الثورة نت/
اكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إنه لا يزال من الممكن تجنب المجاعة في قطاع غزة إذا توفرت الإرادة السياسية الحقيقية لذلك.
وقال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، في منشور عبر منصة “إكس” الليلة الماضية أن “دعواتنا لإرسال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة تم رفضها، ولقيت آذانا صماء”.

واضاف المسؤول الأممي إن “فرق أونروا تمكنت آخر مرة من إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال غزة بتاريخ 23 يناير الماضي”.
وقال مفوض عام “أونروا”: “منذ ذلك الحين، نحذر جنبا إلى جنب مع الوكالات الأممية الأخرى من مجاعة تلوح في الأفق، ونطالب بوصول المساعدات الإنسانية بشكل منتظم”.

واختتم لازاريني بالقول: “يمكن تجنب المجاعة إذا توفرت الإرادة السياسية الحقيقية من ناحية، وتم السماح بدخول المزيد من قوافل الغذاء إلى شمال غزة بشكل منتظم من ناحية أخرى”.
وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أعلن في 16 فبراير الجاري، أنه بين 1 يناير و12 فبراير، رفضت السلطات الصهيونية وصول 51% من البعثات التي خططت لها المنظمات الشريكة في مجال العمل الإنساني لإيصال المعونات وإجراء تقييمات إلى المناطق الواقعة إلى الشمال من وادي غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة

بغداد اليوم - متابعة

بدأ الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، (6 تشرين الأول 2024)، عملية برية جديدة شمال قطاع غزة بشكل مباغت، بعد تلقيه معلومات عن "محاولات حركة حماس ترميم بنيتها العسكرية"، وفق زعمه.

وشن الجيش الإسرائيلي أكثر من 50 غارة جوية على مناطق متفرقة شمالي قطاع غزة، ما أوقع شهداء وجرحى.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إننا "طوقنا منطقة جباليا بالكامل في غزة"، مضيفا "نقلنا الفرقة 162 من منطقة رفح إلى جباليا بعد أن أنهت مهمتها في الجنوب".

وبين أن "قوات الفرقة 162 بدأت الليلة الماضية العمل في جباليا بعد ورود معلومات استخبارية مسبقة وبعد تقييم وضع مستمر وأعمال القوات في الميدان التي دلت على وجود مسلحين وبنى عسكرية في المنطقة إلى جانب محاولات لترميم بنى عسكرية من قبل حماس".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن "العملية ستتواصل وفق الضرورة مع تسديد ضربات ممنهجة وتدمير جذري للبنى العسكرية في المنطقة".

وتحتوي منطقة جباليا أحد أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، وأنشئ بمحاذاة بلدة جباليا بعد نزوح آلاف الفلسطينيين إليه قادمين من قرى ومدن جنوب فلسطين عقب النكبة عام 1948.

وتشرف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا) على مختلف الخدمات الاجتماعية المقدمة لسكان المخيم الذي يعاني من الاكتظاظ.

وشهدت منطقة جباليا بما فيها المخيم منذ السابع تشرين الأول العام الماضي عمليات عسكرية ومجازر مروعة وتدميراً ممنهجا للمنازل والمستشفيات، كغيره من مختلف مناطق القطاع.

المصدر: وكالات 


مقالات مشابهة

  • الكنيست يصادق على مشروع قانون لوقف عمل أونروا
  • الكنسيت الإسرائيلي يوافق على مشروعي قانونين يحدان من أنشطة الأونروا
  • 30 شهيداً في اجتياح إسرائيلي جديد لشمال غزة هو الأعنف منذ مايو
  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان