افتتح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، معرض المدرسة المنتجة "أهلا رمضان" بمقر مديرية التربية والتعليم بمدينة المنصورة؛ والذى نظمته إدارة المدرسة المنتجة بالوزارة بمناسبة شهر رمضان المعظم.

وقد تفقد الوزير ومحافظ الدقهلية منتجات المعرض، حيث أثنى الدكتور رضا حجازى على جهود الطلاب فى تصنيع هذه المنتجات، مشيرًا إلى أن المدرسة المنتجة تهدف إلى تنمية روح الابتكار والإبداع لدى الطلاب، وتعميق روح المشاركة المجتمعية لدى أولياء الأمور للمشاركة مع أولادهم في تقديم منتج مصري يساهم في دعم الاقتصاد القومي، وذلك من خلال نقل خبراتهم إلى المدرسة المنتجة، كما تساهم المدرسة المنتجة في إكساب الطالب احترام العمل المنتج، وتحقيق المزيد من ارتباط الطالب بمدرسته، وزيادة انتمائه لها.

ووجه الدكتور أيمن مختار الشكر والتقدير لوزير التربية والتعليم علي اقامة مثل هذه المعارض داخل أروقة التربية والتعليم، مشيداً بالمعرض والمنتجات المقدمة به.

وأشار الدكتور أيمن مختار إلي أنه تم افتتاح عدد 21 معرض أهلا رمضان وتوفير 14 سيارة متنقلة لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة في جميع مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع وزارة التموين والغرفه التجارية.

وقد تضمن المعرض المنتجات الغذائية، ومنتجات النسيج، والمشغولات الفنية، ولوحات فنية، والمشغولات الخشبية.

وقد رافق الوزير والمحافظ خلال افتتاح المعرض،اللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الأبنية التعليمية والأستاذ خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية والعميد طارق الباز رئيس الإدارة المركزية للتمويل والاستثمار والأستاذ ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، والمهندس هشام عطيه رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، وأعضاء مجلس الشيوخ النائب طارق عبدالهادي، والنائب ثروت فتح الباب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اهلا رمضان التربية والتعليم المديريات التعليمية ايمن مختار محافظ الدقهلية رضا حجازي وزير التربية والتعليم التربیة والتعلیم المدرسة المنتجة

إقرأ أيضاً:

عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟

ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟.. رد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الادعاءات والمزاعم التي تشكك في حصوله على درجة الدكتوراه.

وخلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، قال الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مرحلة الثانوية العامة تمثل تحديًا صعبًا للجميع، سواء للطلاب أو المعلمين. وأضاف: "لقد قضيت 25 عامًا في العمل التعليمي وتجربتي مختلفة قليلًا لأنها عملية، وأنا أشعر بشكل كبير بالضغط الذي يعانيه أبناؤنا في الثانوية العامة، وكذلك المدرسون، لأنها حالة عامة."

حوار مجتمعي

وتابع الوزير: "سنعمل في المستقبل على وضع هذه الحالة في حجمها الطبيعي من خلال استراتيجيات عصرية. لن نحقق ذلك إلا من خلال حوار مجتمعي يضم جميع أطراف العملية التعليمية (المدرس والطالب وولي الأمر والدولة)."

و أكد الوزير أنه سيعمل على إيجاد حلول لتخفيف الضغوط على طلاب الثانوية العامة في السنوات القادمة من خلال استراتيجيات عصرية وحوار مجتمعي يشمل جميع الأطراف المعنية.

 توجيهات لطلاب الثانوية العامة

ووجه الدكتور عبداللطيف نصيحته لطلاب الثانوية العامة بالتركيز على استذكار دروسهم جيدًا، مشيرًا إلى أن النتيجة هي آخر ما يجب التفكير فيه، مستشهدًا بآية "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا".

المتابعة الإدارية

أكد الوزير أنه يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة الكنترول، بالتعاون مع العاملين بغرفة العمليات الرئيسية، لضمان حل المشكلات بشكل فوري.

الدورات الأونلاين

وأشار الوزير إلى اهتمامه بالتعليم الأونلاين والتعليم المدمج منذ 10 أو 12 عامًا، مشيرًا إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية في جامعات مرموقة مثل هارفارد. وأوضح أنه درس في جامعة أونلاين للتعلم ونقل التجربة لأولاده، مؤكدًا أن لديه أبناء تخرجوا من أكبر الجامعات في العالم.

 شكر وتقدير

وشكر الوزير سلفه الدكتور رضا حجازي على الجهود المبذولة في امتحانات الثانوية العامة 2024، موجهًا الشكر لجميع مدرسين مصر على جهودهم وتعبهم، ومؤكدًا أنه منحاز لولي الأمر كعنصر أساسي في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول
  • أبرزها «الكثافة الطلابية».. وزير التعليم: نواجه 4 تحديات رئيسية
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة للكثافات الطلابية وعجز المعلمين قبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥
  • وزير التربية والتعليم يناقش تحديات منظومة التعليم على أرض الواقع
  • وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"