نظم المجلس القومي للمرأة ندوة عن «الأمن السيبراني» بمدرسة تحيا مصر 3 بحي الأسمرات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ووزارة الاتصالات، وذلك بحضور طالبات وطلاب التعليم الفني المزدوج الصف الأول والثاني والثالث ومعلمي المدرسة.

تعريف الطالبات بالقوانين  التي تحمي من التهديدات الإلكترونية

وتضمن التدريب تعريف الطلاب والطالبات تعريف الأمن السيبراني والقوانين التي وضعتها الدولة في حالة التعرض إلى التهديدات الإلكترونية وأرقام التليفونات للإبلاغ في حالة التعرض للابتزاز الإلكتروني والتعرف على كيفية التصفح علي المواقع الإلكترونية والتطبيقات المختلفة بطريقة آمنة، وكيفية حماية الأجهزة والحسابات الإلكترونية من أي محاولات اختراق.

تعريف الطالبات بأنواع الجريمة الإلكترونية

كما يهدف التدريب إلى تعريف الطلاب والطالبات بأنواع الجريمة الإلكترونية والتصيد الإلكتروني، وكيفية التسوق عبر الإنترنت بطريقة آمنة، وكيفية إنشاء كلمة مرور صعبة الاختراق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التسوق عبر الانترنت الأمن السيبراني مدرسة تحيا مصر حي الأسمرات

إقرأ أيضاً:

«قومي ذوي الإعاقة» ينظم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة القادرين باختلاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم، ندوة تثقيفية عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة الأشخاص القادرين باختلاف، على هامش معرض دمنهور السابع للكتاب.

تناولت الندوة عدة محاور فنية حاضر فيها المهندس وائل همام مسئول إدارة المتابعة والمشروعات بالمجلس منها تعريف الذكاء الاصطناعي وأهميته وتطبيقاته لمختلف الإعاقات والتحديات التي تواجهه، فيما استعرض محمد مختار مسئول إدارة خدمة المواطنين بالمجلس المحور القانوني للإتاحة التكنولوجية في قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم "١٠" لسنة ٢٠١٨، بالإضافة إلى عرض نماذج للإتاحة المطبقة في وسائل المواصلات والتعليم والبنوك ووسائل الإعلام.

كما نظم المجلس على هامش المعرض ورشة حكي تفاعلى دامجة التي قدمتها الروائية أسما عواد، وورشة "اختار دورك" التي اعتمدت على استخدام منهج السايكودراما، وقدمها المخرج محمد متولى مدير مسرح الشمس لذوى الاحتياجات الخاصة بالبيت الفني للمسرح، بالإضافة إلى المدربة فاطمة الزهراء المتخصصة فى السايكودراما، بالإضافة إلى تقديم عرض مسرحي لفرقة "أنا قادر بشكل مختلف" التابعة لقصر ثقافة البحيرة.

وفي سياق متصل قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن مشاركة المجلس في هذا المعرض من خلال فعالياته المتنوعة تهدف إلى إثراء الوعي الثقافي لدى الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق الدمج المجتمعي، وتنمية مهارات القراءة والتفاعل وتعريفهم وإطلاعهم بكل ما يحمي ويعزز حقوقهم، وهو ما يلبي مستهدفات مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان "بداية جديدة".

يذكر أن المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة يشارك في الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب من خلال جناح مخصص له بمكتبة مصر  العامة، ويقوم بتنفيذ فعالياته رشا عبد المنعم المستشار الثقافي للمجلس، والمهندس وائل همام مسئول إدارة المتابعة والمشروعات، ومحمد سري المنسق الإعلامي للمجلس، ومحمد شوقي منسق إصدارات ومطبوعات المجلس.

مقالات مشابهة

  • لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الإتصال
  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • القومي للمرأة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبه ذكرى أكتوبر المجيد
  • «القومي للمرأة» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • «قومي ذوي الإعاقة» ينظم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة القادرين باختلاف
  • القومي للمرأة يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها طوال الـ 8 سنوات
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • مركز الحوار ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر» بمكتبة مصر العامة