حددت نقابة صيادلة بورسعيد، الأول من شهر مارس المقبل، لانطلاق المؤتمر العلمي المهني الأول للنقابة، والمُقرر انعقاده بمشاركة نخبة من المهتمين بالمجال الصيدلي، ونخبة من المسئولين الحكوميين المعنيين بالملف الطبي، وطلاب وخريجي أكثر من 10 كليات صيدلة في جامعات منطقة الدلتا وقناة السويس، وذلك تحت عنوان «منظور عصري لمجالات الصيدلة».

وقال الدكتور أحمد عليوة، القائم بأعمال نقيب صيادلة بورسعيد رئيس المؤتمر، إن النقابة تهدي فعاليات هذا المؤتمر كصدقة جارية على روح الدكتور عبد الوهاب قوطة، نقيب صيادلة بورسعيد الراحل، وأحد رموز المهنة في مصر، والذي طالما كان هدفه تطوير مهنة الصيدلة، والدفاع عنها في جميع المحافل الدولية.

ثقافة بورسعيد تقدم أولى عروضها بنوادي المسرح الإقليمي صيادلة الإسكندرية تصدر بيانًا للتحذير من إحدى صفحات الدواء على الفيس بوك

وأضاف الدكتور أحمد عليوة، في بيان صحفي صادر عن نقابة صيادلة بورسعيد اليوم، أن المؤتمر العلمي المهني الأول للنقابة، ينعقد برئاسة شرفية للدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، وأنه يمثل فرصة لتلاقي أطراف العمل الصيدلي، سواء الحكومية أو الخاصة أو مقدمي الخدمات الصحية والصيادلة في مصر، مع خريجي وطلاب كليات الصيدلة في محيط محافظة بورسعيد، وإقليم قناة السويس.

ولفت القائم بأعمال نقابة صيادلة بورسعيد، إلى أن المؤتمر من شأنه إعادة رسم الخريطة الصيدلية بعد ظهور العديد من مجالات العمل الصيدلي، والتي تحتاج إلى آلاف الصيادلة سنويًا، شريطة تأهيلهم بشكل جيد للالتحاق بتلك الفرص، ولمحاربة دخلاء ومنتحلي مهنة الصيدلة.

وأشار إلى أن المؤتمر سيعيد تسليط الضوء على مجالات الصيدلة التقليدية بثوبها الجديد لتتماشى مع متطلبات سوق العمل الحالي، ومجالات العمل الجديدة المتاحة أمام الصيادلة.

النقابة تستهدف أن يكون الملتقي العلمي المهني لنقابة صيادلة بورسعيد

وأوضح أن النقابة تستهدف أن يكون الملتقي العلمي المهني لنقابة صيادلة بورسعيد، هو أكبر مظلة يلتقي تحتها أطراف الخدمة الصيدلية والصحية في مصر، وبناء شراكات مع الكيانات الصحية المختلفة، لدعم الخطة الاستراتيجية للقيادة السياسية، ورؤية مصر للتنمية المستدامة «مصر 2030»، لإمداد طالب وخريج الصيدلة بكل ما هو جديد في مجاله، وسد الفجوة بين التعلم والتطبيق.

من جهته، أكد الدكتور محمد ياسر، الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة في جامعة بورسعيد ومقرر عام المؤتمر، أنه يهدف إلى 7 أهداف رئيسية، منها توفير أكبر عدد من الفرص الوظيفية بمختلف المجالات لخريجي كليات الصيدلة، وإتاحة التواصل المباشر بين الطلاب وحديثي التخرج بمختلف جهات التوظيف، وتوفير فرصة للكيانات المستحدثة بالقطاع الطبي المصري للإعلان عن نشاطاتها واحتياجاتها من الخريجين.

وأضاف الدكتور محمد ياسر، أن لمؤتمر سيستعرض مستجدات تكنولوجيا التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي التي تخدم مجالات العمل الصيدلي، فضلاً عن عرض البرامج التدريبية من الكيانات المعتمدة، والتي تخدم اهتمامات واحتياجات رواد لمؤتمر.

