الوطن:
2024-10-02@04:57:00 GMT

انخفاض سعر الحديد 14 ألف جنيه.. اعرف الطن وصل لكام

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

انخفاض سعر الحديد 14 ألف جنيه.. اعرف الطن وصل لكام

قال خالد الدجوى عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية إن أسعار الحديد شهدت انخفاضات بقيمة 14 ألف جنيه مقارنة بأعلى سعر وصل له الحديد وهو 62 ألف جنيه، ليباع الآن بـ48 الف جنيه للطن، نظرًا لانخفاض الدولار بالسوق السوداء بعد الإعلان عن دخول تدفقات مالية كبيرة للحكومة المصرية من مشروع رأس الحكمة، مما انعكس على أسعار الحديد بانخفاضات متتالية.

تراجع سعر الدولار في السوق الموازية

وتراجع سعر الدولار بالسوق الموازي منذ إعلان الحكومة عن مشروع رأس الحكمة، إلى أقل من 50 جنيهًا مقابل 63 جنيهًا قبل الإعلان عن تفاصيل الصفقة.

وأضاف «الدجوى» في تصريحات صحفية اليوم أن الشركات خفضت أمس أسعار الحديد بقيمه 6000 جنيه جديدة ليصل إجمالي الانخفاضات نحو 14 ألف جنيه للطن ليصبح سعر الطن عند 47 ألفًا و300 جنيه، بعد الإعلان عن مشروع رأس الحكمة وتراجع الدولار بالسوق السوداء.

وأوضح أن طن الحديد يسعر بـ800 دولار، أي أنه من المفترض ألا يتعدى 40 ألف جنيه للطن، مشيرًا إلى أنَّه يجب على كل السلع التي شهدت ارتفاعًا نتيجة لارتفاع السوق السوداء يجب أن تخفض أسعارها فورًا، لأنّه حينما حدثت الزيادة في السوق السوداء رفعت هذه الشركات والمنتجات أسعارها فورًا وبالتالي يجب أن يكون الخفض مثل الارتفاع سريعًا وملحوظًا.

وبحسب غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، بلغ حجم إنتاج مصر من حديد التسليح 7.9 ملايين طن، و4.5 مليون طن من للبيليت، بينما ارتفعت صادرات مصر من الحديد والصلب إلى 2.33 مليار دولار بنهاية 2023 مقارنة بـ1.4 مليار دولار عام 2022، وفق بيانات المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحديد أسعار الحديد سعر طن الحديد اتحاد الصناعات الغرف التجارية ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

أسفرت جهود الحملات عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (13) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، تفاصيل العثور على جثة سيدة مسنة مقتولة داخل منزلها بقرية حمرادوم التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجنى عليها.

و تمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على المتهم  بقتل والدته بقرية حمرا دوم التابعة لمركز نجع حمادي.

العثور على جثمان سيدة مُسنة بها آثار تعدٍ على رأسها 

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت إخطارًا منذ عدة أيام يفيد بالعثور على جثمان سيدة مُسنة تُدعى تبلغ من العمر٦٩ عامًا، بها آثار تعدٍ على رأسها وملقاة داخل منزلها بقرية حمرا دوم بنجع حمادي.

و تبين  من التحريات أن  وراء الواقعة نجل المجني عليها بسبب إدمانه لشابو، حيث قام بضرب والدته بفأس على رأسها ما أدى إلى وفاتها فى الحال، بعدما فشل فى الحصول على أموال منها.

تم ضبط المتهم، كما تم تحرير  محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 12 مليون جنيه
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • الطن بـ36 ألف.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • الصغير: الدبيبة كسب من أزمة المصرف المركزي 2 مليار دينار
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • أسعار الحديد اليوم الاثنين في مصر.. «كم تراجع الطن؟»
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • سعر الدولار اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024.. وصل لكام في البنك الأهلي وبنك مصر؟
  • إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه