نظمت منطقة مطروح الأزهرية، اليوم الاثنين، بالتعاون مع مديرية أمن مطروح «إدارة الحماية المدنية»، لقاءً توعويا لطلاب معهد بنين مطروح النموذجي، حول «مخاطر السيول وطرق مواجهتها»، وذلك ضمن فعاليات البرنامج التدريبي الإخلاء الآمن والتعامل مع الحرائق والكوارث.

بعد إجراء 15 تدخلا جراحيا.. وكيل صحة مطروح يشيد بالفريق الطبي بمستشفى سيوة من الحلم إلى الواقع.

. مشروعات عملاقة تشهدها مطروح|شاهد


وأوضح قائد مركز التدريب بالحماية المدنية، تعريف ظاهرة السيول، وما يترتب عليها من مخاطر، موضحا بشرح تفصيلي للإجراءات الاحترازية التي يجب مراعاتها لتلك الظاهرة عند توقعها أو حدوثها، وما يجب اتباعه للمواجهة، وكذا طرق الاستفادة من الأزمة والسيطرة عليها.

واستعرض قائد مركز التدريب، بعضا من الخطط والتجهيزات التي تقوم بها الإدارة، والفرق الخاصة بها المجهزة بأحدث الأجهزة، للتعامل مع الظاهرة وشفط المياه وتحويل خط سيرها للخزانات الإستراتيجية أو تحويلها لمصارف السيول، وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات ازهر مطروح

إقرأ أيضاً:

إعلام الأزهر تعقد لقاءً ترحيبًا بالطلاب وتقدم الدعم اللازم لصقل مهاراتهم الصحفية

عقدت كلية الإعلام جامعة الأزهر، صباح اليوم الاثنين برئاسة الأستاذ الدكتور رضا عبد الواجد أمين، عميد الكلية، لقاء ترحيبًا بطلاب الكلية، في حضور الأستاذ الدكتور عبد الراضي حمدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور سامح عبد الغني، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمال أبو جبل، مدرس الصحافة بالكلية.

اليوم.. فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى الثلاثاء المقبل رئيس جامعة الأزهر يعلن جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد

استهل عميد الكلية كلمته بالترحيب بالطلاب وتهنئتهم بالعام الدراسي الجديد، ثم التعريف بكلية الإعلام وأقسامها وأعضاء هيئتها التدريسية ومكانتهم على المستوى الأكاديمي والمهني، ومتطلبات سوق العمل الإعلامي بعد تخرجهم، مشيرًا إلى عدد من النماذج والنخب المؤثرة على الساحة الصحفية والإعلامية على مستوى مصر والعالم العربي من خريجي إعلام الأزهر، مستعرضًا التطور التاريخي لكلية الإعلام منذ أن كانت قسمًا في كلية اللغة العربية بالقاهرة، حتى أصبحت كلية مستقلة.

بدوره أكد الأستاذ الدكتور عبد الراضي حمدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أهمية الورش والتدريبات العملية التي تقدمها الكلية للطلاب؛ إسهامًا في دعم الجانب التدريبي وصقل مهاراتهم الإعلامية، لافتًا إلى أن إدارة الكلية تقدم الدعم اللازم لمن تتوافر لهم فرصة تدريبة في المؤسسات الصحفية والإعلامية، إضافة إلى الزيارات الميدانية للصحف ووسائل الإعلام التي توفرها الكلية للطلاب.

من جانبه استعرض الأستاذ الدكتور سامح عبد الغني، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث مكانة كلية الإعلام جامعة الأزهر على المستوى البحثي والأكاديمي، مشيرًا إلى تبوء أساتذة الكلية مكانة مهمة علميًا بأبحاثهم ورسائلهم العلمية في تخصصات الإعلام المختلفة، كما أشار في كلمته إلى التطور التكنولوجي في مجال الإعلام، وما نتج عنه من إذابة الفوارق والخطوط الفاصلة بين وسائل الإعلام وهو ما يفرض على طلاب الإعلام تعلم أكثر من مهارة تحقيقًا لما بات يُعرف اليوم بالصحفي الشامل.
 

مقالات مشابهة

  • لليوم الثالث.. "البحوث الإسلامية" يواصل فعاليات أسبوع الدعوة عن مخاطر الإدمان
  • إعلام الأزهر تعقد لقاءً ترحيبًا بالطلاب وتقدم الدعم اللازم لصقل مهاراتهم الصحفية
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • ميناء دمياط يوقع بروتوكولا لتوفير التدريب العملي لطلاب جامعة المنصورة الأهلية
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • بالرقم القومي.. نتيجة تسكين طلاب النقل بالمدن الجامعية بالأزهر 2025
  • فتيات الخدمة العامة بمطروح في لقاء مع اللواء خالد شعيب
  • ضبط 3 أشخاص بمطروح لحيازتهم هواتف مهربة جمركيا
  • «تطوير منهج الثقافة الإسلامية فى ضوء مقاصد الشريعة وفقه النوازل» رسالة دكتوراة للباحثة ولاء الهوارى بتربية طنطا