عقدت غرفة القاهرة التجارية من خلال لجنة سيدات الأعمال اجتماعًا لمناقشة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك وسبل المشاركة في معارض أهلًا رمضان التي ستنظمها الغرفة.
حضر الاجتماع أيمن العشري رئيس الغرفة، الدكتورة نجلاء النجار رئيس لجنة سيدات الأعمال بمشاركة سيد النواوي نائب رئيس الغرفة وأشرف خضر أمين الصندوق المساعد.


وأكد "العشري" علي أهمية مشاركة اللجنة في المعارض والاستعداد لاحتفالية عيد الأم المنتظر تنظيمها وتكريم عدد من الأمهات المثاليات مؤكدًا دعمه للجنة وأنشطتها مطالبًا بتوسيع دائرة عدد المكرمين من الأمهات المثاليات.
وقالت النجار إن مشاركة اللجنة في معرض أهلًا رمضان ستكون متميزة هذا العام بعرض منتجاتهن في أماكن تم تخصيصها لمنتسبي اللجنة بالمعرض بحيث يتم تقديم أكبر نسبة خصم علي المنتجات للمواطنين لتحقيق الهدف من المشاركة في المعرض في ظل تخصيص هذه الأماكن بالمعرض بالمجان.
وأضافت أنه بجانب الاستعداد للمشاركة في المعرض يتم الاستعداد حاليًا لاحتفالية عيد الأم واختيار الأمهات المثاليات لتكريمهن وهو ما يتم وضع آلية التنفيذ له حاليًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقبال شهر رمضان الأمهات المثاليات الدكتورة نجلاء القاهرة التجارية شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

«السياحة الثقافية» تدعو الحكومة لتطوير الهوية البصرية لمطار الأقصر

قالت لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن مدينة الأقصر هي أيقونة مميزة للسياحة المصرية، ويعد مطارها هو اللوحة التي تستقبل السائحين، مما يشير إلى أهمية الهوية البصرية للمطار، خاصة مع جذب المدينة لسياحة المؤتمرات وسياحة الفنانين التشكيليين والذين يستلهمون من المدينة أعمالهم الفنية.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن مطار الأقصر يستقبل ما يقرب من 3.5 مليون مسافر سنويا، أكثر من 90% منهم سائحون ينتمون لمختلف الأسواق المصدرة لحركة السياحة إلى مصر، أبرزهم من إنجلترا وفرنسا واليابان والصين وإسبانيا ودول أمريكا اللاتينية بجانب دول جنوب شرق آسيا.

وذكر، أن المدينة حاليا تجذب شريحة من السائحين الذين يعشقون الحضارة المصرية القديمة، وهم ينتمون إلى الفنانين التشكيليين، وهؤلاء يستلهمون أعمالهم الفنية من الآثار والمعابد الفرعونية، وتعد لوحاتهم سفيرة للسياحة المصرية، ومن هذا المنطلق تدعو اللجنة الحكومة والجهات المعنية إلى وضع مخطط شامل لتطوير مطار الأقصر وهويته البصرية، لتكون بمثابة تعبير حقيقي عن ميراث الحضارة المصرية القديمة، وأن يكون المطار بمثابة متحف في استقبال الزوار.

الاهتمام بالهوية البصرية لمطار الأقصر

وأوضح «عثمان»، أن الاهتمام بالهوية البصرية لمطار الأقصر، ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي المعارض الدولية سيكون له أبلغ الأثر في زيادة حجم التدفقات التي تسعى إليها الدولة المصرية.

ودعا رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية شريف فتحي وزير السياحة والآثار، والطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني إلى زيارة مدينة الأقصر ولقاء مستثمري السياحة الثقافية في أقرب وقت ممكن، للاطلاع علي حالة السياحة في المدينة والتي تعد الميزة الفريدة لمصر، مشيرا إلى أن توقعات الموسم المقبل جيدة ويمكن زيادته مع إجراء بعض التطورات في المدينة ومطارها.

أهمية الاستمرار في جذب سياحة المؤتمرات

وأكد «عثمان» أهمية الاستمرار في جذب سياحة المؤتمرات، والتي تسهم في مزيد من الدخل الدولاري لقطاع السياحة، وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمصريين، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل حاليا علي وضع خطة لجذب الفنانين العالميين لزيارة الأقصر والترويج لها من خلال مشروع جسر الفنون، حيث يهدي كل فنان أحد أعماله الفنية إلى مدينة الأقصر التي استلهم منها عمله الفني، وتقوم اللجنة بنشر تلك الأعمال في كبرى وسائل الأعلام العالمية للترويج للسياحة المصرية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أولمبياد الصحفيين 13 يوليو.. جوائز مالية كبيرة
  • «السياحة الثقافية» تدعو الحكومة لتطوير الهوية البصرية لمطار الأقصر
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • الصمد: لاستكمال عدد المرشحين المؤهّلين للإنتساب إلى المدرسة الحربية
  • جنايات القاهرة تعاقب سباك و3 سيدات بالإعدام لقتلهم شخص وسرقته بالساحل
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • لجنة تسمية الطرق في إمارة دبي تطلق منصة اقتراحات تسمية الشوارع
  • جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • بالفيديو | «لجنة تسمية الطرق في دبي» تُطلق منصة «اقتراحات تسمية الشوارع»
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة