قررت محكمة جنح الجمارك بالتجمع الخامس تاجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية الدواء الكبرى، والمتهم فيها 45 متهمًا، بالترويج لأدوية غير مرخصة وممنوع تداولها داخل مصر إلى جلسة 4 مارس المقبل. 


وجاء في أمر إحالة قضية الدواء الكبرى قيام المتهمين بجلب الأدوية من فرنسا إلى مصر، وتداولوها فيما بينهم، ومن ثم بيعها للمواطنين، وتحقيق أرباح مالية غير مشروعة، مدعين أنها علاج للسرطان، وبلغ سعر العبوة الواحدة أكثر من 450 ألف جنيه.


وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اتجار المتهمة حنان.ع، تاجرة ملابس، بالعقاقير المهربة لداخل البلاد وبعضها غير مصرح بتداولها، وبافتعال محاولة شراء من أحد المصادر السريين تم ضبطها حال تسليم المصدر السري بعض من تلك العقاقير التي أخرجتها من إحدى الحقائب من داخل السيارة قيادتها، بدائرة قسم أول مدينة نصر.


وأنكرت المتهمة ما نسب إليها من اتهامات وقررت بأنه حال تواجدها بالحانوت المملوك لها بمدينة سمنود بمحافظة الغربية تقابلت مع ضابطين يرتديان زي ملكي اصطحباها إلى مقر الأمن الوطنى بالمحافظة وبمناقشتها عن علاقتها، بشخص يدعى محمد فقررت بإنه زوجها وإنه يقوم بالاتجار بالعقاقير المستوردة عن طريق جلبها من دولة فرنسا وان بحوزتها مجموعة من الادوية مملوكة له بمنزل الزوجية وتم اصطحابها وضبط الأدوية.


وأضافت أن زوجها تم القبض عليه في فرنسا على اثر الاتجار فى العقاقير وأنها قامت بالتواصل مع أصدقائه في مصر وهم باقي المتهمين كل من: محمود ص، أحمد أ، محمد ر، محمد ع، إبراهيم ح لمساعدتها في بيع الأدوية لحاجتها للأموال لسد ديون زوجها المقبوض عليه وأنها لا تعمل فى مجال الادوية ولا تعلم طبيعة تلك العقاقير وأن الاتجار فيها غير مصرح به قانونًا.


وبسؤالها عن طريقة جلب تلك العقاقير داخل الأراضي المصرية قررت بأن عند آخر زيارة لزوجها لمصر قام الأخير بجلب أغلب تلك المضبوطات والبعض الآخر عن طريق مسافرين قادمين من فرنسا وبعد حرز الهاتف المحمول أقرت بأنه خاص بها وبعرض ما آل إليه تقرير تفريغ المحادثات قررت بصحتها والتي دارت بينها وبين أحد الأشخاص يدعى محمد. ص وإنه ا عرضت عليه شراء دواء لمرض السرطان بمبلغ قدره 450 ألف جنيه مصري. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تأجيل محاكمة المتهمين التجمع الخامس الأموال العامة مباحث الأموال تأجيل أولى جلسات محاكمة أرباح مالية أدوية غير مرخصة قضية الدواء الكبرى

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية

زف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، بشرة سارة إلى المصريين بشأن توفير الأدوية وحل أزمة نقص الدواء.

وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو) فى أول يوم عمل بولايته الثانية.. محافظ الفيوم: ملفا الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا لارتباطهما الوثيق بالمواطن أزمة الدواء 

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، "جهود للعمل على تذليل العقبات في قطاع الدواء خلال الفترة المقبلة".

وأضاف "لم يكن لدينا مجموعة ناقصة في مجموعات الأدوية، ولكن المريض اعتاد على اسم معين للدواء ولا يعرف البدائل له التي قد تكون بأسماء تجارية مختلفة".

وأشار إلى أن هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توطين المواد الخام التي تدخل في صناعة الأدوية، مؤكدًا أنه خلال أقل من شهرين سيكون هناك انفراجة كبيرة وحل لأزمة نقص الدواء.

زيارة مفاجئة 

ومن ناحية أخرى كشف تفاصيل الزيارة الميدانية المفاجئة لوزير الصحة، متابعًا "واحدة من أساليب الإدارة التي يتبعها الدكتور خالد عبد الغفار يعتمد على الزيارات الميدانية المفاجئة".

وتابع "من المهم أن يطلع المسؤول على مجريات العمل ومعرفة ماهية المعوقات وماهية الأمور المضيئة والاستماع إلى متلقي الخدمة بشكل مباشر ويستمع منه وهذا يبقى أكبر تعتبرًا من أي تقارير ترفع".

وأردف "كان فيه شكوى من تأخر صرف الدواء وهذا تسبب في تحويل المسؤولين إلى التحقيق، لأن بعض الأدوية موجودة وبعضها عير موجود ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأن توفيرها من هيئة الشراء الموحد".

 

مقالات مشابهة

  • نظر محاكمة المتهمين بقضية خلية الإسماعيلية اليوم
  • المرض ينهش فى الجسد.. أين الدواء؟
  • لـ 19 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية القاهرة الجديدة»
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال أثرى من المتحف المصرى الكبير لـ7 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان لـ19 أكتوبر المقبل
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • تأجيل محاكمة مومو والنيابة العامة تتهمه بالتواطؤ في واقعة “السرقة المفبركة”