قالت مؤسسة جولد بيليون العاملة في مجال أبحاث وتقارير الذهب، إن أسعار الذهب العالمية أنهت تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع للمرة الأولى بعد أسبوعين من الهبوط، وذلك بدعم من تراجع الدولار الأمريكي وارتفاع الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

الذهب العالمي يتجه إلى الصعود 

واستطاع سعر الأونصة العالمية أن يغلق تداولات الأسبوع الماضي فوق مستوى المقاومة 2030 دولار للأونصة، والذي فشل طوال الأسبوع في تخطيه، ليعمل هذا الإغلاق على اكتساب زخم إيجابي للذهب خلال الأيام المقبلة.

ويستهدف الذهب العالمي الآن الاستمرار في الصعود حتى المستوى 2050 دولارا للأونصة ومن بعده المستوى 2065 دولار للأونصة.

استمرار انخفاض أسعار الذهب في مصر

وعلى الصعيد المحلي، أكدت جولد بيليون أن أسعار الذهب في مصر تستكمل رحلة الهبوط ليغلق الأسبوع الماضي على انخفاض كبير، ليعد بمثابة تصحيح قوي لارتفاع الذهب المستمر منذ بداية 2024، ويأتي هذا بعد إعلان الحكومة المصرية عن مشروع تطوير رأس الحكمة، والذي من شأنه توفير سيولة دولارية كبيرة تعمل على تهدئة أزمة العملة الصعبة التي تواجها البلاد حاليا، الأمر الذي تسبب في تراجع الدولار في السوق الموازي وبالتالي انخفضت أسعار الذهب.

وفي حال استكمل الذهب في مصر رحلة الانخفاض سيكون المستهدف عند 2800 جنيه للجرام، وهو المستوى الذي يجعل سعر الدولار في تسعير الذهب دون الخمسين جنيها لأول مرة منذ شهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب الذهب سعر الذهب أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع

استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الجمعة 6-9-2024، دون أعلى مستوى في أسبوع، ويتجه لتسجيل مكسب أسبوعي وسط ترقب المتعاملين لبيانات وظائف أميركية قد تكون المحرك الأبرز لحجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس

 

تحديث الأسعار

لم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2516.00 دولار للأونصة بحلول الساعة 0221 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع عند 2523.29 دولار في الجلسة السابقة. وارتفع الذهب 0.5 بالمئة خلال الأسبوع و22 بالمئة منذ بداية العام وحتى الآن.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2545.70 دولار، بحسب بيانات "رويترز".

وعادة ما ترتفع أسعار المعدن النفيس في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة، ويُنظر إليه على أنه ملاذ آمن للتحوط في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

وقد توفر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدورها عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش مزيدا من المؤشرات حول مقدار الخفض المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.75 دولار للأونصة، فيما زاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 928.23 دولار وهبط البلاديوم بنحو 0.1 بالمئة إلى 940.11 دولار.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب في مصر تتراجع 1.3% خلال أسبوع
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب.. «جولد بيليون»: انخفض 1.3% خلال أسبوع
  • ما العلاقة بين تراجع الذهب عالميا وسعر الدولار؟.. السر في «بريتون وودز»
  • جولد بيليون: الذهب يسجل أعلى مستوى خلال أسبوع قبيل تقرير الوظائف
  • جولد بيليون: الذهب يسجل أعلى مستوى خلال أسبوع قبيل تقرير الوظائف الأمريكي
  • ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • «جولد بيليون»: ارتفاع الذهب العالمي مع توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب محلياً لليوم الرابع على التوالي
  • عالمياً.. أسعار الذهب تفتتح تعاملاتها على استقرار بانتظار بيانات الوظائف الامريكية