#الملتقى_الوطني_لدعم_المـقـاومة وحماية الوطن: أمام #حرب_التجويع التي باتت تقتل #أطفال شمال #غزة جوعاً فإن الأمة الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها دول الطوق في #مصر والأردن يجب عليها كسر #مؤامرة_التجويع عن غزة

الملتقى الوطني لدعم المـ.ـقـ.ـاومة: إن واجب السلطة السياسية اليوم أن ترقى إلى مستوى ما يفرضه الكيان الاستعماري الصهيوني من تحدٍّ وجودي، وأن تترفع عن المهاترات والتوتير الداخلي في وقت نحتاج فيه وحدتنا الداخلية، وأن تتصدى لواجبها الفعلي بإنهاء مسار التطبيع البنيوي الذي رهنت بلادنا له بالغاز والماء والتصدير والجسر البري

الملتقى الوطني: ندعو جماهير الأردنيين إلى الاعتصام الجماهيري أمام وزارة النقل في أم أذينة يوم الثلاثاء 27-2 الساعة السابعة مساء، كما ندعوهم إلى المسيرة الجماهيرية الحاشدة باتجاه معبر الشيخ حسين عبر طريق إربد-الشونة الشمالية يوم الجمعة 1-3-2024 للمطالبة بوقف كل أشكال التصدير للصهاينة عبر معبر الشيخ حسين.

أمام حرب التجويع التي باتت تقتل أطفال شمال غزة جوعاً، وتوشك أن تحول الموت جوعاً إلى عنوان ينافس الموت بالقصف، فإن الأمة الأمة العربية والإسلامية بأسرها وفي مقدمتها دول الطوق في مصر والأردن يجب عليها كسر مؤامرة التجويع عن غزة وأن تمد يد العون والإغاثة بشكلٍ فوري وبما يدفع عن أهل غزة الصامدين مصير الموت جوعاً أو حصاداً للأوبئة، وإن العجز عن أداء هذا الواجب هو ما يجعل أبناء الشعب الأردني الأصيل يمتلؤون اليوم غضباً وهم يرقبون إخوانهم يعانون مرارات الجوع والعطش وينظرون إلى أبنائهم يفارقون الحياة دون أن تمتد إليهم أيدي إخوانهم وجيرانهم بشكلٍ عملي ومؤثر لتكسر عنهم هذا الجوع، وتبدد هذا العجز العربي المُهين.

مقالات ذات صلة الدوام المتوقع للمؤسسات والمدارس في رمضان 2024/02/26

وإن الحال يتجاوز مجرد العجز حين تتقاطر صادرات الخضروات الأردنية من أرضنا المباركة لتعوض للصهاينة ما خسروه من توقف الزراعة في مناطق غلاف غزة، بينما يواصل الجسر البري إمدادهم بما يحتاجون بعد أن فرض أشاوس اليمن حصاراً في البحر الأحمر على السفن المتوجهة إلى الموانئ الصهيونية، الجسر الذي يتفاخر قادة الصهاينة به ليلاً ونهاراً، ويوثقه إعلامهم بأرتال الشاحنات التي تنتظر المرور عبر معبر الشبخ حسين ويوثقون شهادات سائقيها، الجسر الذي مرت شاحناته من أمام المعتصمين في يوم 27-12-2023 في كفر يوبا وما يزال أهل الأغوار يشهدون شاحناته يومياً، بينما تغلق الأغوار ومداخلها أمام الاعتصامات والمسيرات السلمية للمواطنين الأردنيين في تغولٍ على القانون والدستور.

وإن الملتقى الوطني لدعم المـ.ـقـ.ـاومة وحماية الوطن ليجدد التأكيد على رسالته التي لطالما توجه بها عبر كل المنابر إلى السلطة السياسية، بأن واجبها اليوم أن تدرك الطبيعة الاستثنائية للتحديات خصوصاً مع انتقال ثقل العدوان الصهيوني إلى الضفة الغربية التي بات واضحاً أن المحتل يستكشف فيها ما عجز عن فرضه في غزة من تهجير، وأننا بتنا في الأردن أمام تهديدٍ وجودي بالعدوان المباشر في إطار توسع هذه الحرب، وأن مقابلة نوايا وخطط العدوان بأقوال تناقضها الأفعال هو نهجٌ كارثي؛ فما الذي سيردع الصهاينة عن العدوان والتهجير يا ترى؟ هل هي صادراتنا من الخضار؟ أم مستورداتنا من الغاز؟ أم كميات الغاز التي نمررها له عبر أرضنا ليرفد اقتصاد حربه؟ أم الجسر البري من الشاحنات التي تتقاطر إلى المعبر لترفده بكل ما يحتاج من البضائع؟ أم القواعد الأمريكية التي تمنح السيادة على أجزاء من أرضنا للولايات المتحدة الشريك المباشر في العدوان؟

إن واجب السلطة السياسية اليوم أن ترقى إلى مستوى هذا التحدي، وأن تترفع عن المهاترات والتوتير الداخلي الذي لا يغير الحقائق ولا يستجيب للأخطار بل يمزق الوحدة الداخلية ونحن بأمس الحاجة إليها؛ فواجبها اليوم أن تنهي مسار التطبيع البنيوي الذي رهنت بلادنا له بالغاز والماء والتصدير والجسر البري؛ وأن تدرك أن الكيان الاستعماري التوسعي الصهيوني هو مصدر الخطر عليها الذي ينبغي التوجه إليه بعبارات التخويف والقطع، وليس شعبها وأبناء مجتمعها.

أخيراً، وتأكيداً على الرفض الشعبي المطلق للجسر البري، والمطالبة الفورية بإغلاق معبر الشيخ حسين أمام كل أشكال التصدير للصهاينة فإننا ندعو جماهير الأردنيين إلى الاعتصام الجماهيري أمام وزارة النقل في أم أذينة يوم الثلاثاء 27-2 الساعة 7:00 مساء، كما ندعوهم إلى المسيرة الجماهيرية الحاشدة باتجاه معبر الشيخ حسين عبر طريق إربد-الشونة الشمالية يوم الجمعة 1-3-2024.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الملتقى الوطني لدعم المـقـاومة حرب التجويع أطفال غزة مصر الملتقى الوطنی لدعم الجسر البری الیوم أن

إقرأ أيضاً:

تعرف على صاروخ السهم الأحمر الذي استخدمته كتائب القسام برفح

في تطور هو الأول من نوعه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، كشفت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- عن استخدام صاروخ صيني موجه يدعى "السهم الأحمر" في استهداف آلية عسكرية إسرائيلية.

وبثت كتائب القسام الاثنين مشاهد لاستهداف آلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه "السهم الأحمر" غرب منطقة تل زعرب بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

والسهم الأحمر صاروخ من الجيل الثاني من الصواريخ المضادة للدبابات وهو من فئة الصواريخ التي يتم التحكم بها بطريقة سلكية بصرية.

يتكون صاروخ السهم الأحمر، من المقذوف المضاد للدروع، والمكون من رأس حربي، وصاروخ دفع بالوقود الصلب، ووحدة تحكم مرتبطة بمنصة الإطلاق عبر سلك، من أجل توجيهه إلى الهدف بصورة بصرية.

ويمتلك قدرة عالية على إصابة الأهداف من مسافات تتراوح بين 3 و4 كيلومترات، ويعتبر أحد أهم نظم الصواريخ  التي يعتمد عليها جيش التحرير الشعبي الصيني منذ أواخر الثمانينيات.

وتم تصنيع الصاروخ عام 1980، واستخدم في حرب البوسنة والهرسك وفي المعارك التي تلت الثورة السورية، ويزن 25 كيلوغراما، ويتم إطلاق الصاروخ من الأرض ويمكن أيضاً إطلاقه عبر مركبات قتالية أو طائرات هليكوبتر هجومية.

وفي تقرير سابق نشره موقع سبوتنيك عام 2021، أنتجت الصناعة العسكرية الصينية عدة أنواع من أنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للدبابات من الجيل الثالث، ومنها صواريخ تشبه نظيرتها الأميركية "إف جي إم 148جافيلين".

إضافة نوعية

ووفقا للخبير العسكري العقيد الركن حاتم الفلاحي فإن صاروخ "السهم الأحمر" -الذي قالت المقاومة إنه دخل الخدمة مؤخرا- يمثل إضافة نوعية، لأنه يساعد على ضرب آليات ومدرعات من مسافة تصل إلى 4 كيلومترات.

وأضاف الفلاحي -في تحليل للمشهد العسكري في قطاع غزة– أن هذا النوع من الصواريخ يمتلك قدرة عالية على ضرب الآليات والمدرعات.

ورجح الفلاحي أن يكون الكشف عن هذا الصاروخ مؤشرا على امتلاك المقاومة مزيدا من الأسلحة القادرة على ضرب المدرعات، قائلا إن التوقيت يعكس إستراتيجية المقاومة لضرب القطعات العسكرية من مسافات بعيدة.

وقال الفلاحي إن عملية اليوم تؤكد أن الواقع مختلف تماما عما يقوله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وتدحض حديث قادة جيش الاحتلال عن دنو إعلان النصر على كتائب القسام.

مقالات مشابهة

  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • في الصميم
  • معمر: أزمة معبر راس جدير أخذت منعطف آخر
  • الوزير ميراوي يترأس الملتقى الوطني الجامعي الأول حول موضوع “الجامعة الثقافة والإنسانيات”
  • صمود المقاومة وفشل الاحتلال
  • حماس فكرة هل أدركت إسرائيل أخيرا أنها لا تستطيع القضاء عليها
  • “ملتقى الشارقة الرياضي” يدعو لدعم المنتخبات بخطط وبرامج مستدامة
  • تعرف على صاروخ السهم الأحمر الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • معادلة السيد نصر الله الذهبية.. رسائل ردع ثلاثية الأبعاد
  • طالبة مصرية تتعرض للتحرش الجنسي بـ”مؤامرة” من صديقتها