حاملة طائرات أمريكية (وكالات)

أعلنت القوات الامريكية، الإثنين، 26 شباط، 2024، تراجعها عن حديث سابق لها بصد هجوم استهدف ناقلة النفط الامريكية “ام في تورم ذور”.

وفي التفاصيل، نشرت القيادة المركزية للقوات الامريكية بيان يعد الثاني  خلال 48 ساعة بشأن ما حدث ليلة الرابع والعشرين من الشهر في خليج عدن والبحر الأحمر.

اقرأ أيضاً خطة إماراتية ـ أمريكية خطيرة في خليج عدن للحد من هجمات صنعاء 26 فبراير، 2024 انهيار قياسي جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي خلال تعاملات اليوم.. آخر تحديث 26 فبراير، 2024

وقد تضمن البيان الجديد تعديل لرواية سابقة زعمت فيه ان المدمرة الامريكية “يو اس اس مايسون” اعترضت صاروخ بالستي خلال محاولته استهداف ناقلة النفط الامريكية في خليج عدن.

الرواية الأمريكية الجديدة الجديدة بتحقيق الصاروخ لهدفه، محاولة التقليل منه بزعم اصطدامه بالماء.

وقالت في رواية مغايرة لتلك التي أوردتها في بيان 24 من  فبراير، إن بوارجها في البحر الأحمر  تعرضت لهجمات بالطائرات المسيرة زاعمة اسقاط 3 وانفجار أخرى.

وأعلنت القوات اليمنية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري شن عملية واسعة في البحر الأحمر وخليج عدن طال العديد من السفن الحربية الامريكية بينها ناقلة النفط ” ام في تورم ذور”.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: البحر الاحمر الحوثي اليمن امريكا خليج عدن صنعاء

إقرأ أيضاً:

عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل

الجديد برس/

كشفت اليمن ، الأربعاء، دخول  منظومة جوية جديدة الخدمة تعد الثانية في غضون 48 ساعة.

وأكد البيان الأخير لقوات صنعاء  استخدام صواريخ مجنحة من نوع “قدس 5” في الهجوم الذي طال مواقع عدة للكيان الصهيوني ..

والصواريخ الجديدة التي يكشف عنها لأول مرة من نوع ارض – ارض، وتتميز بقدرتها التدميرية الكبيرة وسرعتها  إضافة إلى تخصصها باستهداف المنشآت العسكرية والحيوية معا.

وقد أكدت القوات اليمنية على لسان متحدثها العسكري العميد يحي سريع نجاح الصواريخ الجديدة بتجاوز سائر الأنظمة الدفاعية الامريكية والغربية والإسرائيلية المنتشرة لحماية الاحتلال في المنطقة ..

والمنظومة الجديدة تعد الثانية  التي يؤكد  دخولها الخدمة خلال الـ48 ساعة الأخيرة اذ سبق لمتحدث  اليمن العسكري العميد سريع وان اكد دخول طائرات مسيرة جديدة من نوع صماد 4 وقد تم تجربتها بنجاح بهجوم بري على الاحتلال مطلع أكتوبر الجاري بقصف مواع عسكرية للاحتلال في ايلات على البحر الأحمر.

وهذه المنظومات تعدان ضمن سلسلة تطوير عسكري للقدرات الصاروخية والطيران المسير  بدات قبل سنوات وتصاعدت وتيرتها خلال الأشهر الأخيرة حيث تخوض اليمن معركة ضد الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه بقيادة أمريكا وبريطانيا.

ومنذ اعلان اليمن دخول المرحلة الخامسة من التصعيد اليمني ضد الاحتلال الإسرائيلي تم الكشف عن 4 منظومات ابرزها طائرة “يافا” المسيرة والتي جابت نحو 2500 كيلومتر قبل ان تتمكن من تحقيق هدفها في عاصمة الاحتلال الإسرائيلي وبعدها جاء صاروخ “فلسطين 2” والذي هز عاصمة الاحتلال أيضا وشاهد العالم نتائجه بقوة.

وتشير هذه التطورات إلى أن القدرات اليمنية تتنامى بوتيرة عالية خصوصا مع اتساع رقعة المواجهات مع الاحتلال وحلفائه وهي احد دوافع فرض معادلات جوية جديدة عجز الاحتلال وحلفائه باستخباراته من استهدافها  او حتى اعتراضها بأنظمته الدفاعية المتطورة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة هندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • قوات المليشيا المتمردة تتواجد وتحتمي داخل مباني السفارات بما فيها السفارة الامريكية
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • قوات صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية ناجحة في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام صواريخ قدس 5
  • إبراهيم عيسى عن الضربات الإيرانية: "فيلم أمريكي مشوفناش صواريخ وصلت لتل أبيب"
  • قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)
  • إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة
  • قوات صنعاء تعلن استهداف 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين