في خضم التحضيرات المكثفة للانتخابات المحلية المقررة في 31 مارس، أعلن علي إحسان يافوز، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية المسؤول عن شؤون الانتخابات، عن استعدادات موسعة للحزب تشمل تفعيل دور مليون من أعضائه بشكل نشط في يوم الانتخابات، إضافة إلى مشاركة مليوني عضو آخرين في الأعمال اللوجستية والتنظيمية الضرورية.

كشف يافوز٬ خلال تصريحات له أمام المقر العام للحزب، تابعها موقع تركيا الان٬ عن انعقاد اجتماع موسع لرؤساء شؤون الانتخابات في الولايات، شمل التنسيق مع الأشخاص المسؤولين عن الانتخابات في تنظيمات الحزب بالـ81 ولاية، مؤكدًا على الجهود المبذولة لضمان سير العملية الانتخابية بكفاءة وفاعلية.

أشار يافوز إلى أن الحزب قدم أسماء 420 ألف عضو سيشاركون في لجان الصناديق الرسمية كأعضاء أساسيين واحتياطيين، مؤكداً على الدقة والكفاءة التي تمت بها هذه العملية. ولفت إلى أن بعض الأحزاب واجهت صعوبات وتأخيرات قد تؤثر على مشاركتها في الانتخابات.

أكد يافوز على أن الحزب قد أعد بنية تحتية تقنية متقدمة لمتابعة نتائج الانتخابات، بما في ذلك استخدام نظام لإدخال البيانات بسرعة وفعالية، وإعداد مواد تدريبية  لتعليم المشاركين في العملية الانتخابية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: إسطنبول انتخابات تركيا

إقرأ أيضاً:

البيوضي: لا يمكن الجزم بوجود عزوف عن الانتخابات البلدية قبل انتهاء مدة التسجيل

ليبيا – قلّل المرشح الرئاسي سليمان البيوضي، من المخاوف التي طرحتها عدة أوساط سياسية ليبية بشأن إمكانية أن يكون هناك عزوف كبير في الاستحقاق البلدي.

البيوضي وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”، قال إنه “لا يمكن الحكم قبل انتهاء مدة التسجيل؛ فمن المتوقع أن يزداد إقبال المواطنين في الأيام الأخيرة، والأهم في التقييم هو عدد الناخبين في البلديات المستهدفة بإجراء الانتخابات فيها”.

وأضاف: “سأتحدث عن بلدية مصراتة، فبالمقارنة بالعمليات الانتخابية السابقة وبفرض أن كل من سجلوا سيذهبون للتصويت؛ فإننا نقترب من الرقم ذاته الذي ذهب لصناديق الاقتراع في 2020، لذلك لا يمكن الجزم بالعزوف إلا بتقييم حقيقي يستند إلى الأرقام لا التوقعات، وبعد إقفال منظومات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات”.

 

مقالات مشابهة

  • فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • كيف ردّ حزب الله على آخر قصف إسرائيلي للجنوب؟ بيان بعمليات جديدة
  • قرابة 146 ألف مسجل في الانتخابات البلدية
  • بيان للحزب الديمقراطي الاجتماعي حول سجن الكاتب الزعبي
  • بريطانيا...ستارمر وسوناك يقدمان رسائلهما الانتخابية الأخيرة
  • التفاهم مع بكركي مكسب آخر لحزب الله
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • البيوضي: لا يمكن الجزم بوجود عزوف عن الانتخابات البلدية قبل انتهاء مدة التسجيل
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت