سرايا - اعتلى وسم لبنان منصات التواصل الاجتماعي بعد الأحداث المثيرة التي حصلت خلال الساعات القليلة الماضية على إثر استهداف طائرة مسيرة صهيونية لسيارة في الجنوب اللبناني وفي بلدة المجادل تحديداً ، نتج عنها بحسب بعض التقارير الصحفية شهيد وعدد من الجرحى .

وتداول مغردون مشاهد من لحظات الاستهداف للسيارة مطالبين إدارة حزب الله بضرورة الرد بقوة وقسوة على هذه الاعتداءات المتكررة من الجانب الصهيوني بحق الجنوب اللبناني وساكنيه ، لا سيما وأن الطيران الحربي الصهيوني ينفذ بين الحين والآخر عدد من الغارات الجوية التي تستهدف مواقع تابعة لحزب الله .



كما نشرت القناة 12 "الإسرائيلية" مقاطع فيديو تظهر حجم الدمار الذي تخلفه صواريخ المقاومة في المستوطنات الصهيونية ، وذلك لتبرير ما تقوم به طائرات الاحتلال من إجرام واعتداءات مستمرة على الجنوب اللبناني ومواقع المقاومة الإسلامية فيه .


معلومات عن شهيد بالغارة التي استهدفت سيارة في الشهابية#جنوب_لبنان pic.twitter.com/rCSjQO0n63
— Jamal Chaiito (@Jamalchaiito1) February 26, 2024

استهداف سيارة في بلدة المجادل #جنوب_لبنان pic.twitter.com/P3o0nGUAmG
— Joyce El Hajj (@JoyceElHajj) February 26, 2024

مسيرة تطلق صاروخا على سيارة في بلدة المجادل #جنوب_لبنان pic.twitter.com/f0HKpTKTBO
— Darine El Helwe (@darineelhelwe) February 26, 2024



إقرأ أيضاً : إعلام عبري: مصر تحذر "إسرائيل وأمريكا"إقرأ أيضاً : هذا ما قاله الجندي الأميركي قبل حرق نفسه أمام السفارة "الإسرائيلية" في واشنطن - (فيديو) إقرأ أيضاً : القسام تعلن عن إرسال أربعة جنود صهاينة إلى جهنم من مسافة صفر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الجنوب اللبنانی

إقرأ أيضاً:

عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها

قال قاسم هاشم، عضو مجلس النواب اللبناني، إن ما أعلنه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بشأن الاستعداد للبنان ليس جديدا، حيث تستمر التهديدات اليومية بالحرب الواسعة وإعادة لبنان للعصر الحجري منذ 11 شهرا.

وأضاف في تصريحات لـ "سبوتنيك"، أن لبنان اعتاد على عدوانية وهمجية إسرائيل، لا يوجد أكثر مما فعلته إسرائيل في عدوان 2006، أو خلال الأشهر الماضية، وما يجري في غزة وفلسطين خير شاهد. 

عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها 

وتابع: "قد ترتفع وتيرة التهويل والخطاب العالي النبرة لكنه لن يغير من مسار المواجهة مع الكيان الذي يتهرب وينفلت من كل القرارات والمواثيق الدولية، وينقلب على أي تفاهم، مثلما تهرب يوما بعد يوم من التزاماته في تفاهمات اجتماعات القاهرة والدوحة لوقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني".
وأكد أن "ما دفع إسرائيل إلى هذا التعنت والمكابرة سياسة النعامة التي يتبعها المجتمع الدولي بدفن رأسه في الرمال، والتهرب من مسؤوليته بل واحتضانه ودعمه لهمجية العدو، لذلك فإن اتباع هذه السياسة من المجتمع الدولي تجعله شريكا كاملا في كل ما يصيب الفلسطينيين وما يهدد السلم والاستقرار في المنطقة".

عاجل - "القسام" تبث تسجيلا تحذر إسرائيل من مصير باقي الأسرى تحت عنوان "إفراج بصفقة...أم قتل بقصف" ‏مدير الاستخبارات الأمريكي: على القادة من جانبي إسرائيل وحماس تقديم تنازلات للوصول لاتفاق

وأعلن رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان.

وقال هاليفي، خلال جولة تفقدية في الجولان، إن الجيش الإسرائيلي يركّز على مواجهة "حزب الله"، وأن الهجمات التي شُنت خلال الشهر الأخير، وعدد عناصر الحزب الذين قُتلوا كبير للغاية.
 

لا مفر من خوض حرب مع حزب الله

وكان وزير المال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، قال إنه "لا مفر من خوض حرب مع حزب الله اللبناني، رغم الأثمان الباهظة للحرب"، مشيرا إلى أن "الحرب يجب أن تنتهي عندما لا يكون هناك حركة "حماس" أو "حزب الله".

عاجل - البيت الأبيض: لا توافق حتى الآن على مسألة تبادل الرهائن والسجناء بين إسرائيل وحماس أردوغان: إسرائيل مسؤولة عن كل موت بريء في فلسطين

وتستمر المعارك في جنوب لبنان بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، بعد بدء حماس عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الفائت. وازدادت حدة التوترات بعد استهداف الجيش الإسرائيلي للضاحية الجنوبية في بيروت، ومقتل القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر، ورد الحزب باستهداف مقر الوحدة 8200 في قاعدة "غليلوت" شمالي إسرائيل.


وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تشهد الضفة الغربية تصعيدا أمنيا متواصلا، منذ الهجوم الإسرائيلي على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، حيث أدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية عن مقتل أكثر من 600 فلسطيني واعتقال زهاء 9000 آخرين.

مقالات مشابهة

  • عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها
  • ميقاتي: إسرائيل تشعل نار جرائمها ضد لبنان
  • بالفيديو.. شاهدوا آلية الدفاع المدني المُستهدفة في الجنوب
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • بيانٌ إسرائيلي عن آخر قصفٍ طال الجنوب.. ماذا فيه؟
  • إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: هجمات جوية واسعة على منصات إطلاق صواريخ جنوب لبنان
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي