بدأت مساء الثلاثاء، عملية إنزال جوي عربي في مناطق شمال ووسط قطاع غزة، وبحسب ما علمت "عربي21"، فقد بدأت الجبهة الداخلية في قطاع غزة، بإعطاء توجيهات للأهالي حول وجود إنزال جوي عربي قريب في شمال غزة.

ونفذ الأردن إنزالا جويا في مناطق غرب دير البلح وفي منطقة المواصي بين رفح وخانويونس، على أن ينفذ إنزالات أخرى في الشمال.



إنزال جوي " مساعدات " فوق أجواء قطاع غزة
فيديو من فوق دير البلح pic.twitter.com/1RGojjjnLQ — Hana Fouad ???????????????? (@HanaFouad30) February 26, 2024

وقالت الجبهة في بيان لها "تنوه الجبهة الداخلية لمواطنينا الكرام، بأن أكثر من دولة عربية أبلغت الجهات الحكومية المسؤولة في قطاع غزة عن عزمها عمل إنزالات جوية بالمعونات في محافظة شمال غزة خلال الأيام القادمة".

وتابعت أنه "يجري تنسيق النقاط المناسبة لإنزال المساعدات فيها".

وحذرت الجمعة من "تتبع الشائعات والتحرك نحو بعض الساحات المفتوحة"، قائلة إن "العدو يقوم ببعض الاستهدافات التي تؤدي لخسائر في الأرواح".



واليوم الاثنين، قالت مصادر خاصة لـ"عربي21"، إن حركة حماس تلقت وعدا بإنزال جوي من الأردن في شمال غزة، يشمل مواد غذائية وأساسية بما فيها الأرز والطحين.

وبحسب المصادر، فإن الإنزال سيكون اليوم الاثنين، على أن يتبعه إنزال آخر تنفذه الإمارات من خلال التنسيق بين حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ أيام، بدأت مظاهر المجاعة الحقيقية تلقي بظلالها على مئات آلاف الغزيين في الشمال، مع تسجيل حالات وفيات بين الأطفال وكبار السن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاردن احتلال غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إنزال جوی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. روبوت يشبه شخصيات كرتون الثمانينيات لصيانة السكك الحديد في اليابان

تضع شركة السكك الحديد اليابانية "جاي آر ويست" في الخدمة هذا الشهر روبوتًا يشبه الشخصيات "الشريرة" من الرسوم المتحركة التي تعود إلى ثمانينيات القرن العشرين، للمساعدة في عمليات صيانة السكك الحديد، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

ويوضع هذا الروبوت الذي يشبه الإنسان داخل حجرة في الجزء الخلفي من شاحنة يمكنها التحرك على السكك، أما مشغله فيجلس في قمرة قيادة الشاحنة ويمكنه الرؤية من خلال عيني الروبوت باستخدام كاميرات وتشغيل ذراعيه ويديه من بعد.

ويمكن للآلة استخدام أدوات مختلفة لحمل أغراض يصل وزنها إلى 40 كيلوغرامًا، أو الإمساك بفرشاة للرسم، أو استخدام منشار.

وأوضحت الشركة أنّ المهمة الرئيسة للروبوت حاليا تتمثل في قطع أغصان الأشجار على طول المسارات، وإعادة طلاء الإطارات المعدنية التي تحمل الكابلات فوق القطارات.

وهذه التكنولوجيا هي وسيلة لتخفيف النقص في العمالة في بلد يسجّل أعلى نسبة مسنّين، ولمحاولة خفض عدد الحوادث في أماكن العمل، بحسب "جاي آر ويست".

وقال رئيس الشركة كازواكي هاسيغاوا خلال مؤتمر صحافي عقده أخيرًا "نأمل في المستقبل أن نستخدم الآلات لمختلف أنواع عمليات الصيانة للبنية التحتية لدينا، مما سيشكل اختبارًا لكيفية التعامل مع نقص العمالة".

مقالات مشابهة

  • اللواء ربيع: إسرائيل تخشى تنفيذ عمليات عسكرية داخل الجبهة اللبنانية
  • شاهد بالفيديو.. بصوت طروب وبدون آلات موسيقية.. الفنانة هدى عربي تدندن في جلسة خاصة وسط صديقاتها بالأغنية الشهيرة (مبروك عليك الليلة يا نعومة)
  • طبيب فلسطيني يبكي خلال لقاء مصور بسبب تفشي المجاعة في غزة (شاهد)
  • طبيب فلسطيني: شمال غزة يعيش مجاعة سياسية وأطفال الشمال في خطر
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة هدى عربي تدخل في نوبة ضحك هستيرية بعد تعليق معجب قال فيه: (السلسل دا لو جرحك ما بخلي فراشة حايمة في الدنيا)
  • القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة
  • ليلة مرعبة فلسطيني يشرح الاوضاع المأساوية في شمال غزة الليلة الماضية - فيديو
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة هدى عربي تشعل حفل الزواج الأسطوري الذي أحيته في القاهرة بوصلة رقص مثيرة والمعازيم يتركون الفرح ويلاحقونها بعدسات هواتفهم خلال استعراضها في الرقص
  • شاهد بالفيديو.. وسط حضور حاشد من المعازيم.. الفنانة هدى عربي تحيي حفل أسطوري لدكتور ودكتورة سودانيين بأفخم الفنادق بالقاهرة
  • شاهد.. روبوت يشبه شخصيات كرتون الثمانينيات لصيانة السكك الحديد في اليابان