أنقرة (زمان التركية) – رغم خسارته السباق الانتخابي على مدار 30 عامًا، ترشح مندريس كوجاك، البالغ من العمر 62 عامًا، والذي يعيش في منطقة سانديكلي في أفيون قره حصار، مجددا لمنصب عمدة البلدية في الانتخابات البلدية المقبلة.

بدأت مغامرة مندريس كوجاك السياسية، وهو مزارع متزوج وأب لثلاثة أطفال ويعيش في قرية كيزيلجا التابعة لساندقلي، في عام 1994 عندما ترشح  لمنصب عمدة قريته.

ترشح مندريس كوجاك في كل عام تقريبا في انتخابات بلدية ساندقلي دون أن يحقق نتيجة ،وربما السبب في ذلك انه كان يترشح بشكل مستقل، ​​وفي الانتخابات البلدية المقرر عقدها في 31 مارس 2024، سيكون مرشحا مرة أخرى بشكل مستقل لمنصب عمدة ساندقلي ومرشحًا لمنصب عمدة قرية كيزيلجا.

وقال مندريس كوجاك، الذي لم يتمكن من الفوز بأي من الانتخابات التي شارك فيها، إنه سيفوز بانتخابات القرية وعمدة البلدية هذا العام.

وقال المرشح الذي ينفذ حملته الانتخابية بدراجته الكهربائية، إنه إذا فاز بانتخابات عمدة القرية وعمدة البلدية، فسوف يختار منصب عمدة المدينة.

كما ترشح مندريس كوجاك، مرة ​​واحدة بشكل مستقل للبرلمان عن أفيون قره حصار، ولم يفلح في الفوز.

وأضاف كوجاك: “لقد ترشحت لمنصب عمدة قريتي في عام 1994، وهذا هو عامي الثلاثون في الترش، ولم أتخلى عن قرار الترشح، لأن الإنسانية يجب أن تنتصر، كل شيء من أجل الإنسانية، السبب الذي يجعلني لا أتخلى عن القرية هو أنني أبدأ من المستوى الأدنى ثم أصعد إلى الأعلى، كان هدفي أن أصبح عضوًا في البرلمان، لكن لم تتح لي الفرصة“.

Tags: أنقرةاسطنبولالانتخابات المحليةالعدالة والتنميةتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اسطنبول الانتخابات المحلية العدالة والتنمية تركيا

إقرأ أيضاً:

أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية

بغداد اليوم -  طهران

كشفت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم السبت (6 تموز 2024)، عن تقدم مرشح التيار الإصلاحي النائب مسعود بزشكيان على منافسه المتشدد سعيد جليلي في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت صباح أمس الجمعة.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء "الأخبار العاجلة" الإيرانية الرسمية، فإنه وفق عمليات العد والفرز المستمرة حصل مرشح الإصلاحيين على 12 مليون و250 ألف صوت، فيما حصل سعيد جليلي على 10 ملايين و300 ألف صوت.

كما قال مصدر مسؤول في لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران، إن نسبة المشاركة بلغت 50 بالمائة من أصوات الناخبين الذين يحق لهم المشاركة. 

وكانت الجولة الأولى قد شهدت أدنى مشاركة في تاريخ إيران منذ عام 1979، حيث بلغت نسبة المشاركة 40 بالمائة فيما قاطع الغالبية هذه الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • لقاء الأحزاب في الشمال: نحيي قرار بلدية طرابلس بإزالة التعديات على الأملاك العامة
  • ديمقراطيون كبار يحثون بايدن على الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة
  • هذا ما قاله بايدن عقب مناظرته مع ترامب.. دعا لتوحد الديمقراطيين
  • مفوضية الانتخابات: تسجيل 157 ألف ناخب
  • تتضمن ستراتيجية جديدة.. بلدية كربلاء المقدسة تعلن خطتها الخدمية لشهر محرم الحرام
  • السايح: 80% من المسجلين في الانتخابات البلدية لديهم بطاقات
  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع
  • “السايح” يشارك بندوة بعنوان “مرايا انتخابات المجالس البلدية”
  • رسميًا.. الإصلاحي بزشكيان الرئيس التاسع لإيران
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية