قدمت مذيعة موقع صدى البلد ياسمين فتح الله تغطية خاصة حول إصدار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً بتخفيض سعر زيت الخليط  زنة 800 مللي إلى 65 جنيهًا بدلاً من 70 جنيهًا في كافة معارض و شوادر اهلا رمضان، على مستوي الجمهورية، إضافة إلى فروع الشركات الغذائية والاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المشاركة في معارض أهلاً رمضان.

وأكد الوزير، أن الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع الغذائية و التموينية آمن و يكفي لما بعد شهر رمضان بنحو 4 أشهر، مشيرا إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في معارض و شوادر أهلا رمضان بالإضافة إلي المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في كافة محافظات الجمهورية عبر شركاتها التابعة لها.


من جانبه قال اللواء احمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه تم اصدار تعليمات لكافة الشركات التابعة للقابضة والمشاركة في أهلا رمضان بتطبيق قرار وزير التموين بتخفيض سعر زيت الخليط زنة 800 مللي إلي 65 جنيها بدلا من 70 جنيها وذلك تخفيفا عن كاهل المواطنين.

من جهته أكد الدكتور وصفي عبد الله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في بني سويف خلال جولة تفقدية في المحافظة بمشاركة المركز الإعلامي بوزارة التموين أنه تم إقامة 3 معارض أهلا رمضان في محافظة بني سويف ببندر بني سويف والواسطة وإهناسيا وذلك من إجمالي 7 معارض مستهدف إقامتها خلال الشهر الجاري،بتخفيضات تصل إلي 25٪.

وقال عبد الله أن المعرض الواحد يضم من 7 إلى 10 عارضين، إضافة إلى مبادرات من المجتمع المدني لإقامة 20 معرض بمشاركة مديرية التموين داخل القري بمراكز المحافظة، مع إقامة 7 شوادر في كل مركز.

https://youtu.be/uXwJlJknI6Y

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة

أسباب انقطاع الكهرباء.. كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أهم الأسباب التي تؤدي لانقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى بعض الإجراءات التي يجب على المواطنين اتخاذها للتعامل مع هذه الأسباب.

أسباب انقطاع الكهرباء

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها كل ما يخص أسباب انقطاع الكهرباء وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

انقطاع الكهرباءسرقة الكهرباء أقوى الأسباب لانقطاعها

وأكدت الشركة القابضة الكهرباء خلال حملة أطلقتها لتوعية المواطنين وحثّهم على ترشيد الكهرباء، أن سرقة الكهرباء من أكثر الأسباب في انقطاع التيار الكهربائي، لافتة: «اللي بيسرق كهرباء مش بس بيضر نفسه، ده كمان بيضر جيرانه وبيزود الأحمال».

سرقة الكهرباءإجراءات يجب اتخاذها ضد سارقي الكهرباء

وأوضحت الشركة القابضة للكهرباء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، خلال مقطع فيديو نشرته ضمن حملتها للتوعية أن كل منطقة لديها حصة من الكهرباء، وفقا لعدد سكانها المتواجدين بها، وعند سرقة التيار الكهربائي، يؤدي إلى زيادة الأحمال على الكهرباء، ما يؤدي في النهاية إلى قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

وأشارت إلى إمكانية الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي التي تعد من أقوى الأسباب لقطع الكهرباء من خلال التواصل عبر المواقع التالية:

- موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر فيسبوك من هنـــــــــــــــا.

- موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر إكس من هنـــــــــــــــا.

- الموقع الرسمي لشركة القابضة لكهرباء مصر من هنـــــــــــــــا.

انقطاع الكهرباءموعد نهاية قطع الكهرباء

وفي وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لأجل مناقشة خطة الحكومة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء أنه سيتم التوقف تمام عن قطع الكهرباء في مصر طوال فترة الصيف بدءا من نهاية الأسبوع الثالث من يوليو.

اقرأ أيضاً«مصر والكويت والمملكة المتحدة ودول البلقان».. أزمة انقطاع الكهرباء تجتاح أركان العالم

مع انقطاع الكهرباء وعودتها.. طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية

رئيس الوزراء: الحكومة تدرك جيدا أبعاد أزمة انقطاع الكهرباء وتسعى لحلها

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم في مدرسة بنك مصر للصناعات الدوائية 2024
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه قاعدة بيريا التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • زجاجة زيت وكيلو سكر لكل مواطن .. أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • نائب معارض فوجئ بعاصفة القبل
  • فوائد زيت الجوجوبا.. مفيد لجميع أنواع الشعر والبشرة
  • من نمبرون إلى أسد الأسود.. أحدث رسالة لـ محمد رمضان «فيديو»
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»
  • روسيا.. ابتكار تقنية تسرع إنتاج الزيوت النباتية بمقدار 5 أضعاف
  • طريقة عمل أصابع الكابوريا الشهية في المنزل