شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن قوة مسلحة تعتدي بالضرب على فريق أطباء بلا حدود جنوب الخرطوم، الخرطوم 21 يوليو 2023 تعرض فريق يتبع لمنظمة 8220;أطباء بلا حدود 8221; الجمعة، لاعتداء ونهب سيارة على يد قوة مسلحة بالخرطوم، فيما .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قوة مسلحة تعتدي بالضرب على فريق «أطباء بلا حدود» جنوب الخرطوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قوة مسلحة تعتدي بالضرب على فريق «أطباء بلا حدود»...

الخرطوم 21 يوليو 2023- تعرض فريق يتبع لمنظمة “أطباء بلا حدود” الجمعة، لاعتداء ونهب سيارة على يد قوة مسلحة بالخرطوم، فيما نددت واشنطن بالاعتداء وقالت إنه يشعرها بالغضب. وتنشط منظمة “أطباء بلا حدود” في تشغيل عدد من المستشفيات في العاصمة الخرطوم، بعد خروج معظمها عن الخدمة نتيجة للحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدّعم السريع. وقالت المنظمة في بيان إن “فريقاً تابعاً لها مكون من 16 شخصاً تعرض لاعتداء عنيف بيد مجموعة من المسلحين أمس الخميس”. وأوضحت أن المسلحين اعتقلوا أحد السائقين وهددوا حياته قبل الإفراج عنه، كاشفة عن سرقة إحدى السيارات التابعة للمنظمة. ولم تكشف المنظمة هوية المجموعة التي نفذت الهجوم، لكن المنطقة التي يعمل فيها فريق المنظمة جنوب الخرطوم تنتشر فيها أعداد كبيرة من قوات الدعم السريع. وأوضحت أن الحادث وقع اثناء نقل الفريق إمدادات طبية من مستودعات المنظمة إلى المستشفى التركي الواقع في ضاحية “الكلاكلة” جنوبي العاصمة الخرطوم حيث تم اعتراض الفريق على بعد 700 متر من المستشفى، وهو أحد مستشفيين عاملين فقط جنوبي الخرطوم بدعم من أطباء بلا حدود. وحذرت المنظمة من أنه نتيجة لهذا الاعتداء قد لا يستمر تواجدهم في المستشفى التركي. بدورها قالت السفارة الأميركية في الخرطوم انها تشعر بالغضب حيال الاعتداء الذي طال فريق أطباء بلا حدود وأضافت في بيان “يجب على الأطراف المتحاربة …

قوة مسلحة تعتدي بالضرب على فريق «أطباء بلا حدود» جنوب الخرطوم سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أطباء بلا حدود جنوب الخرطوم

إقرأ أيضاً:

مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء

اعتدى مسلحون على محامية بالضرب في العاصمة صنعاء في ظل اعتداءات متكررة تطال المحامين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقالت مصادر حقوقية لوكالة خبر، ان أربعة مسلحون - يرجح انهم حوثيون - قاموا بالاعتداء يوم أمس الاول بالضرب المبرح على المحامية "سلوى القفري" حيث تم نقلها الى احد المستشفيات بصنعاء.

وارجعت المصادر اسباب ودوافع الاعتداء على خلفية قضية رفعتها المحامية في احدى المحاكم ضد الجناة.

ويتعرض المحامون والمحاميات في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي لانتهاكات واسعة من قبل عناصر وقيادات حوثية منذ انقلاب الجماعة على السلطة قبل أكثر من تسع سنوات.

مقالات مشابهة

  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بالتعدي بالضرب على شاب في المرج
  • الشركة المنظمة لحفل كايروكي تعلم عن نفاد التذاكر فئة regular
  • أطباء بلا حدود في المخا تعلن استكمال نقل أنشطتها إلى مستشفى المخا العام
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  •  القبض على وافد اعتدى بالضرب على «زوجته» في بنغازي
  • مقتل 19 شخصا بمواجهة مسلحة بين عصابتين للمخدرات في المكسيك
  • تحديث سياسة ترخيص وتسجيل أطباء الأسنان الاختصاصيين ​​في قطر
  • أطباء برازيليون: بعض ركاب "بوينغ دريملاينر" الإسبانية تعرضوا لكسور في الجمجمة وإصابات حرجة
  • مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل آل غانم بمنطقة الجفرة الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوب مأرب