التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الاثنين، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسون، وذلك خلال زيارته إلى جنيف.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء يأتي في إطار ما تقوم به مصر من جهود لمساعدة الجمهورية العربية السورية الشقيقة للخروج من أزمتها، والتوصل إلى السبل الناجعة لإنهاء هذه الأزمة المستمرة.

وكشف السفير أبو زيد، أن الوزير شكري أعرب للمبعوث الأممي عن تقدير مصر لحرص الأخير وفريقه على التنسيق الدائم مع مصر بشأن مختلف تطورات الملف السوري، موضحاً أن مصر تحرص من جانبها على التشاور والتنسيق بشكل مستمر مع الدول أعضاء لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، وذلك لتنفيذ المخرجات التي تم التوافق عليها في بياني عمان والقاهرة، والهادفة إلى وضع حلول جذرية للتعامل مع كافة أبعاد الأزمة السورية. 

وأوضح أن اللقاء شهد تعرف الوزير شكري من المبعوث الأممي على مستجدات ما يقوم به الأخير من جهود على كافة الأصعدة لحلحلة الأزمة في سوريا، سواء ما يتصل بعقد اللجنة الدستورية، وكذا نتائج اجتماعات مسار "آستانا"، بالإضافة إلى مستجدات اتصالاته مع كافة الأطراف الفاعلة لتنسيق الجهود المشتركة في هذا الصدد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامح شكري مبعوث الأمم المتحدة الخاص سوريا جنيف الجمهورية العربية السورية الأمم المتحدة شكري

إقرأ أيضاً:

بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج

تعقد لجنة السياحة والطيران المدني، برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمناقشة الأزمة التي تعرض لها الحجاج المصريين، وذلك بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.

ومن المقرر أن تتم مناقشة المشاكل التي تعرض لها الحجاج المصريين الذين أدوا فريضة الحج في العام الهجري الحالي 1445 للوقوف على أسباب الأزمة، وما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة التي تسببت في هذه المشكلة ومتابعة تنفيذها بشكل عاجل.

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قد أعلن خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أمس الثلاثاء، أن اجتماع لجنة السياحة سيتم بحضور وزير السياحة وكل المسئولين المعنيين بملف الحج.

ودعا جبالي كل الأعضاء لحضور الاجتماع، قائلًا: «من يرغب من النواب حضور هذا الاجتماع فليتفضل».

اقرأ أيضاًرئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء

ارتفاع الأصول المملوكة لـ البنك المركزي المصري إلى 5.93 تريليون جنيه

مقالات مشابهة

  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل
  • القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة توقيف بحق بشار الأسد بشأن هجمات كيميائية
  • بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج
  • تعليق مهم للمنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط بشأن غزة
  • جلالة السلطان يتلقى اتصالا هاتفيا من ملك السويد بشأن إطلاق سراح مواطنين سويديين
  • تعرف على جدول أعمال خطة النواب غدًا
  • قائمة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية
  • الخارجية المصرية: لم يحدث أي اتصال بين الوزير شكري ونظيره الأمريكي بشأن ترتيبات لتسجيل قوائم للمرضى والطلبة الراغبين في الخروج من غزة
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية