شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن فريق أطباء بلا حدود يتعرض لاعتداء في الخرطوم مع تواصل المعارك، أفادت منظمة أطباء بلا حدود الإغاثية، في بيان أمس، بتعرض فريقها في الخرطوم لاعتداء عنيف وسرقة إحدى عرباته من قبل مجموعة من المسلحين،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فريق «أطباء بلا حدود» يتعرض لاعتداء في الخرطوم مع تواصل المعارك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فريق «أطباء بلا حدود» يتعرض لاعتداء في الخرطوم مع...

أفادت منظمة «أطباء بلا حدود» الإغاثية، في بيان أمس، بتعرض فريقها في الخرطوم «لاعتداء عنيف» وسرقة إحدى عرباته من قبل مجموعة من المسلحين.

ونشرت المنظمة على منصة «تويتر» أن فريقاً تابعاً لها مكوناً من 18 شخصاً «تعرض الخميس لاعتداء عنيف من قبل مجموعة من المسلحين الذين قاموا بضربهم وجلدهم».

وأضافت المنظمة: «اعتقلوا أحد سائقينا وهددوا حياته قبل الإفراج عنه، كما سرقوا إحدى سياراتنا»، موضحة أن الحادث وقع لدى نقل الفريق إمدادات طبية من مستودعات المنظمة إلى المستشفى التركي.

وتم اعتراض الفريق - حسب بيان المنظمة - على بعد 700 متر من المستشفى، وهو أحد مستشفيين عاملين فقط في جنوب الخرطوم بدعم من المنظمة غير الحكومية.

وحذرت «أطباء بلا حدود» من أنه نتيجة هذا الاعتداء «قد لا يستمر تواجدنا في المستشفى التركي».

وجرت الواقعة فيما تتواصل المعارك التي دخلت شهرها الرابع في مناطق مختلفة أبرزها العاصمة وإقليم دارفور غرب البلاد بين الجيش بقيادة عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو.

وأفاد سكان في جنوب العاصمة وكالة «فرانس برس» بتنفيذ الطيران الحربي «قصفاً عنيفاً على مواقع للدعم السريع حول المدينة الرياضية، وفي الأحياء الواقعة جنوب سلاح المدرعات».

وأشار آخرون إلى قيام الجيش «بقصف مناطق سوبا شرق النيل»، كما أفاد شهود من شمال أم درمان ضاحية غرب الخرطوم الكبرى بـ«إطلاق قذائف مدفعية ثقيلة وصاروخية باتجاه منطقة بحري شمال العاصمة وكذلك جنوبها». وخارج العاصمة أفاد شهود من مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان في جنوب البلاد بـ«تبادل القصف المدفعي بين الجيش والدعم السريع حول المدينة»، التي تحظى بموقع استراتيجي على الطريق الذي يربط دارفور بالعاصمة، فضلاً عن وجود ثالث أكبر مطار بالبلاد فيها.

من ناحية أخرى، يستمر العاملون في المجال الإنساني في المطالبة سُدى بالوصول إلى مناطق القتال، ويقولون إن السلطات تمنع وصول المساعدات إلى الجمارك ولا تُصدر تأشيرات دخول لعمّال الإغاثة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أطباء بلا حدود

إقرأ أيضاً:

مع تواصل القصف.. رصد تحرك للآليات الإسرائيلية أمام بلدة بجنوب لبنان

قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، عددا من البلدات الجنوبية الحدودية، وشنت الطائرات لحربية سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق الجنوبية في لبنان.
وجرى رصد تحرك للآليات العسكرية الإسرائيلية مقابل بلدة الوزاني في جنوب لبنان.
أخبار متعلقة حتى 8 أكتوبر.. فرنسا تعلق رحلاتها الجوية إلى لبنانمسؤول أمريكي يكشف عن تفاصيل عملية إسرائيل البرية في لبنانوقصفت المدفعية الإسرائيلية مساء اليوم محيط بلدة الوزاني وسهل بلدة الخيام في جنوب لبنان، واستهدف القصف المدفعي العنيف مناطق قريبة من الحدود الجنوبية مستخدما قذائف المدفعية والفوسفورية وقذائف الدبابات، وتم رصد تحرك للآليات الإسرائيلية مقابل بلدة الوزاني في ظل تحليق للطيران الحربي والمسير الإسرائيلي.

#إسرائيل تستعد لبدء توغل بري محدود داخل #لبنان في أي وقت.#اليوم
للمزيد: https://t.co/YJuB3Do0K6 pic.twitter.com/kmiKkDwnUH— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024الحدود اللبنانيةوشن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم سلسلة غارات جوية استهدفت وادي برغز وأطراف كوكبا وراشيا الفخار وكفركلا والخيام و نهر بلاط و ومجرى الليطاني بين بلدتي زوطر ودير سريان في جنوب لبنان.
وأخلى الجيش اللبناني نقاط المراقبة عند الحافة الأمامية عند الحدود الجنوبية للانضمام إلى مراكز السرايا في البلدات الحدودية بحسب قناة "المنار".قنابل مضيئةوألقت قوات الاحتلال الإسرائيلية قنابل مضيئة في أجواء عدد من البلدات في جنوب لبنان.
وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد شنت منذ 23 سبتمبر الحالي سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة حتى الساعة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان والعاصمة بيروت، وطالت منازل المواطنين والمنشئات والطرقات.
وأسفرت عن مقتل وجرح المئات، كما أسفرت عن موجة نزوح كثيفة من المناطق المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • مع تواصل القصف.. رصد تحرك للآليات الإسرائيلية أمام بلدة بجنوب لبنان
  • “بعد الحرب” .. الأوبئة تحصد المدنيين في الخرطوم ودارفور
  • وسط الخرطوم وشمال الجيلي محاور الصراع الحاسمة في معارك العاصمة السودانية
  • استمرار المعارك في الخرطوم و الجيش يواصل تقدمه
  • الإمارات تدين “الاعتداء” على مقر سفيرها بالخرطوم
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدًا و29 جريحًا في حصيلة أولية لاعتداء إسرائيل على عين الدلب
  • الطائرات الإسرائيلية تواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة
  • الجيش السوداني يتقدم وسط العاصمة ويسيطر على مواقع استراتيجية (شاهد)
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم