذ مواقف جادة وموحدة تجاه تلك الانتهاكات التي لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، والتي تحمل إجرامًا وتطرفًا تجاه المقدسات الإسلامية

كما طالب الأزهر الشريف دور الفتوى وهيئات الإفتاء في العالم بإصدار فتوى بوجوب مقاطعة المنتجات السويدية ومنع التعامل معها، أيًّا كان نوعها، ومنع استخدامها نصرةً للمصحف الشريف، وذلك بعد تكرار الانتهاكات غير المقبولة تجاه المصحف الشريف، والاستفزازات الدائمة لجموع المسلمين حول العالم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأزهر الشریف نسخة من

إقرأ أيضاً:

الإمارات تصدر بيانا بعد توغل إسرائيل بريًا في لبنان

عبّرت الإمارات، الثلاثاء، عن "قلقها البالغ" من التطورات التي يشهدها لبنان ومن تداعياتها، مشددة على "موقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية"، وذلك بعد إعلان إسرائيل بدء اجتياح بري إسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن أبو ظبي قلقة من "تداعيات انزلاق هذه الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة".

وأكدت في بيان منسوب لوزارة الخارجية، على موقف الإمارات "الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، وعلى وقوفها ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات".

ودعت الخارجية إلى "ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف تصاعد القتال لمنع سفك الدماء، وأن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية".

#الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في #لبنان #وام https://t.co/m2Jdw6svIL pic.twitter.com/sJFdYm0iLW

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) October 1, 2024

وبدأ الجيش  الإسرائيلي عملية برية قال إنها "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان فجر الثلاثاء، إن العملية تستهدف البنى التحتية للحزب في عدد من القرى القريبة من الحدود، "والتي تشكل تهديدا فوريا وحقيقيا" للبلدات الإسرائيلية في الشمال.

وتشمل العملية القوات البرية المدعومة بهجمات جوية لسلاح الجو وقصف مدفعي "يستهدف الأهداف العسكرية بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة".

"سهام الشمال".. إسرائيل تدخل لبنان بريا بغطاء جوي ومدفعي بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جنوب لبنان، وذلك بناء على قرار المستوى السياسي.

وتُنفذ هذه الحملة، التي أُطلق عليها اسم "سهام الشمال"، وفقا "لقرار المستوى السياسي وبناء على تقييم الوضع الأمني المتوازي مع القتال في غزة وجبهات أخرى"، وفق المتحدث الذي أكد أن الجيش الإسرائيلي "يواصل العمل لتحقيق أهدافه وحماية مواطني دولة إسرائيل".

ونقلت مراسلة "الحرة" في لبنان عن مصدر أمني، أن عمليات قصف مدفعي عنيف تستهدف مناطق قريبة من الحدود انطلاقا من سهل الخيام مرورا بالوزاني وصولا إلى مرتفعات كفرشوبا، وسط تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي، مع رصد تحرك للآليات في محيط معيان باروخ مقابل آبل القمح والوزاني.

مقالات مشابهة

  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • "ابق قويا" رسالة غامضة من علي معلول عبر انستجرام!
  • شرطة الجزائر العاصمة تصدر بيانا هاما قبل مواجهة إتحاد العاصمة و إتحاد بسكرة
  • عاجل - الرئيس الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ إسرائيل: "هذا مجرد جزء من قدراتنا"
  • "حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • ””اعقلوا الأيام القادمة صعبة عليكم”..قيادي حوثي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لجماعته
  • الشنيف يوجه رسالة لجماهير الأهلي بشأن المدرب.. فيديو
  • الإمارات تصدر بيانا بعد توغل إسرائيل بريًا في لبنان
  • أشرف زكي يكشف لـ«الوفد» تفاصيل أزمة «التاروت» ويتوعد لصناعه برسالة شديدة اللهجة
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9