حث الدكتور طاهر نصر المدرس الزائر بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، طلاب جامعة جنوب الوادي، على ضرورة التأكد من أي أخبار لأنها قد تكون مغلوطة أو تكون كاذبة.

 وأضاف إنها  قد تؤدي إلى جرائم في حق الأوطان والشعوب، منبهًا بوجوب الالتزام بنشر الأخبار الصحيحة ومن مصدرها الصحيح. 

ونظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة جنوب الوادي، اليوم الاثنين، ندوة حول .

. الشباب والتحديات الراهنة التي تواجه مصرنا الحبيبة، تحت رعاية الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي. 

الدكتور أحمد عكاوي

وحاضر فى الندوة، الدكتور طاهر نصر، مدرب وخبير للموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية للتدريب التابعة لرئاسة الجمهورية، والمحاضر الدولي للتنمية البشرية.  

 أبرز الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة ورائد أسرة طلاب من أجل مصر، على اهتمام إدارة الجامعة بالأنشطة الطلابية التي تساهم في توعية الطلاب في كافة المناحى.

 وتهدف الى رفع الوعي وتصحيح المعلومات المغلوطة وتوعية الطلاب بضرورة محاربة الأفكار الهدامة من خلال إعدادهم وتأهيلهم ليكونوا خط الدفاع الأول عن الوطن ضد أعداءه من خلال تنفيذ مثل هذه الندوات 

وأورد الدكتور محمد سعيد، أن هذه الندوة تأتى في إطار حرص أسرة طلاب من أجل مصر على تنوع الأنشطة التثقيفية والتي تساهم في تنمية مهارات الطلاب ثقافياً واستثمار طاقاتهم الإبداعية بشكل إيجابي وتحفيزهم على المشاركة الإيجابية الفعالة في مختلف الأنشطة والفعاليات 

استثمار الشباب للطاقات:

وأشار الدكتور طاهر نصر في إلى أن السلبية والاستسلام للمعوقات هو ما يجعل الإنسان يدمر حياته ذاتيا ويرى كل السلبيات في حياته فقط مما يجعله ناقما على أهله وعمله وبلده.

 وأكد على أهمية استثمار الشباب في أنفسهم و تسويق الذات بالتركيز على نقاط القوة التي يتمتع بها وتطوير نقاط الضعف التي يعاني منها.

 وتابع.. ومن ثم تقديم النفس للآخرين بطريقة بسيطة ومباشرة وذلك لإظهار قدراتهم ومهاراتهم وابداعاتهم حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم وأحلامهم. 

كما تناول الدكتور طاهر نصر خلال المحاضرة ضرورة إذكاء وتنمية الشعور بنعمة الوطن الذي ينعم فيه الإنسان بالأمان على نفسه وأهله وماله فمصر أعظم الأوطان بلد الأنبياء والعلماء، المحفوظة منذ الأزل. 

وأكد كذلك على أن مواجهة الفكر المتطرف تتم من خلال تعزيز قيم الانتماء للوطن والتوعية بالمخاطر المحيطة به 

حضر الندوة،  الدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية لخدمة المجتمع ورائد عام فتيات الأسرة ، والدكتور محمد همام مساعد رائد الأسرة، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وحضور طلابي كثيف. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصداقية الأخبار جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام

واصل الدكتور حمدي حسين، رئيس جامعة الأقصر، جولاته اليومية لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 في آخر أيامها.

وتفقد رئيس جامعة الأقصر، اليوم السبت، أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الطب بمدينة طيبة الجديدة.

وأكد الدكتور حمدي محمد حسين، على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية، مشددًا على ضرورة إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة على استفسارات الطلاب.

ووجه رئيس جامعة الأقصر بتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المطلوبة لتوفير مناخ مثالي لاتمام الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام