مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تشهد الأسواق التركية حملة رقابة مكثفة لضمان جودة وسعر المواد الغذائية.
الفرق الرقابية تجوب الأسواق بحثًا عن أي مخالفات قد تؤثر على صحة وجيوب المواطنين، في ظل استعدادات تركيا والأمة الإسلامية لاستقبال شهر رمضان، الذي يعد فرصة لزيادة الوحدة والتآخي.

وبحسب متابعة موقع تركيا الان٬ فان هذه الحملات التي تُجرى على نطاق البلاد، تهدف إلى منع زيادة الاسعار غير المبررة والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة، مع تركيز خاص على المدن الكبرى مثل إزمير وأنطاليا.


وتشمل الرقابة فحص دقيق للخضروات والفواكه والبقوليات والمعكرونة والزيوت النباتية ومواد التنظيف، إلى جانب التحقق من تطابق أسعار الرف مع أسعار المحاسب.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الفرق نظام تسجيل الهال (HKS) للتحقق من مصدر وأسعار الفواكه والخضروات، مما يضمن الشفافية ويحمي المستهلكين من التلاعب بالأسعار.
هذه الإجراءات المستمرة طوال شهر رمضان، تأتي في إطار جهود الحكومة لضمان تجربة رمضانية آمنة ومريحة للمواطنين، حيث تعكس التزام السلطات بحماية الصحة العامة والحفاظ على استقرار الأسعار في هذا الشهر الفضيل.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الاسعار في رمضان رمضان

إقرأ أيضاً:

الشارقة.. التحقيق في انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء

تُحقق القيادة العامة لشرطة الشارقة في حادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء في مدينة كلباء، حيث استجابت الفرق المعنية بسرعة لاتخاذ الإجراءات الفورية، وتم تقديم الإسعافات الأولية لثلاثة مصابين من جنسيات عربية وآسيوية، تفاوتت إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة، كما تم إخلاء جثتي عاملين توفيا في الحادث.

وأوضح العميد الدكتور علي الكي الحمودي، مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، أنه فور تلقي البلاغ ظهر الأحد، تحركت جميع الفرق المختصة إلى موقع الحادث، بما في ذلك هيئة الشارقة للدفاع المدني، ومركز شرطة كلباء الشامل، وفريق مسرح الجريمة، والإسعاف الوطني، وبلدية مدينة كلباء.
وأشار الحمودي إلى أن الفرق المختصة قامت بإخلاء الموقع بالكامل، وقدمت الإسعافات الأولية للمصابين في مكان الحادث قبل نقلهم وجثتي المتوفين إلى المستشفى. وما زالت التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث.

شرطة الشارقة تحقق في حادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاءhttps://t.co/tpnLNofVMe pic.twitter.com/EzhSsUelwt

— شرطة الشارقة (@ShjPolice) September 8, 2024

مقالات مشابهة

  • الشارقة.. التحقيق في انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • معرض أهلا مدارس 2024.. الأماكن وأسعار الأدوات بعد الخصم
  • روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي
  • خطوات الحصول علي اشتراك مترو الأنفاق للطلبة والأوراق المطلوبة وأسعار الاشتراك
  • عروض وتخفيضات وأسعار معرض أهلا مدارس 2024
  • مواصفات وأسعار سيارة تويوتا الـ SUV الـ 7 راكب .. فيديو
  • أردوغان: تركيا ستواصل بذل الجهود أمام المحافل لضمان محاسبة إسرائيل
  • المباحث تكثف التحريات لكشف غموض العثور على جثة شاب داخل شقة بالشيخ زايد
  • شرطة الماء تكثف من تحرير المخالفات ضد ناهبي المياه
  • 90% من أهوار العراق ضربها الجفاف.. البرلمان: نريد إجراءات عادلة - عاجل