أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

حاكم جمهورية دونيتسك يعلن عن تطهير مدينة أفدييفكا كما في الأفلام البوليسية.. “مسيرة تطارد أنالينا بيربوك” وتجبرها على قطع زيارتها لأوكرانيا نظام كييف يعترف بدعوة أوروبية للجلوس إلى طاولة المفاوضات مع روسيا بيسكوف: إنهاء الدنمارك للتحقيق في الهجوم الإرهابي على “السيل الشمالي” أمر مذهل سفارة تقارن بين تغطية وسائل الإعلام في سيرلانكا لقضيتي أسانج ونافالني بكين تعلق على تصريح برلماني أوكراني حول استعداد نظام كييف للقتال ضد الصين بعد السويد.

. الدنمارك تنسحب من التحقيق في تفجير “السيل الشمالي” “مجاعة القذائف”.. كوليبا يدعو الغرب إلى مساعدة أوكرانيا عبر بلدان ثالثة بوشيلين يتحدث عن تغيير في تكتيك القوات الأوكرانية بعد خسارة أفدييفكا سيلوانوف: وزارة المالية تخطط لإطلاق عملية مبادلة لأصول الروس المجمدة محلل سياسي: مولدوفا تخطط لاستخدام الجيش الأوكراني في حل قضية بريدنيستروفيه روغوف: العسكريون الأوكرانيون يتخندقون في المقبرة في رابوتينو غيراسيموف يتفقد قيادة الجيش رقم 58 بمنطقة العملية العسكرية الخاصة موسكو تكشف طريقة الرد على سلب الغرب للأصول الروسية أسير أوكراني يكشف تفاصيل معاناة العسكريين الأوكرانيين في أفدييفكا سيئول تحقق مع شركة مدرجة على قائمة العقوبات الأمريكية بسبب اتصالها بروسيا خبير أمريكي يكشف كيف حرم الجيش الروسي أوكرانيا من استخدام المسيرات الجوية بفعالية “مؤيد لروسيا”.. سيناتورة أمريكية تفضح خطط الديمقراطيين لعزل ترامب في حال فوزه بالانتخابات “سربوا الخطط لروسيا!”.. زيلينسكي يبرىء نفسه ويحمل شركاءه وعاملين معه مسؤولية فشل الهجوم المضاد مجلة عسكرية: منظومات “باتريوت” الأمريكية في أوكرانيا هدف سهل للقوات الروسية “نيويورك تايمز” تكشف خفايا زيارة بيرنز السرية لأوكرانيا الخميس الماضي مينسك ترد على مزاعم واشنطن بتزوير الانتخابات: كفاكم لعب دور شرطي العالم واهتموا بمشاكلكم سيمونيان: استطلاع “سبوتنيك” يظهر رفض اليابانيين دعم أوكرانيا

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، إن بلاده تنظر بـ"جدية بالغة" إلى تصريحات لدونالد ترامب أعلن فيها مراراً أنه سيوقف سريعاً النزاع بين كييف وموسكو في حال إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.

 

وصرح خلال مؤتمر صحافي في أستانا: "السيد ترامب، بوصفه مرشحاً للرئاسة، قال إنه مستعد ولديه النية لوقف الحرب في أوكرانيا. ننظر إلى ذلك بجدية بالغة"، وفق فرانس برس.

انتظار نتائج الانتخابات

كما أضاف: "بالطبع، لا أعرف مقترحاته المحتملة بشأن الطريقة التي يريد بها القيام بذلك. وبالطبع هذا سؤال رئيسي. لكن ليس لدي شك في أنه يقول ذلك بإخلاص. وندعم ذلك".

 

إلى ذلك أردف أن موسكو تنتظر نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية و"الحالة الذهنية وتوجهات الإدارة المستقبلية" قبل استئناف أي حوار حول "الاستقرار الاستراتيجي".

 

في حين شدد أيضاً مرة أخرى على معارضته أي وقف لإطلاق النار في أوكرانيا إذا لم تقدم كييف تنازلات "دائمة" لروسيا.

 

"اكشف عن خطتك"

تأتي تلك التصريحات فيما دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أمس، ترامب، للكشف عن "خطته" بشأن إنهاء الحرب بسرعة مع روسيا، محذراً من أن "أي اقتراح يجب أن يتجنب انتهاك سيادة بلاده".

 

وقال زيلينسكي في مقابلة مع تلفزيون وكالة "بلومبيرغ" الأميركية: "إذا كان ترامب يعرف كيف ينهي هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم. وإذا كانت هناك أخطار تهدد استقلال أوكرانيا وخسارة الدولة، يجب أن نكون مستعدين لهذا، ونريد أن نعرف".

 

"نريد أن نفهم"

إلى ذلك أعرب عن أسفه لتأخر تسلم أوكرانيا الأسلحة من الحلفاء الغربيين، وذكّر بأنه "مستعد على الأرجح" للقاء ترامب لسماع مقترحات فريقه.

 

كما أضاف: "لا يمكنهم (فريق ترامب) التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا. نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر المقبل بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون بمفردنا".

 

"خلال 24 ساعة"

يذكر أن ترامب كان أعلن خلال المناظرة الرئاسية الأسبوع الماضي، أن "بمقدوره إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات".

 

كما انتقد ترامب "المساعدات بالمليارات من الدولارات التي تم إنفاقها على دفاع أوكرانيا"، قائلاً إن كييف "لا تفوز بالحرب".

 

من جانبه، صرح مدير الاتصالات في حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، لـ"بلومبيرغ"، أن المرشح الجمهوري "سيفعل ما هو ضروري لاستعادة السلام، وإعادة بناء القوة والردع الأميركي على الساحة العالمية".

 

يشار إلى أن ترامب كان أثار حفيظة العديد من الدول الغربية الداعمة لكييف، جراء بعض التصريحات عن روسيا، التي دبت المخاوف في قلوبها.

 

كما أزعجت تصريحاته مؤخراً عن حق موسكو في رفض انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي عدة دول أوروبية.

 

 

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/