حذر عدنان منصور، وزير خارجية لبنان الأسبق، من تداعيات قرار دولة الاحتلال الإسرائيلي اليوم، بضرب مدينة بعلبك، التي تبعد عن الحدود اللبنانية 100 كيلومتر، معتبرًا إياه تصعيد خطير، لافتًا إلى أن هذا القرار يعني توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة، ما يترتب عليه تداعيات سياسية على دولة الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أن المقاومة اللبنانية لن تصمت، إذ قالت إنها ستواجه الفعل برد الفعل.

عاجل جيش الاحتلال: سلاح الجو قصف أهدافا تابعة لحزب الله جنوبي لبنان خبير عسكري يكشف الهدف الرئيسي من الضربات الإسرائيلية على لبنان (فيديو)

وأضاف “منصور”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، أن ما فعله الاحتلال الإسرائيلي اليوم، هو بغرض توجيه رسالة للجميع، بأنه لن يكتفي بقطاع غزة حتى وإن توقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن لبنان أمام مرحلة جديدة من التصعيد العسكري.
وتابع، أن إسرائيل تريد أن تذهب بعيدًا في حربها لتشمل المناطق اللبنانية ككل، وعندما تضرب في بعلبك بإمكانها أن تضرب أي مكان، لكن هذا لا يعني أن يد إسرائيل مطلقة، بل أنها تواجه رد فعل، إذ ذكر على لسان أمينها العام، الذي صرح أكثر من مرة، أن كل عمل عسكري سيواجه بعمل عسكري مماثل له.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي وقف اطلاق النار قطاع غزة العمليات العسكرية التصعيد العسكري القصف الاسرائيلى وزير خارجية لبنان الاحتلال الاسرائيل دولة الاحتلال المناطق اللبنانية عمليات العسكرية تصعيد خطير دولة الإحتلال الإسرائيلي فضائية القاهرة الإخبارية المقاومة اللبنانية

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق

قال جورج جيرابيتريتيس، وزير خارجية اليونان الإثنين، إن تهديدات حزب الله ضد قبرص "غير مقبولة"، وأن الاتحاد الأوروبي سيدعم الدولة الأوروبية ضد هذا التهديد.

اعلان

وأفاد وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي في بروكسل: " من غير المقبول على الإطلاق توجيه تهديدات ضد دولة ذات سيادة في الاتحاد الأوروبي".

وأضاف: " نقف إلى جانب قبرص وسنكون موحدين لمواجهة كل أشكال التهديدات العالمية القادمة من المنظمات الإرهابية".

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله قد حذر الأربعاء قبرص من مساعدة إسرائيل وخاصة بفتح مطاراتها للمقاتلات الحربية الإسرائيلية وقواعدها لإجراء تدريبات عسكرية أو لشن هجوم على لبنان.

فيديو: كانت تحمل مساعدات لغزة... سفينة تبحر عائدة إلى قبرص بعد قتل إسرائيل عمال إغاثة أجانبقبرص ترفض تصريحات نصر الله: لسنا منخرطين في أي عمليات عسكريةإرسين تتار يحذر: خطأ واحد كفيل بتحويل قبرص إلى غزة جديدة

وتربط قبرص، الجزيرة الصغيرة الواقعة في البحر المتوسط، علاقات وثيقة بكل من لبنان وإسرائيل، كما أنها تبعد نحو 200 كيلومتر عن لبنان، و340 كيلومتراً عن إسرائيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: بعد اختفائه لعدة ايام.. العثور على جثة الطبيب والمذيع البريطاني مايكل موزلي في اليونان شاهد: الشرطة اليونانية تؤمن المنطقة المحيطة بملعب أثينا قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم مظاهرة في اليونان ضد محاكمة 9 مصريين متهمين بإغراق سفينة مهاجرين الشرق الأوسط قبرص الاتحاد الأوروبي إسرائيل اليونان- سياسة حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة يعرض الآن Next موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم يعرض الآن Next أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next رداً على مزاعم صحيفة "تلغراف" البريطانية.. جولة ميدانية للسفراء ووسائل الإعلام في مطار بيروت الدولي يعرض الآن Next روسيا: مقتل 15 شرطيًا وعدد من المدنيين في سلسلة هجمات دامية في داغستان اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس لبنان فلسطين حزب الله روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الشرق الأوسط جو بايدن Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان دعم تركيا للبنان.. وأنقرة تعلق
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان
  • تصريحات لأردوغان تشعل سجالا مع وزير خارجية إسرائيل
  • عاجل| الصحة اللبنانية: 435 شهيدا و1801 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للصراع ويجب وضع حد لأطماع إسرائيل
  • من بيروت.. وزير خارجية ألمانيا تحذر من حرب إقليمية بالمنطقة
  • في تصعيد خطير.. إسرائيل تهدد: سنستعمل منظومة أسلحة غير مسبوقة لضرب لبنان والقضاء على حزب الله
  • وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق
  • وزيرة خارجية ألمانيا تعلن عزمها التوجه إلى لبنان.. الوضع أكثر من مقلق