تنطلق اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي للهواتف المحمولة في مدينة برشلونة الإسبانية، والذي يعقد فى الفترة من 26 وحتى 29 فبراير/شباط الجاري بمشاركة أكثر من 7 آلاف مشارك و2000 عارض.

ويعد إم دبليو سي برشلونة أحد أكبر المعارض التجارية في صناعة الهواتف المحمولة في العالم، والذي يشهد مشاركة شركات الإلكترونيات الاستهلاكية والاتصالات والهواتف الذكية وغيرها من الشركات ذات الصلة.

وذكر موقع ذي فيرج المتخصص بالتقنية أن موضوعات إم دبليو سي برشلونة 24 ستدور حول الهواتف الذكية والجيل الخامس وفن تيك وأوبن نت والأنظمة البيئية للابتكار والذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر إطلاق 6 شركات عملاقة لهواتفها الذكية خلال فعاليات المؤتمر، كما يناقش توفير الطيف الترددي لشبكات الجيل الخامس في العالم، والاستعداد للجيل السادس للمحمول.

ويشهد الحدث عرض لاعبين في مجال التكنولوجيا الاستهلاكية أدواتهم وخدماتهم، وكذلك مشاركة الكثير من شركات الهواتف الذكية التي تعرض تقنياتها الذكية لعرض أجهزتها وابتكاراتها.

كما أن هناك تقنية أخرى من المحتمل أن تجذب اهتمامات المتابعين مثل الميتافيرس، حيث تعرض الشركات العاملة في مجال المنتجات المتعلقة بالواقع المعزز والواقع الافتراضي والواقع المختلط؛ تقنياتها أيضا.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل

أعلنت وزارة الثقافة افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الخميس الموافق 23 يناير لعام 2025 في تمام الساعة 10 صباحًا، إذ يقتصر دخول المعرض على أصحاب الدعوات، والمشتركين بصالة العرض الرئيسية، والمسؤولين عن المؤسسات الوطنية والناشرين والمهتمين بصناعة النشر من رجال الأعمال، والمهنيين، والإعلاميين بواسطة دعوات خاصة، فيما يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوم الجمعة الموافق 24 يناير 2025.

مواعيد معرض الكتاب 2025

يستمر العمل في معرض الكتاب من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى 9 مساءً، وذلك اعتبارا من تاريخ 24 يناير حتى 5 فبراير لعام 2025.

تسهيلات للجمهور

توفر محافظة القاهرة خطوط نقل الخدمة زوار المعرض تسهل وصولهم إلى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية مباشرة من ميادين القاهرة الكبرى.

انتهاء معرض الكتاب 2025

تغلق القاعات كالمعتاد الساعة 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساءً ولا يسمح لأي ناشر بنقل كتبه، أو مغادرة المعرض قبل يوم 6 فبراير لعام 2025.

شخصيتا معرض الكتاب 2025

وكان أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة قد أعلن اختيار العالم والمفكر أحمد مستجير العالم والمفكر شخصية الدورة الـ56، والكاتبة فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل وفقًا لما توافقت عليه اللجنة الاستشارية الليا للمعرض. 

مقالات مشابهة

  • هكذا تؤثر الهواتف الذكية على تركيز الطلاب في المدرسة
  • ينطلق يوم 23 يناير.. وزارة الثقافة تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025
  • تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف بالشروق
  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • تفاصيل إحالة لصوص الهواتف المحمولة فى مصر القديمة للمحاكمة
  • تفاصيل اعترافات عصابة الهواتف المحمولة في الشروق
  • حبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة هواتف المواطنين بالشروق 4 أيام
  • سقوط تشكيل عصابي لسرقة الهواتف المحمولة
  • القبض على لصوص الهواتف المحمولة والدراجات النارية والمساكن
  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف