سلط مشجعو ناديي دبلن وكيري الأيرلنديين الضوء على الأزمة الإنسانية في غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر، تلبية لدعوة منظمة الرياضة الأيرلندية من أجل فلسطين.

واستجابت جماهير الناديين لدعوة المنظمة بأن تكون مباراة فريقهم في كرة القدم الأميركية، التي أقيمت يوم أمس السبت، على ملعب حديقة كورك، من أجل فلسطين.

ودعا المنظمون، مشجعي الفريقين الذين يحضرون المباراة، إلى إرسال رسالة تضامنية باستخدام إضاءة هواتفهم خلال الدقيقة 20 من المباراة، والهدف هو "تسليط ضوء الأمل" لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر، الذي تحمل 20 أسبوعا من القصف الإسرائيلي المكثف في غزة.

???????? ???? Huge thanks to all Dublin and Kerry fans who helped to light up Croke Park this evening in solidarity with the Palestinian people. pic.twitter.com/kx98dK1b3v

— Irish Sport for Palestine (@Sport4Palestine) February 24, 2024

وفي بيان مشترك لمنظمة الرياضة الأيرلندية من أجل فلسطين، أعرب المنظمون عن أملهم في أن يكون الملعب المضاء بمثابة منارة للأمل، وينقل رسالة قوية إلى المجتمع الدولي وصناع القرار الرئيسيين، ورسالتهم واضحة: "أوقفوا الإبادة الجماعية الآن".

ووثّقت المقاطع المتداولة إضاءة إنارة الهواتف في كامل الملعب، واتحاد مشجعي الفريقين على إرسال رسالة تضامنية إلى غزة، ورفعت اللافتات الداعمة لفلسطين في مدرجات الملعب، كما تدفق الجمهور للحديقة حاملين الأعلام الفلسطينية.

Ready to Shine a light for #Gaza at the Dublin V Kerry Game in Croke Park tonight on the 20th minute ????
????????????????#CeasefireNow #Palestine pic.twitter.com/ZGBk5jybft

— Mark Ward T.D. (@Wardy1916) February 24, 2024

???? Well done to @Sport4Palestine and everyone in Croke Park this evening for lighting up in solidarity with the Palestinian people, at the 20th minute of the match to represent 20 weeks of #GazaGenocide
We want a #FreePalestine ???????? pic.twitter.com/3Bp54UfORq

— IPSC (@ipsc48) February 24, 2024

 

Ready to Shine a light for #Gaza at the Dublin V Kerry Game in Croke Park tonight on the 20th minute ????
????????????????#CeasefireNow #Palestine pic.twitter.com/ZGBk5jybft

— Mark Ward T.D. (@Wardy1916) February 24, 2024

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: pic twitter com

إقرأ أيضاً:

غزة - تحذير من ارتفاع عدد وفيات الجوع بسبب إغلاق المعابر

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024، من ارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة في صفوف الأطفال جراء مواصلة إسرائيل منع إدخال المساعدات والغذاء إلى القطاع وإغلاق المعابر بشكل كامل منذ 64 يوماً.

وقال المكتب في بيان: "يواصل جيش الاحتلال ارتكاب جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء إلى قطاع غزة وإغلاق المعابر بشكل كامل منذ 64 يوماً بشكل متواصل، وذلك في إطار تعميق المجاعة واستمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والأطفال والنساء للشهر العاشر على التوالي".

وأضاف أن إسرائيل "تعمل على تصاعد سياسة التجويع في قطاع غزة وبشكل عميق في محافظتي غزة والشمال، من خلال إغلاق المعابر واستهدافها لمخازن الأغذية ومرافق إنتاجها، في خرق واضح لكل المواثيق الدولية التي تشترط الحق في الغذاء كحق أسياسي من حقوق الإنسان".

وأشار إلى حظر كل القوانين الدولية تجويع المدنيين كوسيلة للحرب أثناء النزاعات الدولية المسلحة وغير الدولية، معتبراً أن "هذا الحظر يتم انتهاكه من إسرائيل ضد المدنيين في قطاع غزة حيث تُعرضهم للجوع من خلال حرمانهم من مصادر الطعام وإمداداته".

وحمل الإعلامي الحكومي إسرائيل والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن "استمرار جريمة التجويع ضد الفلسطينيين سواء حرب الإبادة الجماعية أو منع إدخال المساعدات".

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على إسرائيل والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية و فتح المعابر وإدخال المساعدات بشكل فوري وعاجل.

كما طالب المكتب الإعلامي الحكومي بتكثيف الجهود الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شاهد الآن يوتيوب Spain vs France.. مشاهدة منتخب فرنسا × اسبانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • غزة - تحذير من ارتفاع عدد وفيات الجوع بسبب إغلاق المعابر
  • إيقاف متظاهرين قيدا نفسيهما بسياج سباق ناسكار بشيكاغو دعما لفلسطين (شاهد)
  • "استيقظي أيتها الإنسانية".. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • استيقظي أيتها الإنسانية.. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • انهيار القطاع الصحي في غزة: القصة غير المروية للإبادة الجماعية الإسرائيلية
  • مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة الجماعية بغزة لا يعني توقفها
  • لوحات إعلانية أمريكية تدعو لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • واشنطن: لوحات إعلانية تدعو لوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع