زنقة 20:
2024-09-29@06:16:47 GMT

عمدة الرباط تسحب التفويضات من نوابها وتطير إلى فرنسا

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

عمدة الرباط تسحب التفويضات من نوابها وتطير إلى فرنسا

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن عمدة الرباط أسماء غلالو قامت نهاية الأسبوع الماضي بسحب تفويض التوقيع من نوابها بشكل مفاجئ، ردا على طلب عقد الدورة الإستثنائية التي تقدم بها مستشارون ورؤساء الفرق المشكلة للمجلس في تصعيد جديد منها ضد أحزاب الأغلبية والمعارضة.

وكشف مصدر من داخل المجلس الجماعي لموقع Rue20، أن عمدة الرباط بعد سحبها للتفويضات بشكل مفاجئ من نوابها؛ الأمر الذي سيعطل مصالح المواطنين؛ طارت إلى فرنسا في رحلة لم تعلن عن طبيعتها.

يشار إلى أن فرق الأغلبية بمجلس جماعة الرباط أعلنت نهاية الأسبوع الماضي وضع شكاية مباشرة لدى وكيل الملك تتهم أنصار العمدة أسماء غلالو بتعريض مستشارين ومستشارات للتعنيف اللفظي والجسدي أول أمس بمقر الجماعة أثناء وضعهم بمكتب الضبط لطلب عقد دورة إستثننائية للمجلس يحمل توقيع 63 عضوا.

وإتهمت فرق الأغلبية، في بيان استنكاري، رئيسة الجماعة بـ”تحريض موظفين وعدد من الغرباء المحسوبين للتهجم على المستشارين ورؤساء المقاطعات وتعريضهم لشتى أنواع السب والقذف والشتم والكلام النابي والمنحط والتهديد والعنف اللفظي”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عمدة أنقرة يدعم أكرم إمام أوغلو

أنقرة (زمان التركية) – عبر عمدة بلدية أنقرة الكبرى، منصور يافاش، عن دعمه لعمدة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، الذي يواجه تهديدا بحظره من العمل السياسي.

وفي حديثه بشأن الدعوى القضائية التي يحاكم ضمنها رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، وسط مطالبات بحظره من العمل السياسي لنحو 4 سنوات، أكد يافاش على مساندته لإمام أوغلو، واعتبر أن الدعاوى القضائية القائمة مسيسة، قائلا: “آمل ألا يتم اتخاذ قرار خاطئ وأن تعود البلاد إلى أجندتها الفعلية. لدينا مسؤولية واحدة وهى كيفية تقديم خدمة أفضل لتركيا. أدعم أن يصدر حكم بالبراءة فورا وأساند إمام أوغلو حتى النهاية”.

وتطرق يافاش أيضا إلى الجدل القائم بشأن وجود تنافس بينه وبين إمام أوغلو على الترشح للرئاسة، قائلا: “يثيرون جدل الترشح للرئاسة عن عمد. يسعون لإفساد النفوس، ودائما ما أقول إننا سنترشح إن قرر الحزب ترشيحنا، لن أضيع وقتي في الأحاديث الفارغة”.

وفي معرض حديثه عن قضية إهانة لجنة الانتخابات المرفوعة ضد إمام أوغلو، والمعروفة لدى الجمهور باسم “قضية الأحمق” وهو الوصف الذي أطلقه عمدة إسطنبول على اللجنة عندما ألغت نتيجة انتخابات إسطنبول في 2019، والحظر المحتمل من ممارسة السياسة، قال يافاش: “على الرغم من عدم وجود مسألة يمكن محاكمته بسببها إلا أنه يجب اتخاذ قرار بعدم الملاحقة القضائية.. يتم ذلك، وللأسف جمهورنا مشغول بهذا الأمر لعدة أيام، هذا عار”. وأضاف: “نعتقد بالتأكيد أنه سيكون هناك حكم بالبراءة”.

وقال يافاش، الذي ربط تدهور اقتصاد البلاد مع زيادة الفوضى: “لن يتحسن الاقتصاد أبدًا في بلد مثل هذا، لن يأتي أحد إلى هنا للاستثمار، إذا لعبت بالقانون لتحقيق مكاسب في السياسة، 85 مليون منا يعيشون في تركيا يعانون من ذلك”.

 

Tags: أكرم إمام أوغلوالانتخابات الرئاسية التركيةالحظر السياسيمنصور يافاش

مقالات مشابهة

  • بعد أشهر من طرحها بالأسواق.. كوكاكولا تسحب نكهة “سبايسد”
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدوا مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • بعد أشهر من طرحها بالأسواق.. كوكاكولا تسحب نكهة سبايسد
  • سفارة مصر بكندا تستضيف سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الإفريقية بالعاصمة أوتاوا
  • تحرك سعودي مفاجئ وسط حرب النفط
  • رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا مصغرا للمجلس الأعلى للأمن
  • عمدة أنقرة يدعم أكرم إمام أوغلو
  • السفارة المصرية بكندا تستضيف سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأفريقية بالعاصمة أوتاوا