ينافس فيلم غروب بيروت للمخرجة دانيلا اسطفان بالمسابقة الرسمية بمهرجان تامبيري السينمائي (6-10 مارس) الذي يقام في مدينة تامبيري الفنلندية والذي يُعد أحد أهم مهرجانات الأفلام القصيرة في أوروبا، وأحد المهرجانات المؤهلة للمنافسة على جوائز الأوسكار.
وسيتم عرض الفيلم خلال المسابقة الرسمية 1 يومي الأربعاء 6 مارس الساعة 3 عصرًا في سيني أطلس 1، والخميس 7 مارس الساعة 2:30 عصرًا في سيني أطلس 4.



تدور أحداث الفيلم حول مونيا، فتاة في منتصف العشرينيات من عمرها تبحث عن قطتها في شوارع بيروت المدمرة. ويرافقها صديقها المقرب غادي، المهتم أكثر بمغازلة الصحافية البريطانية، بينما يجدوا نفسهم أيضًا يحاولون العثور على ما تم أخذه منهما.

وحظي الفيلم بعرض عالمي أولى بمهرجان إنترفيلم السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، ثم شارك في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان أولهاريس السينمائي الدولي لأفلام المرأة في البرتغال حيث فاز بجائزة أفضل فيلم طلابي، ومهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة في لبنان حيث حصل على تنويه خاص للجنة التحكيم وجائزة تصويت الجمهور، ومهرجان توماس إديسون السينمائي وفاز فيه بجائزة أفضل فيلم روائي وجوائز اختيار لجنة التحكيم، ومهرجان ليالي البحر المتوسط بفرنسا حيث فاز بالجائزة الكبرى، كما شارك في مهرجان عمان السينمائي الدولي بالأردن ومهرجان الفيلم اللبناني في كندا.
الفيلم من تأليف وإخراج ومونتاج دانيلا اسطفان وبطولة مارلين نعمان، وبيو شيهان، وجو ماكغاري.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

بشرى تطير لمهرجان عمان السينمائي للمرة الثانية برفقة يسري نصر الله «صورة»

كشفت الفنانة بشرى، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن مغادرتها إلى الأردن لحضور مهرجان عمان السينمائي الدولي في دورته الخامسة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك برفقة المخرج يسري نصرالله والناقد أحمد شوقي.

وشاركت بشرى عبر حسابها على «إنستجرام» صورة برفقة يسري نصر الله والناقد أحمد شوقي، وعلقت عليها: «كلاكيت تاني مرة، نفس الفريق من مصر إلى عمان».

الفنانة بشرىآخر أعمال بشرى

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال بشرى مشاركتها في فيلم أولاد حريم كريم بالتعاون مع النجم مصطفى قمر، الذي عرض في السينما وحقق نجاحا كبيرا.

فيلم أولاد حريم كريم

ويضم الفيلم في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم بجانب مصطفى قمر، من أبرزهم: داليا البحيري، بشرى، خالد سرحان، عمرو عبد الجليل، علا غانم وبسمة، بالإضافة إلى الأبطال الشباب تيام قمر، رنا رئيس وهنا داود.

تفاصيل فيلم أولاد حريم كريم

تدور قصة فيلم «أولاد حريم كريم» حول، علاقة حب تنشأ بين «كريم حسين» و«آيلا»، وعندما يتقدم للزواج منها يكتشف والدها (كريم الحسيني) أنه ابن زميلته وحبيبته السابقة "مها"، ثم يستعيدان علاقة الصداقة القديمة مع صديقتيهما (هالة) و(دينا).

اقرأ أيضاًمهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17

نوال الزغبي: الذكاء الاصطناعي فشل في نقل إحساس الفنان.. وأتمنى تقديم حفل بالهولوجرام | فيديو

تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل

مقالات مشابهة

  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • سلوى عثمان: مصر هوليود الشرق ومهرجان العلمين يدعو للفخر
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • بشرى تطير لمهرجان عمان السينمائي للمرة الثانية برفقة يسري نصر الله «صورة»
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور