شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بوتين أي اعتداء على بيلاروسيا سيُعد هجوماً على روسيا، اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بولندا بأن لديها أطماعاً في دول الاتحاد السوفييتي السابق، وقال إن أي اعتداء على بيلاروسيا، حليفة موسكو .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين: أي اعتداء على بيلاروسيا سيُعد هجوماً على روسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين: أي اعتداء على بيلاروسيا سيُعد هجوماً على روسيا

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بولندا بأن لديها أطماعاً في دول الاتحاد السوفييتي السابق، وقال إن أي اعتداء على بيلاروسيا، حليفة موسكو وجارتها، سيُعد هجوماً على روسيا، فيما أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس، سفيره لدى المملكة المتحدة.

وشنّ بوتين هجوماً لاذعاً على بولندا، العضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، في أعقاب إرسال وارسو تعزيزات عسكرية إلى حدودها مع حليفة موسكو بيلاروسيا، بعدما استقبلت الأخيرة عناصر من مجموعة «فاغنر» العسكرية الروسية.

واعتبر بوتين، في تصريحات خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي، بثها التلفزيون أمس، أن أي عدوان على بيلاروسيا سيكون بمثابة عدوان على روسيا التي ستردّ عليه «بكل الوسائل» التي في حوزتها.

وحذّر من أن «شن عدوان على بيلاروسيا سيكون بمثابة عدوان على الاتحاد الروسي، وسنرد عليه بكل الوسائل التي في متناولنا».

واتهم بوتين وارسو بإعداد «خطط انتقامية» والرغبة في السيطرة على أراضٍ في غرب أوكرانيا، وهو اتهام سبق للسلطات الروسية أن وجّهته أكثر من مرّة.

وتعد بولندا من أبرز حلفاء أوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في فبراير 2022، واستضافت مئات آلاف اللاجئين الأوكرانيين جراء الحرب.

وتنفي بولندا أي طموحات للاستيلاء على أراضٍ في بيلاروسيا.

كما أعلن بوتين، أمس، أن الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا لصد القوات الروسية في جنوب البلاد وشرقها لم يحقق «أي نتيجة» رغم الدعم المالي والعسكري الغربي.

وقال إنه «من الواضح حالياً أن الرعاة الغربيين لنظام كييف يعانون خيبة أمل جراء نتائج الهجوم المضاد المزعوم الذي أثارت سلطات كييف الضجيج بشأنه خلال الأشهر الماضية».

وأضاف: «لا الموارد الهائلة التي تم ضخها في نظام كييف ولا الإمدادات الغربية بالأسلحة والدبابات والمدفعية والمدرعات والصواريخ تساعد» أوكرانيا، مؤكداً أنها لم تحقق «أي نتيجة حتى الآن».

وتابع: «يرى العالم بأسره المعدات الغربية التي أثيرت الدعاية بشأنها وقيل إنها محصّنة تحترق، وعلى المستوى التكتيكي والفني هي حتى أقل شأناً من بعض الأسلحة السوفييتية الصنع».

وأشاد بوتين بالجيش الروسي الذي يقاتل بطريقة «احترافية» و«بطولية»، مؤكداً أن القوات الأوكرانية تكبّدت «خسائر هائلة»، وأن «قدرتها على التعبئة» تستنفد.

من ناحية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدوان على على روسیا

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف

أكد الجيش الأوكراني أن روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا 
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف