لجريدة عمان:
2024-07-03@18:37:01 GMT

80 من رواد الأعمال بمعرض تضامن الخيري

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

80 من رواد الأعمال بمعرض تضامن الخيري

تنظم جمعية الأطفال ذوي الإعاقة معرض تضامن الخيري في نسخته العاشرة بمشاركة 80 من رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك خلال الفترة ٢٦ إلى ٢٨ من فبراير الجاري بقاعة نادي الشفق تحت رعاية المكرمة الدكتورة عهود بنت سعيد البلوشية، عضو مجلس الدولة.

تأتي إقامة المعرض قبل حلول عيد الفطر المبارك بهدف التسوق وتجهيز مستلزمات العيد وشهر رمضان المبارك.

ويضم المعرض عدة أركان للملابس والاكسسوارات والعطور والبخور والعبايات وغيرها من مستلزمات العيد، وركنا خاصا لطالبات المهني بالجمعية لبيع مشغولاتهن.

وقالت خديجة بنت ناصر الساعاتية رئيسة جمعية رعاية الأطفال المعوقين: الجمعية تقوم بدور فاعل في تنمية الوعي العام وتقديم الدعم والخدمات التطوعية المادية والمعنوية للأطفال ذوي الإعاقة وتأهيلهم.

وعلى هامش المعرض قالت فخرية بنت الصبحية مديرة مركز السيب التأهيلي بجمعية الأطفال ذوي الإعاقة: مشاركات الطالبات في مثل هذه المعارض بادرة طيبة لتعريف المجتمع بما يمتلكن من مهارات في المشغولات اليدوية وهذا ما يولد لديهن الشغف دائما في تحقيق أهدافهن وأيضا إبراز قدراتهن.

ويعد معرض تضامن الخيري ضمن سلسلة المعارض التي تنظمها الجمعية سنويا لتنويع مصادر الدخل المالي للجمعية بما يسهم في تجويد البرامج والخدمات التأهيلية والتدريبية والعلاجية للأطفال المنتسبين لها بالإضافة إلى دعم منتجات المؤسسات المتوسطة والصغيرة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ورش ومسابقات وتكريمات.. تفاصيل مهرجان «نبتة» للأطفال في العلمين

يضم مهرجان العلمين في دورته الثانية تحت مظلته مجموعة متنوعة من المهرجانات الفرعية، والتي تصل إلى 5 مهرجانات بين الموسيقى والمسرح والرياضة والترفيه، ولكن المهرجان الأبرز يعد «نبتة»، الذي يهتم بشكل أكبر بالأطفال والأعمال الفنية الموجهة لهم، والذي يعكس مدى اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأطفال والعائلة وتقديم تجربة متكاملة لجمهور مهرجان العلمين، في دورته الثانية التي تنطلق في 11 يوليو الجاري.

تم اختيار الفنان أحمد أمين لرئاسة مهرجان نبتة للأطفال، والذي تنطلق فعاليات دورته الأولى في الفترة من 23 إلى 28 أغسطس المقبل، وقال أمين خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان: «أرغب في توجيه الشكر للشركة المتحدة على اختياري لرئاسة هذا المهرجان، عندما أكون إلى جانب الأطفال أتعلم منهم الكثير، فهم لديهم مساحة واسعة من الخيال وحب الحياة والنشاط، بالإضافة إلى النظرة الإيجابية لكل شيء، وخلال المهرجان لن نكتفي فقط بتقديم الترفيه للأطفال، ولكن أيضا نهتم بصناعة الطفل نفسه منذ الطفولة وحتى سن المراهقة».

وكشف أحمد أمين خلال المؤتمر تفاصيل مهرجان نبتة، الذي تنطلق دورته الأولى ضمن فعاليات مهرجان العلمين، أنه يهتم بصناعة محتوى للأطفال والمراهقين، قائلا: «ستكون هناك العديد من الورش منها ورش للحكي وصناعة الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى ورش لصغار رواد الأعمال، بالإضافة إلى ورش صناعة محتوى للأطفال، سيكون بها خبراء من صناعة محتوى الطفل من المصريين الذين تفقوا في هذا المجال داخل مصر أو خارجها».

تفاصيل مسابقات مهرجان نبتة للأطفال 

وأضاف: «أساس المهرجان سيكون مسابقة نبتة لمحتوى الأطفال، وفئات الأعمال المشاركة: أغاني، أفلام، مسلسلات، تصميم مشروع، بالإضافة إلى كتابة المحتوى، والأطفال نفسهم سيكونوا ضمن لجنة التحكيم بجانب مجموعة من الخبراء والشخصيات الهامة ذات الصلة بصناعة محتوى الطفل والنشء، وسيحصل الفائزين في المسابقات على جوائز بجانب تكريم عدد من رموز صناعة محتوى العائلة وتكريم الأطفال المتفوقين في فئات مختلفة».

رئيس «المتحدة»: مهرجان نبتة أفضل ما يزين مهرجان العلمين في دورته الثانية

ومن جهته، قال الدكتور أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن أفضل ما يزين الدورة الثانية من مهرجان العلمين، الفنان أحمد أمين بمشروع ومهرجان «نبتة»، حيث يغرس نبتة في مدينة العلمين، ووصفه بأنه عمل جبار لبناء مستقبل حقيقي، لأن الأطفال هم مستقبل البلد، وهم من يستطيعون تحقيق التقدم والنمو.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • رواد أعمال يشقون طريق النجاح ويسعون للتطوير والتوسع
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • ورش ومسابقات وتكريمات.. تفاصيل مهرجان «نبتة» للأطفال في العلمين
  • موزة العفيفية: المعارض التسويقية محطة لاكتساب المعارف وتبادل الخبرات
  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • عاشور: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى لوزارة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة