كتب- محمد أبو بكر:

قال عبدالوهاب خضر، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، إن وزير العمل قرر صرف إعانات عاجلة لضحايا حادث معدية منشأة القناطر والواقعة شمال محافظة الجيزة، بواقع 200 الف جنيه لكل متوفي، و20 ألف جنيه لكل مُصاب.

أضاف "خضر"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن الإعانات جاهزة للصرف ابتداءً من الآن، وسيتم صرفها فور وصول أهالي الضحايا بشهادة "إعلام وراثة" وتقديمها.

وأوضح المستشار الإعلامي، أن قرار صرف الوزير للإعانات غير المنتظمة لحادث غرق منشأة القناطر؛ جاء نتيجة استحداث وزير العمل بندًا خاصًا بالحوادث، يتضمن صرف مبلغ قدره 200 ألف جنيه في الحالات التي تؤدي إلى الوفاة أو العجز الكلي أو الجزئي.

وكان "مصراوي"، نشر تفاصيل استحداث وزارة العمل بند مواجهة الحوادث للعمالة غير المنتظمة، فور إقراره من وزير العمل.

بـ200 ألف جنيه| العمل تستحدث بنداً لمواجهة حوادث العمالة غير المنتظمة.. ما شروطه؟

وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، أن وزير العمل أمر فور وقوع الحادث، إدارة العمالة غير المنتظمة ومديرية عمل الجيزة، بالحصول على قائمة كاملة بأسماء الضحايا من الشركة المقاولة التي يعملون بها بنظام اليومية، وقد تبين أن هؤلاء العمال، الذين بلغ عددهم 15، ينتمون إلى محافظات كفر الشيخ، والجيزة، والفيوم، وقد فارق 10 منهم الحياة، في حين أُصيب 5 آخرون في هذا الحادث الأليم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان ضحايا منشأة القناطر إعانات ضحايا منشأة القناطر إعلام وراثة وزارة العمل طوفان الأقصى المزيد غیر المنتظمة وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

“التجارة” تشهِّر بمدير منشأة لتورطه بالغش في تغيير طاقة أجهزة التكييف

المناطق_متابعات

شهّرت وزارة التجارة بمدير شركة بعد صدور حكم قضائي نهائي يدينه بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري؛ نتيجة حيازة وعرض وبيع أجهزة كهربائية مغشوشة.

 

أخبار قد تهمك أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها “التجارة” إلى العاصمة المقدسة 15 يونيو 2024 - 10:33 صباحًا “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي 9 يونيو 2024 - 1:58 مساءً

 

وثبت تورط المنشأة في تغيير حجم طاقة أجهزة كهربائية (3 مكيفات) واحدة 3 طن، ووحدتين اثنتين 2.5 طن تبين بعد تركيبها أن طاقتها 2.5 طن والأخريين طاقة كلاً منهما على حدة 2 طن وهو ما يعد غشًا وتضليلًا للمستهلك.

 

ونشرت الوزارة الحكم القضائي الصادر من المحكمة الإدارية بالدمام المتضمن فرض غرامة مالية، واستلام البضاعة المغشوشة وإعادة قيمتها للمستهلك، وإغلاق المنشأة لمدة 15 يومًا، ونشر الحكم على نفقة المخالف.

 

وتؤكد وزارة التجارة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري وتطبيق العقوبات النظامية ضدهم، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين على نفقتهم.

 

 

كما تحث عموم المستهلكين على الإبلاغ عن المخالفات التجارية عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو مركز الاتصال على الرقم 1900.

مقالات مشابهة

  • تخفيف الأحمال.. بيان مهم من وزارة الكهرباء بشأن انقطاع التيار
  • " العمل" توعي بمكافحة عمل الأطفال.. وتواصل حصر العمالة غير منتظمة بالوادي الجديد
  • العمل: توعية بمكافحة عمل الأطفال.. وحصر وتسجيل جديد لعمالة غير منتظمة بالوادى الجديد
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • “التجارة” تشهِّر بمدير منشأة لتورطه بالغش في تغيير طاقة أجهزة التكييف
  • إصابة 10 أشخاص إثر حادث تصادم مروع بمنشأة القناطر
  • إصابة 10 أشخاص إثر حادث تصادم 3 سيارات فى منشأة القناطر
  • وزير الثقافة لمصراوي: هذه حقيقة ترشيحي للمنصب من قبل فاروق حسني
  • وزير البيئة يكشف.. الجيش الإسرائيلي أحرق 1250 هكتاراً في الجنوب
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو