شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فيلم نشاط المناخ تحت الحصار اليمني يعرض عالميا في مهرجان رواندا .، nbsp;حضرت الناشطة البيئية نائب مدير عام التحسين م. ارتفاع القباطي عرض فيلمنشاط المناخ تحت الحصار الفائز في الاختيار الرسمي لمهرجان WD2023 إلى .،بحسب ما نشر التغيير برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فيلم "نشاط المناخ تحت الحصار " اليمني يعرض عالميا في مهرجان رواندا .

، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فيلم "نشاط المناخ تحت الحصار " اليمني يعرض عالميا في...
  حضرت الناشطة البيئية نائب مدير عام التحسين م. ارتفاع القباطي عرض فيلمنشاط المناخ تحت الحصار الفائز في الاختيار الرسمي لمهرجان WD2023 إلى جانب عدد من الأفلام الهادفة حول العالم .   الجدير بالذكر أن الفيلم تدور احداثه الميدانية في تعز، يلخص الجهود المبذولة في مكافحة التلوث والكوارث البيئية في ظل ظروف الحرب الصعبة ورغم المخاطر التي تعرضت لها الناشطة البيئية .   وفي تصريح لها خلال مهرجان العرض الذى تم في مدينة كيغالي عاصمة دولة رواندا خلال الفترة من 17- 20 من شهر يوليو الجاري قالت فيه:- نتقدم بالشكر الجزيل للجنة المنظمة على إختيار الفيلم الخاص بتجرتبي كإمراة في مواجهة التغير المناخي وإثبات قدرة المرأة في خوض التحديات ومن هنا أواصل رسالتي للعالم للوقوف مع المرأة والمطالبة بحقوقها فقد عانينا الكثير من مجتمع ذكوري يحاول إقصاء وتهميش المرأة ونأمل من الجميع مشاركة الفيلم الوثائقي الذي يعد إنجاز عالمي للمراة اليمنية التي أثبتت جدارتها في صنع الإنجازات التي تساعد في عملية السلام وإنشاء بيئة امنة من الكوارث الناتجة عن التغير المناخي، وتقدمت بالشكر الجزيل لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي على دعمه وإهتمامه بالمرأة اليمنية وإيمانه بأحقية شراكة المرأة في الحياة العملية والسياسية وقدرتها بالعمل الي جانب أخيها الرجل .     وتُعد القباطي من الشخصيات التي كان لها ظهوراٌ ملفتاً وقوي وخصوصا في فترة الحرب وتعد من الشخصيات التي كسرت كل القيود والنظرة الدونية للمرأة اليمنية، بعملها الميداني إلى جانب الرجل في ظروف إستثنائية تمثلت في خطورة الوضع وتحديات كثيرة شحة الإمكانيات .   كما تجدر الإشارة أن القباطي حصلت على عدة جوائز وتكريمات وعضويات دولية ومحلية نظير كأول امرأة ترفع مخلفات الحرب وتعمل بين ازير الرصاص لإنقاذ السكان من الموت بالتلوث البيئي ..

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران"، إطلاق إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، والذي يشمل السياسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، في خطوة تعزز التزام المجموعة الراسخ بدمج الاستدامة في كافة عملياتها ومشروعاتها المختلفة في القطاع السياحي، متماشية بذلك مع رؤية عُمان 2040 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويجسد إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية التزام مجموعة عُمران بتعزيز الاستثمار المسؤول والتنمية المستدامة، ويمثل الركيزة الأساسية لاستراتيجيتها المستدامة، ما يضمن تحقيق إسهام إيجابي في دعم ممارسات السياحة المسؤولة محليًا وعالميًا، إذ إنه من خلال هذه المبادرة، تسعى المجموعة إلى تعزيز ريادتها في السياحة المستدامة وتقديم نموذج فعّال يتوافق مع المعايير والممارسات الدولية.

وقالت بدرية بنت عبد الرحمن السيابية مديرة إدارة الاستدامة والاستثمار الاجتماعي في مجموعة عُمران: "يمثل إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية خطوة جوهرية نحو تحقيق قيمة مستدامة طويلة الأمد لشركائنا، كما يعزز إسهامنا في أجندة الاستدامة العالمية، ويعكس إطار عمل الحوكمة التزام المجموعة ببناء ثقافة مؤسسية ترتكز على مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ويعمل كخارطة طريق لتعزيز تأثيرنا الإيجابي على الأفراد والبيئة، ووضع المجموعة على مسار مالي مستدام يرتكز على الحوكمة والشفافية".

وتم تطوير إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لمجموعة عُمران بالتعاون مع 25 شركة ضمن محفظتها الاستثمارية، ومن المتوقع أن يؤدي إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية دورًا أساسيًا في تعزيز مكانة المجموعة كوجهة رئيسية للاستثمارات الإقليمية والدولية، ما يسهم في نمو القطاع السياحي في سلطنة عُمان وزيادة تنافسيته على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • "عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • بين الإصابات والنزوح وفقدان الرعاية.. تحديات تواجه المرأة السودانية في ظل الحرب
  • مدير مسرح حرب سراييفو: تجربتنا خلال التسعينيات سر تضامننا مع فلسطين ولبنان والسودان
  • مهرجان الجونة السينمائي يعرض أفلامًا كلاسيكية في دورته السابعة
  • الإمارات تؤكد التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • أعمال سينمائية جزائرية وفلسطينية تتنافس في مهرجان وهران للفيلم للعربي
  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