شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين تطون وتمكنت الحملة من تحرير عدة محاضر مختلفة  منها ٥ محاضر عدم إعلان أسعار، و٣ محاضر شهادة صحية محلات سوبرماركت، و2 محضر تصرف عدد 12 و13 شيكارة دقيق بإجمالي 25 شيكارة دقيق بلدى، ومحضر سلع غذائية منتهية الصلاحية وهي: 55 كجم جبنه فيتا عبوات دومتى-33 كجم سكر- 3 كجم مكرونة
 

كما تم عمل محضر نقص وزن بقاحد الافران البلدى، ومحضر مواصفات، 2 محضر عدم وجود قائمة،و 10 محاضر عدم نظافة ادوات العجين، 5 محضر عدم اعطاء بون الصرف، محضر عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات.

 

 

 وايضا شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارة تموين سنورس وتمكنت الحملة من تحرير 6 محاضر عبارة عن محضر جنحه مشروبات غازيه وعصائر وجبنه منتهية الصلاحية-عدد 150 لتر مياه غازية - عدد 30 علبة جبنه ربع كيلو - عدد 50 علبة عصير، و2 محضر عدم اعلان أسعار.


ويأتى ذلك في إطار خطة المحافظة ومديرية التموين والتجارة الداخلية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

 

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي

 

وأضاف ان الحملات تأتي استمرارًا لتنفيذ توجهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور الوزير أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

 

 

 

 

 

تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

 

179f0ad9-e8fe-484f-8f73-38761f730336 264e1550-151f-4b39-8ff0-7eba53a3f455

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم تموين الفيوم حملات تفتيشية إحكام الرقابة على الأسواق الرقابة المخابز

إقرأ أيضاً:

القمح والمخابز المليونية المعطلة وفوضي الاسواق.. تحديات تواجه وزير التموين الجديد

تنتظر قضايا شائكة وزير التموين الجديد، لان وزارة التموين والتجارة الداخلية هى الأقرب للمواطن فهى معنية بتوفير الخبز و السلع التموينية وقبل ذلك استيراد القمح اللازم لإنتاج الخبز 

يرى فتحى عبد العزيز وكيل وزارة التموين السابق من أهم الملفات إلى يجب على الوزير الجديد دراستها بدقة ملف القمح، يجب مراجعة توريد واستيراد  القمح ومراجعة الشون وإلغاء ما تبقى من الشون الترابية ولابد من التصفية الفعلية للمطاحن من الدقيق.

الملف الثانى كما يرى فتحى عبد العزيز هو تكلفة رغيف الخبز ،لابد من إعادة النظر فى التكلفة و الوزن بحيث يتم رفع الوزن إلى ١٤٠ جرام مع تخفيض الحصة اليومية إلى ٣ ارغفة فقط بدلا من ٥ ارغفة وبالتالى تنخفض مصنعية الانتاج مع مراجعة كافة مراحل إنتاج الرغيف. مع ضرورة الاستعانة بمخابز شركة القاهرة الكبرى ومخابز القوات المسلحة مما يساهم فى العمل على وفرة الرغيف بأسعار مناسبة سواء الحر أو المدعم.


يطالب عبد العزيز بمراجعة حصص المحافظات من الدقيق وعدم تجاوزها ومراجعة سلع فارق نقاط الخبز منعا لحدوث أى تجاوزات وتفعيل دور المكاتب التموينية والخدمات التموينية مثل الفصل الاجتماعى واستخراج البطاقات بدل التالف والفاقد .

أما  عن هشام كامل مدير مديرية تموين الجيزة السابق قال اهم الملفات إلى يجب على وزير التموين الجديد دراستها لجنة البرامج المسئولة عن رصيد القمح فى البلاد وخلط الاقماح المحلية والمستوردة لإنتاج الخبز. يوميا يتم طحن ٣٠ ألف طن قمح بما يعادل ٩٠٠ ألف طن شهريا لإنتاج الخبز المدعم .أما الملف الثانى والءى لايقل أهمية هو المخابز ،يجب عودة المخابز المليونية للعمل والتى تساعد فى خفض تكلفة الإنتاج خاصة ما يتعلق بالسولار والغاز ،فلا يعقل أن تكون الوزارة لديها مخابز مليونية تكلفت ملايين الجنيهات وهى الآن معطلة لا يتم الاستفادة منعا بأى شكل.


يضيف هشام كامل لابد من إعادة هيكلة وزارة التموين .الوزارة تضم ٢٧ مديرية تموين على مستوى الجمهورية كل مديرية لا يوجد بها سوى ٣ مفتشين على الأكثر لذا لابد من تعيين مفتشين جدد بكل مديرية لا يقل عن ٥٠ مفتش حتى يمكن احكام السيطرة على الاسواق ،مع اعداد برامج تدريبية للمفتشين الجد للتدريب على كيفية مراقبة المخابز والمطاحن والاسواق مع اعطائهم حوافز مادية لتشجيعهم على العمل، دون تحمل الدولة أعباء جديدة وذلك من خلال تخصيص نسبة من غرامات المخابز للمفتشين وذلك حتى نتمكن من القضاء على فوضي الاسواق
 

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • القمح والمخابز المليونية المعطلة وفوضي الاسواق.. تحديات تواجه وزير التموين الجديد
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم