الطيار الأمريكي.. في حادثة فريدة من نوعها احتج جندي أمريكي على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، حيث أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن.

وتستعرض «الأسبوع»، خلال السطور التالية، تفاصيل قصة الطيار الأمريكي الذي رفض الاحتلال وطالب بحرية فلسطين.

بداية قصة الطيار الأمريكي

نشرت وسائل إعلام أمريكية، قيام جندي أمريكي بإشعال النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن الأحد، احتجاجا على الحرب في غزة، حيث نُقل الرجل إلى المستشفى مصابا بجروح خطرة تهدد حياته.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، أن لقطات بثها هذا الأخير على الهواء مباشرة عبر منصة تويتش «Twitch»، تُظهره بزي عسكري وهو يعلن أنه «لن يكون متواطئا في إبادة جماعية» ويسكب على نفسه سائلا.

فيما أعلن مسؤولون، أن جنديًا أمريكيًا أصيب بجروح خطرة أثناء محاولته إشعال النار في نفسه خارج السفارة الإسرائيلية في واشنطن الأحد، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية أنه كان يحتج على الحرب في غزة، كما أفادت إدارة الإطفاء في العاصمة على منصة إكس أن رجال الإسعاف هرعوا إلى مكان الواقعة قبيل الساعة 13.00 استجابة «لمكالمة تتعلق بشخص يحترق أمام سفارة إسرائيل»، ولدى وصولهم، وجدوا أن الخدمة السرية، المكلفة حماية الشخصيات البارزة في الدولة الأمريكية، قد أخمدت الحريق بالفعل.

الحالة الصحية للجندي الأمريكي

على صعيد آخر ووفق نفس المصدر فإن الرجل نُقل إلى المستشفى مصابًا بجروح خطرة تهدد حياته، وشدد متحدث باسم القوات الجوية أن الرجل عضو نشط في القوات الجوية الأمريكية، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

من جانبها، قالت السفارة الإسرائيلية، إن أي فرد من طاقمها لم يصب في الحادثة وإن الجندي الأمريكي غير معروف، إضافة إلى ذلك أفادت وسائل إعلام أمريكية أن لقطات بثها هذا الأخير على الهواء مباشرة عبر منصة تويتش، تُظهره بزي عسكري وهو يعلن أنه لن يكون متواطئا في إبادة جماعية، ويسكب على نفسه سائلا. ثم يحاول أن يضرم النار في نفسه وهو يصرخ «حرروا فلسطين!» إلى أن سقط على أرضا.

التحقق من صحة صور الجندي الأمريكي

الجدير بالذكر أن وكالة الأنباء الفرنسية لم تتمكن من التحقق على الفور من اللقطات، فيما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنها أزيلت من تويتش.

ويشار إلى أن ذلك يأتي وسط تزايد الاحتجاجات في الولايات المتحدة ضد العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة التي أعقبت الهجوم غير المسبوق لحركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

اقرأ أيضاًنقل الطيار الأوكراني المشتبه بضلوعه في أعمال تخريب إلى موسكو

واشنطن: نشارك بشكل فعال في تأمين عودة الجندي الأمريكي من كوريا الشمالية

إجراءات مشددة للتيقن من الحالة الصحية لآلاف الطيارين الأمريكيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي الجندي الامريكي الطيار الامريكي امريكا جندي أمريكي يشعل النار في نفسه جندي امريكي سفارة اسرائيل في امريكا غزة قصة الجندي الامريكي واشنطن السفارة الإسرائیلیة الطیار الأمریکی الإسرائیلیة فی النار فی نفسه وسائل إعلام

إقرأ أيضاً:

وزير صربي: جرح شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلجراد وقتل المهاجم

وزير صربي: جرح شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلجراد وقتل المهاجم

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)
  • الداخلية الصربية: إيداع رجلين الحبس الاحتياطي على خلفية الهجوم أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • جرح شرطي أمام سفارة كيان الاحتلال في بلغراد ومقتل المهاجم
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • هجوم بـسهم يستهدف سفارة إسرائيل في صربيا ومقتل المهاجم..والخارجية الإسرائيلية تعلق
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • "القاهرة الإخبارية": إصابة شرطى أمام السفارة الإسرائيلية فى بلجراد
  • وزير صربي: جرح شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلجراد وقتل المهاجم
  • إصابة شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلجراد بصربيا