ومن المُقرر، أن يشارك في فعاليات المؤتمر، كوادر من هيئة الرعاية الصحية، وأساتذة كليات علوم الصيدلة من جامعات مصرية رائدة، من بينها جامعة بورسعيد، وجامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة قناة السويس، وجامعة حورس، وغيرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صيادلة مارس كليات صيدلة قناة السويس المؤتمر المحافل العلمی المهنی

إقرأ أيضاً:

انطلاق العرض الأول الخاص لفيلم "عصابة الماكس" في السعودية بحضور نجوم العمل

أنطلق العرض الأول الخاص لفيلم "عصابة الماكس" يوم الاثنين الماضي  الموافق 1 يوليو في العاصمة السعودية الرياض، بحضور النجوم احمد فهمي ومحمد اسامه (اوس اوس) ولبلبة وعدد كبير من نجوم السينما والتليفزيون ومشاهير السوشيال ميديا في السعوديه، وذلك في ڤوكس سينما واجهة روشن. وجذب الفيلم عددًا كبيرًا من المشاهدين ومحبي السينما وتم ايضًا انطلاق العرض الأول الخاص في مدينة  جدة يوم الأربعاء الماضي الموافق 3 يوليو في ڤوكس سينما  جدة بارك، ليكون بذلك متاحًا من يوم الخميس 4 يوليو لمحبي السينما في المملكة العربية السعودية.
 

حيث قامت مجموعة كبيرة من وسائل وقنوات الصحافة والاعلام  والقنوات الفضائية الرسميه والدولية بتغطية الحدث علي السجادة الحمراء في مدينتي الرياض وجدة. 
 

و يقدم فيلم "عصابة الماكس" المرتقب للمشاهدين تجربة سينمائية استثنائية، حيث يجمع بين الإثارة والكوميديا بطريقة مميزة. يشارك في البطولة نخبة من النجوم، منهم أحمد فهمي، لبلبة، روبي، أوس أوس، حاتم صالح، محمد لطفي، أحمد فهيم، ومصطفى بسيط، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف المميزين مثل أحمد السقا وهشام ماجد، مما يزيد من جاذبية الفيلم ويعد بتقديم أداء متميز.
الفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، ومن إخراج حسام سليمان، وإنتاج اتحاد الفنانين للسينما والفيديو، ما يضمن تقديم عمل متكامل بالاشتراك مع ليجنسيبرودكش من حيث الجودة الفنية والإنتاجية.
 

أحداث الفيلم 

وتدور أحداث فيلم "عصابة الماكس" في إطار من الأكشنوالكوميديا حول "الماكس"، الذي اعتاد على القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة. تتعقد الأمور عندما يتورط في عملية كبيرة تتطلب الاستعانة بمجموعة لمساعدته في تنفيذها، لكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية. يُظهر الفيلم مزيجًا من الإثارة والتشويق مع لمسات كوميدية تجعل منه تجربة ممتعة للجمهور.
 

 

يذكر أن فيلم عصابة الماكس تم إطلاقه عبر واحدة من أكبر الشركات الموزعة للأفلام في المنطقة وهي Empire Entertainment إحدى الشركات الرائدة في مجال توزيع الأفلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث مثلت عدد واسع من الأستوديوهات الكبرى على مدار المائة عام الماضية. ومع وجود Pictures Sony وStar Studios في قلب عملياتها، تقوم Empire أيضًا بتوزيع عدد كبير من الأفلام العربية بالإضافة إلى المشاركة في إنتاج مشاريع مختلفة لتلبية الطلب المتزايد على المحتوى الإقليمي المتنوع )

مقالات مشابهة

  • انطلاق العرض الأول الخاص لفيلم "عصابة الماكس" في السعودية بحضور نجوم العمل
  • محافظ بورسعيد يبدأ عمله بحضور احتفال العام الهجري الجديد: «فال خير»
  • بحضور أبطال العمل.. آلاء لاشين تحتفل بانتهاء تصوير فيلم قصر الباشا
  • انطلاق أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة بمشاركة عربية
  • تصدى لتصاريح مزاولة المهنة.. طارق سعدة مرشح محتمل لتولي "الوطنية للإعلام"
  • جامعة القاهرة تتقدم بنسبة 34.3% وتتصدر الجامعات الأفريقية مجتمعة
  • أول زيارة بعد أداء اليمين.. وزير الأوقاف يتابع العمل بمستشفى الدعاة
  • في لقاء حواري بطرطوس… وزير الإعلام: نعمل على تطوير قطاع الإعلام وتنظيم المهنة وحماية الرأي العام
  • في مؤتمرهم الـ41.. أطباء سورية يبحثون سبل تطوير المهنة وتعزيز مفهوم التشاركية لحل ما يعترضهم من عقبات
  • أمين صندوق العلاج الطبيعي: النقابة كانت توجهها سياسيا لخدمة "الجماعة الإرهابية" قبل ثورة 30 يونيو